bannière vote
"ناسا" تختار 11 شركة خاصة للمساعدة في الهبوط على القمر
Search
Samedi 14 Décembre 2019
Journal Electronique

قالت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا)امس الخميس إنها اختارت 11 شركة خاصة لإجراء دراسات وإنتاج نماذج أولية لهبوط البشر ضمن برنامجها لاستكشاف القمر.  

ومن المتوقع أن يضع البرنامج رواد فضاء أمريكييني بمن فيهم أول امرأة على القطب الجنوبي للقمر بحلول عام 2024 وإنشاء بعثات مستدامة بحلول 2028.    

ومن بين تلك الشركات المختارة "سبيس إكس" و"بوينغ" و"لوكهيد مارتن" و"نورثروب غرومان" و"بلو أوريجن"ي والكثير منها متعاقدة بالفعل مع "ناسا".    

وتلتزم هذه الشركات بدراسة أو تطوير نماذج أوليةي خلال الأشهر الستة المقبلة تقلل من مخاطر الجدول الزمني لعناصر النزول والنقل وإعادة التزود بالوقود في نظام هبوط بشري محتمل وفقا لوكالة "ناسا".

واقترحت "ناسا" نقل رواد الفضاء في نظام هبوط بشري من محطة نقل تسمى البوابة إلى المدار المنخفض للقمري باستخدام عنصر نزول لنقلهم إلى السطح وعنصر صعود للعودة إلى البوابة.  

وتبلغ القيمة الإجمالية للمنحة لجميع الشركات 45.5 مليون دولار أمريكي وسوف تساهم الشركات بنسبة 20 في المائة على الأقل من التكلفة الإجمالية للمشروع وفقا لـ"ناسا".

دولـــي

    • مالي: انطلاق أشغال الحوار الوطني الشامل غدا السبت في باماكو

      تنطلق غدا السبت رسميا في باماكو أشغال الحوار الوطني الشامل في مالي و الذي دعا إليه رئيس البلاد, إبراهم أبوبكر كايتا, بهدف تمكين مختلف الأطراف الفاعلة بتشخيص الأسباب الحقيقية لتدهور الوضع على كافة الأصعدة و اتخاذ الإصلاحات الضرورية و بلورة مقترحات لتحقيق السلام ومواجهة التهديدات الأمنية القائمة.

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

    • تركيب السيارات في 2019: انخفاض واردات مجموعات (اس كا دي)

      استوردت الجزائر ما قيمته 2.30مليار دولار من مجموعات (SKD) الموجة لتركيب السيارات السياحية و مركبات نقل الأشخاص و البضائع خلال الأشهر التسعة الأولى من 2019 مقابل 2.53مليار دولار خلال نفس الفترة من 2018 , مسجلة بذلك و لأول مرة انخفاض بـ 228.05مليون دولار (-9 بالمائة), حسب المديرية العامة للجمارك.

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • قطاع العمل و الضمان الاجتماعي :

يشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، تيجاني حسان هدام، على افتتاح صالون المؤسسات المصغرة المنظم من طرف الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب ،و الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة،وذلك يوم الأثنين 9 ديسمبر ابتداء من الساعة 13سا.

  • وزارة التجارة :

ينشط وزير التجارة سعيد جلاب ، يوم الاثنين9 ديسمبر ،ابتداء من الساعة 17سا ،بدار الجزائر في الشركة الجزائرية للمعارض،ندوة صحفية حول معرض الانتاج الجزائري المقرر تنظيمه في الفترة الممتدة بين 19 و28 ديسمبر الجاري. 

  • وزارة المجاهدين

تنظم وزارة المجاهدين ندوة تاريخية بمناسبة الذكرى الـ59 لليوم الوطني لمظاهرات الشعب 11 ديسمبر 1960 -2019،وذلك يوم الأربعاء 11 ديسمبر على الساعة سا9و 30د بالمركز الوطني للدراسات في الحركة الوطنية-الأبيار.

 

  • ولاية الجزائر:

سيشرف والي الجزائر على مراسيم حفل تسليم مقررات الادماج لأعوان المؤسسات العمومية الولائية وذلك يوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 على الساعة 08.30 صباحا بمقر ولاية الجزائر.

 

  • ولاية الجزائر:

سيشرف السيدين وزير السكن والعمران والمدينة ووالي الجزائر على حفل توزيع عقود ملكية السكنات لمختلف الصيغ على المستفيدين في اطار البرامج السكنية العمومية وذلك يوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 على الساعة 10.30 صباحا بولاية الجزائر.

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept