بشار : تدعيم مركز مكافحة السرطان بفريق مختص في العلاج الإشعاعي
Search
Mercredi 13 Novembre 2019
Journal Electronique

تدعم المركز الجهوي لمكافحة السرطان ببشار بطاقم جديد من الأخصائيين في العلاج الإشعاعي ،حسب ما أفاد اليوم السبت مسؤول هذه المنشأة الإستشفائية المتخصصة عبد الله مرتومي.

وأوضح مسؤول المركز في هذا الصدد "أنه جرى إيفاد فريق يتشكل من خمسة أخصائيين في العلاج الإشعاعي إلى مركزنا من طرف وزارة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات بهدف تعزيز قدراتنا فيما يتعلق بالتكفل بمرضى ولاية بشار و من مناطق أخرى بجنوب غرب الوطن " .

وأشار ذات المتحدث الى " أن قدوم هؤلاء الأخصائيين سيساهم في تعزيز الإستشارات المنتظمة في هذا التخصص الطبي الذي كان يضمنه في وقت سابق أخصائية واحدة ، ويسمح كذلك بمتابعة مراحل العلاج ووصف الأدوية وفقا لمتطلبات كل الأمراض السرطانية ''.

و ''قامت إدارة هذه المنشأة الطبية التي تطلبت غلافا ماليا فاقت قيمته الإجمالية 7 ملايير دج (إنجاز و تجهيز ) و فتحت شهر أفريل الماضي أمام المرضى بإطلاق عملية واسعة لإحصاء المصابين بداء السرطان عبر المنطقة و ذلك بمساهمة الجمعيات المحلية للمرضى في أفق تكفل أحسن بالمراحل الطبية المتخصصة على صعيد علاج و متابعة هؤلاء المرضى" إستنادا لذات المتحدث .

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • الناسا تكشف عن أول طائرة تعمل بالكهرباء

      كشفت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) عن طائرتها التجريبية من طراز "إكس 57 ماكسويل", وهي أول طائرة تعمل بالكامل بالكهرباء, وذلك في مختبرها الشهير بصحراء كاليفورنيا.

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • قطاع السكن

يقوم وزير السكن والعمران والمدينة كمال بلجود ، يوم الاثنين 11 نوفمبر، بزيارة عمل وتفقد لمشاريع القطاع على مستوى ولاية الشلف.

 

  • وزير الصحة في نيروبي

يشارك وزير الصحة و السكان و اصلاح المستشفيات محمد ميراوي، ابتداء من يوم الثلاثاء 12 نوفمبر ،و على مدار 3 أيام في قمة نيروبي العالمية حول السكان و التنمية.

 

  • متحف المجاهد 

ينظم المتحف الوطني للمجاهد بمقره، العدد( 224) من حصة "موعد مع التاريخ" ، بعنوان " كيف يشارك الجميع في اثراء الذاكرة الوطنية" ،وذلك يوم الخميس 14 نوفمبر على الساعة 14سا.

 

  • وزارة المجاهدين

سيقوم وزير المجاهدين الطيب زيتوني، يومي الأحد و الاثنين 17و 18 نوفمبر بزيارة عمل و تفقد الى كل من ولايتي وهران وسيدي بلعباس .

 

  • المجلس الشعبي الوطني 

يستأنف المجلس الشعبي الوطنيأشغاله، يوم الثلاثاء 12 نوفمبر على الساعة 9:30سا ، بجلسة علنية تخصص لمناقشة مشروع القانون العضوي المتعلق بقوانين المالية.

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept