ميلة: إتلاف 35 هكتارا من الحبوب في 03 حرائق متفرقة
Search
Mercredi 13 Novembre 2019
Journal Electronique

تسببت ثلاثة حرائق متفرقة اندلعت أمس الجمعة عبر عدة مناطق بولاية ميلة في إتلاف ما لا يقل عن 35 هكتارا من مختلف أنواع الحبوب حسب ما علم اليوم السبت من المديرية المحلية للمصالح الفلاحية.

وأوضحت ذات المصالح بأنه تم تسجيل هذه الخسائر على مستوى كل من بلدية أحمد راشدي (غرب ميلة) حيث احترق 13 هكتارا من محصول القمح الصلب و5 هكتارات من القمح اللين و بلدية أولاد خلوف (جنوب ميلة) حيث أتلفت النيران مساحة من المحاصيل قدرت ب 16 هكتار تتوزع بين 12 هكتارا شعير و4 هكتارات قمح صلب.

فيما تم تسجيل الحريق الثالث على مستوى قرية بن بولعيد ببلدية وادي سقان "جنوبا" وخلف -استنادا لذات المصالح الفلاحية- ضياع 01 هكتار من محصول الشعير.

جدير بالذكر أن المساحة المتلفة أمس الجمعة بفعل الحرائق ( 35 هكتار) تضاف إلى أزيد من 21 هكتار من مختلف أنواع محاصيل الحبوب التي أتلفت بفعل ألسنة اللهب عبر ولاية ميلة منذ دخول شهر يونيو الجاري فضلا عن العشرات من الأشجار المثمرة.

للإشارة فقد حالت التدخلات السريعة لوحدات قطاع الحماية المدنية لإخماد حرائق المحاصيل دون تسجيل خسائر أكبر في مساحات المحاصيل.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • الناسا تكشف عن أول طائرة تعمل بالكهرباء

      كشفت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) عن طائرتها التجريبية من طراز "إكس 57 ماكسويل", وهي أول طائرة تعمل بالكامل بالكهرباء, وذلك في مختبرها الشهير بصحراء كاليفورنيا.

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • قطاع السكن

يقوم وزير السكن والعمران والمدينة كمال بلجود ، يوم الاثنين 11 نوفمبر، بزيارة عمل وتفقد لمشاريع القطاع على مستوى ولاية الشلف.

 

  • وزير الصحة في نيروبي

يشارك وزير الصحة و السكان و اصلاح المستشفيات محمد ميراوي، ابتداء من يوم الثلاثاء 12 نوفمبر ،و على مدار 3 أيام في قمة نيروبي العالمية حول السكان و التنمية.

 

  • متحف المجاهد 

ينظم المتحف الوطني للمجاهد بمقره، العدد( 224) من حصة "موعد مع التاريخ" ، بعنوان " كيف يشارك الجميع في اثراء الذاكرة الوطنية" ،وذلك يوم الخميس 14 نوفمبر على الساعة 14سا.

 

  • وزارة المجاهدين

سيقوم وزير المجاهدين الطيب زيتوني، يومي الأحد و الاثنين 17و 18 نوفمبر بزيارة عمل و تفقد الى كل من ولايتي وهران وسيدي بلعباس .

 

  • المجلس الشعبي الوطني 

يستأنف المجلس الشعبي الوطنيأشغاله، يوم الثلاثاء 12 نوفمبر على الساعة 9:30سا ، بجلسة علنية تخصص لمناقشة مشروع القانون العضوي المتعلق بقوانين المالية.

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept