ورقلة: ارسال 60 طنا من المساعدات المتنوعة لفائدة المتضررين من فيضانات جانت
Search
Mardi 23 Juillet 2019
Journal Electronique

تم إرسال ليلة أمس ما لا يقل عن 60 طنا من المساعدات المتنوعة التي بادرت بجمعها عديد الجمعيات المحلية وذوي البر والإحسان بورقلة لفائدة المتضررين من الفيضانات التي اجتاحت في الآونة الأخيرة منطقة جانت (420 كلم جنوب إيليزي).

وتتمثل تلك المساعدات التي نقلت ضمن قافلة على متن ثلاث شاحنات من الحجم الكبير في كميات معتبرة من المواد الغذائية ذات الإستهلاك الواسع على غرار الدقيق والزيت والطماطم بالإضافة إلى شحنات من التمور وأغطية وألبسة وأفرشة وفق القائمين على هذه المبادرة التضامنية.

ويتوخى من هذه الإلتفاتة التضامنية تمكين المتضررين من تلك التقلبات المناخية من تجاوز مخلفاتها وتلبية احتياجاتهم الضرورية التي تتطلبها حياتهم اليومية كما ذكر أصحاب هذه المبادرة الخيرية.

للإشارة فإن موجة الأمطار الغزيرة التي كانت قد تهاطلت على منطقة جانت نهاية شهر ماي الماضي قد خلفت أضرارا مادية بشبكات الطرقات والتطهير إلى جانب تسرب مياه السيول إلى بعض المساكن وغمرت الشوارع مما أدى إلى عرقلة حركة المرور.

وقد نصبت خلية أزمة بولاية إيليزي ولجان متابعة على مستوى البلديات المتضررة ولجنة يترأسها مدير المصالح الفلاحية لإحصاء الخسائر المسجلة بقطاع الفلاحة وبآبار وشبكة السقي الفلاحي بمنطقتي جانت وبرج الحواس والتي سترفع تقريرا مفصلا إلى وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري للتكفل بها كما ذكرت في وقت سابق مصالح الولاية.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

    • ارتـفاع صـادرات الجـزائر من الاسمنت

      بلغت صادرات الجزائر من الاسمنت نحو 30 مليون  دولار خلال الأشهر الخمسة الأولى من سنة 2019, أي ارتفاع يقارب 850 % مقارنة  بنفس الفترة في 2018, حسب مديرية الدراسات و الاستشراف  للجمارك.

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

كأس إفريقيا 2019

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept