ميلة: إتلاف 35 هكتارا من الحبوب في 03 حرائق متفرقة
Search
Mardi 23 Juillet 2019
Journal Electronique

تسببت ثلاثة حرائق متفرقة اندلعت أمس الجمعة عبر عدة مناطق بولاية ميلة في إتلاف ما لا يقل عن 35 هكتارا من مختلف أنواع الحبوب حسب ما علم اليوم السبت من المديرية المحلية للمصالح الفلاحية.

وأوضحت ذات المصالح بأنه تم تسجيل هذه الخسائر على مستوى كل من بلدية أحمد راشدي (غرب ميلة) حيث احترق 13 هكتارا من محصول القمح الصلب و5 هكتارات من القمح اللين و بلدية أولاد خلوف (جنوب ميلة) حيث أتلفت النيران مساحة من المحاصيل قدرت ب 16 هكتار تتوزع بين 12 هكتارا شعير و4 هكتارات قمح صلب.

فيما تم تسجيل الحريق الثالث على مستوى قرية بن بولعيد ببلدية وادي سقان "جنوبا" وخلف -استنادا لذات المصالح الفلاحية- ضياع 01 هكتار من محصول الشعير.

جدير بالذكر أن المساحة المتلفة أمس الجمعة بفعل الحرائق ( 35 هكتار) تضاف إلى أزيد من 21 هكتار من مختلف أنواع محاصيل الحبوب التي أتلفت بفعل ألسنة اللهب عبر ولاية ميلة منذ دخول شهر يونيو الجاري فضلا عن العشرات من الأشجار المثمرة.

للإشارة فقد حالت التدخلات السريعة لوحدات قطاع الحماية المدنية لإخماد حرائق المحاصيل دون تسجيل خسائر أكبر في مساحات المحاصيل.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

    • ارتـفاع صـادرات الجـزائر من الاسمنت

      بلغت صادرات الجزائر من الاسمنت نحو 30 مليون  دولار خلال الأشهر الخمسة الأولى من سنة 2019, أي ارتفاع يقارب 850 % مقارنة  بنفس الفترة في 2018, حسب مديرية الدراسات و الاستشراف  للجمارك.

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

كأس إفريقيا 2019

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept