bannière vote
وهران: حجز مبلغ مزور بقيمة تقارب 3 ملايين دج
Search
Samedi 07 Décembre 2019
Journal Electronique

تمكن أفراد الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بالسانيا بوهران، من الإطاحة بشبكة وطنية مختصة في تزوير العملة الوطنية متكونة من 3 أشخاص و حجز مبلغ مالي مزور بالعملة الوطنية بقيمة2.9 مليون دج ، حسب ما أفاد به اليوم الاثنين ذات السلك الأمني.

و تعود حيثيات القضية إلى تاريخ 17 جويلية الجاري بناء على معلومات وردت إلى ذات المصالح مفادها وجود شخصين يحوزان على مبلغ مالي من العملة الوطنية مزور لغرض طرحه بسوق الجملة المخصص لبيع الخضر و الفواكه ببلدية الكرمة.  و عليه تم وضع خطة محكمة من خلال تشكيل امني ثابت و أخر متحرك لترصد تحركات المشتبه فيهم.

و مكنت هذه التحريات من تحديد مكان وجود هؤلاء الأشخاص الذين كانوا على متن سيارة نفعية مغطاة معبأة بالبطيخ الأصفر على مستوى الطريق الولائي رقم 33 الرابط بين بلديتي السانيا و مسرغين. و تم وضع نقطة مراقبة بعين المكان أفضت الى توقيفهما, كما اشير إليه.

و عند تفتيش المركبة, تم العثور على المبلغ المالي المزور من العملة الوطنية من فئتي 1000 دج و 2000 دج ليتم توقيفهما و اقتيادهما إلى مقر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالسانيا من اجل مواصلة التحقيق و الذي أسفر عن توقيف متورط ثالث في القضية.

و قد مكنت هذه العملية النوعية من حجز قرابة 1 مليون دج من فئة 1000 دج و 92ر1 مليون دج من فئة 2000 دج و آلة نسخ (طابعة) و قاطعة ورق و هواتف نقالة, حسب نفس المصالح التي أشارت إلى أن التحقيق في القضية لا يزال جاريا.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

سيترأس الاستاذ الطيب بوزيد أشغال المؤتمر الوطني للجامعات، وذلك يوم السبت 07 ديسمبر 2019 ابتداءا من الساعة 08.30 صباحا بقاعة المؤتمرات بمقر الوزارة ببن عكنون.

 

  • وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة

ستشرف السيدة غنية الدالية على افتتاح يوم دراسي اعلامي حول تأثير تكنولوجيات الاعلام والاتصال على التواصل داخل الاسرة، وذلك يوم السبت 07 ديسمبر 2019 على الساعة 09.00 صباحا بالمركز الوطني للدراسات والاعلام والتوثيق حول الاسرة والمرأة والطفولة بتليملي.

 

  • وزارة المالية

سيترأس وزير المالية لقاءا حول خطة عمل ادارة الضرائب، وذلك يوم الاحد 08 ديسمبر 2019 على الساعة 09.30 صباحا بمقر وزارة المالية.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept