تيبازة: الحرائق تأتي على قرابة 70 هكتارا من غابات الصنوبر الحلبي
Search
Lundi 26 Août 2019
Journal Electronique

تسببت الحرائق التي شبت يوم أمس السبت عبر عددا من مناطق ولاية تيبازة في إتلاف قرابة 70 هكتارا من غابات الصنوبر الحلبي دون تسجيل خسائر بشرية تذكري حسب ما أفادت به اليوم الأحد مصالح الحماية المدنية.

ويتعلق الأمر بتسجيل 7 حرائق في يوم واحدي أبرزها التي تسببت في خسائر كبيرة تلك التي شبت بدوار بن عافية ببلدية قوراية التي فقدت 22 هكتارا من أشجار الصنوبر الحلبي و غابة الحنضلة بسيدي سميان (22 هكتارا) و غابة دوار سيدي شريفي بسيدي أعمر ب12 هكتارا حسب ما افاد به لوأج المكلف بالإعلام لدى مديرية الحماية بتيبازة الملازم الأول, محمد ميشاليخ.

كما تسبب الحريق الذي شب بغابة بدوار ورقة الشن ببلدية الأرهاط في إتلاف 8 هكتارات من غابات الصنوبر الحلبي إلى جانب خسارة هكتارين بكل من غابة شنوة بتيبازة و غابة بن صالح بشرشال فيما سجلت اقل خسارة بغابة بوجبرون ببلدية مراد بواحد هكتار و نصف حسب ذات المسؤول.

وقد استغرقت عمليات إخماد لهيب النيران الذي جندت له مصالح الحماية المدنية جميع وحداتها المنتشرة عبر ربوع الولاية بما فيها الرتل المتنقل المتكون من 8 شاحنات و 40 عون حماية مدنية حتى 21 ساعة من الوقت حسب المصدر.

وفيما تبقى مصالح الحماية المدنية تعتبر أسباب الحرائق رسميا مجهولة بالنسبة لها فتحت مصالح الضبطية القضائية تحقيق قضائي لتحديد ملابسات اندلاع كل حريق.

دولـــي

مـجـتـمـع

    • حج: 120 مسنا من المعوزين يتوجهون الى البقاع المقدسة

      يتوجه 120 شخصا من فئات المسنين والمعوزين المتكفل بهم من طرف رئاسة الجمهورية, يوم غد الجمعة الى البقاع المقدسة لأداء مناسك الحج لموسم 2019 , حسب ما أكدته اليوم الخميس وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة غنية الدالية.

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

    • أكثر من 1.600 لسعة عقرب من بينها 4 وفيات بورقلة

      تم تسجيل ما لا يقل عن 1.626 لسعة عقربي من بينها 4 وفيات منذ مطلع السنة الجارية إلى غاية 31 جويلية بورقلة حسب ما أكده ،اليوم الثلاثاء ، منظمي مبادرة تحسيسية حول الوقاية من التسمم العقربي.

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • قطاع الطاقة

يقوم وزير الطاقة محمد عرقاب، يومي الاثنين26 و الثلاثاء 27 أوت، بزيارة عمل وتفقد الى ولايتي الواد و بسكرة، يعاين و يدشن خلالها عددا منالمشاريع الطاقوية.

 

  • زرواطي في تمنراست

تقوم وزيرة البيئة والطاقات المتجددة فاطمة الزهراء زرواطي، يوم الاثنين 26 أوت بزيارة عمل وتفقد الى ولاية تمنراست.

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept