بشار : تدعيم مركز مكافحة السرطان بفريق مختص في العلاج الإشعاعي
Search
Mardi 23 Juillet 2019
Journal Electronique

تدعم المركز الجهوي لمكافحة السرطان ببشار بطاقم جديد من الأخصائيين في العلاج الإشعاعي ،حسب ما أفاد اليوم السبت مسؤول هذه المنشأة الإستشفائية المتخصصة عبد الله مرتومي.

وأوضح مسؤول المركز في هذا الصدد "أنه جرى إيفاد فريق يتشكل من خمسة أخصائيين في العلاج الإشعاعي إلى مركزنا من طرف وزارة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات بهدف تعزيز قدراتنا فيما يتعلق بالتكفل بمرضى ولاية بشار و من مناطق أخرى بجنوب غرب الوطن " .

وأشار ذات المتحدث الى " أن قدوم هؤلاء الأخصائيين سيساهم في تعزيز الإستشارات المنتظمة في هذا التخصص الطبي الذي كان يضمنه في وقت سابق أخصائية واحدة ، ويسمح كذلك بمتابعة مراحل العلاج ووصف الأدوية وفقا لمتطلبات كل الأمراض السرطانية ''.

و ''قامت إدارة هذه المنشأة الطبية التي تطلبت غلافا ماليا فاقت قيمته الإجمالية 7 ملايير دج (إنجاز و تجهيز ) و فتحت شهر أفريل الماضي أمام المرضى بإطلاق عملية واسعة لإحصاء المصابين بداء السرطان عبر المنطقة و ذلك بمساهمة الجمعيات المحلية للمرضى في أفق تكفل أحسن بالمراحل الطبية المتخصصة على صعيد علاج و متابعة هؤلاء المرضى" إستنادا لذات المتحدث .

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

    • ارتـفاع صـادرات الجـزائر من الاسمنت

      بلغت صادرات الجزائر من الاسمنت نحو 30 مليون  دولار خلال الأشهر الخمسة الأولى من سنة 2019, أي ارتفاع يقارب 850 % مقارنة  بنفس الفترة في 2018, حسب مديرية الدراسات و الاستشراف  للجمارك.

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

كأس إفريقيا 2019

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept