وهران: تفكيك عصابة إجرامية تختص في النصب و الإحتيال والتزوير
Search
Jeudi 21 Novembre 2019
Journal Electronique

تمكنت مصالح أمن ولاية وهران من تفكيك عصابة إجرامية تتكون من 8 أشخاص تختص في النصب والاحتيال و التزوير واستعمال المزور حسب ما علم اليوم الثلاثاء من هذا السلك الأمني.

وتمكنت مصالح الشرطة لفصيلة حماية الممتلكات للمصلحة الولائية للشرطة القضائية من تفكيك هذه العصابة الاجرامية المتكونة من 8 أشخاص من بينهم فتاة اختصت في التزوير واستعمال المزور النصب والاحتيال و انتحال هوية الغير وسوء استغلال الوظيفة.

وتتراوح أعمار الموقوفين ما بين 30سنة و45سنة من بينهم شخص محل أمرين بالقبض لقضايا تتعلق بالسرقة والنصب والاحتيال منذ سنة 2010. وقامت هذه العصابة, وفقا لذات المصدر, بالنصب والاحتيال على سيدة وسلبها قطعة ارض تقدر ب 37 مليون دج.

وتمت عملية التوقيف بناء على استغلال معلومات حول إقدام أفراد العصابة باستغلال غياب صاحبة قطعة أرض بولاية مجاورة منذ مدةي والقيام بانتحال صفتها بتزوير في محررات إدارية خاصة بها من أجل بيع أرضها دون علمها و ذلك بالتواطؤ مع احد الموظفين بالمحافظة العقارية الذي قام بمساعدتهم في تزوير وثائق امتلاك القطعة الأرضية التي تبلغ مساحتها 600 متر مربعي من أجل بيعها دون علم مالكتها الأصلية و ذلك مقابل 5ر18 مليون دج عن طريق انتحال هويتها من طرف المتورطة التي كانت ضمن هذه العصابة.

وأفضت التحقيقات التي باشرتها مصالح الشرطة إلى توقيف جميع أفراد العصابة الواحد تلو الآخري مع استرجاع مركبة ومجوهرات وهواتف نقالة ومبلغ مالي يقدر ب 268.000 دج .

وتم تحرير إجراء قضائي ضد الموقوفين سيحالون بموجبه على العدالة.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • فلاحة وتنمية ريفية وصيد بحري

سيترأس السيد شريف عوماري يوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 على الساعة 08.30 صباحا لقاءا حول الانشطة والابحاث في قطاعه، وذلك بمقر المعهد الوطني للبحث الزراعي، شارع حسن بادي الحراش.

 

  • الوزارة الاولى

ستنظم الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة بالتنسيق مع صندوق الامم المتحدة للطفولة بالجزائر "اليونيسف" احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للطفل، وذلك يوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 على الساعة 13.30 زوالا بقصر الثقافة مفدي زكرياء.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept