تيسمسيلت: حريق يأتي على أكثر من 6 هكتار من الأشجار الغابية ببلدية الأزهرية
Search
Mercredi 21 Août 2019
Journal Electronique

تسبب حريق اندلع اليوم الثلاثاء بغابة "عين للو" ببلدية الأزهرية (تيسمسيلت) في إتلاف أزيد من 6 هكتار الأشجار الغابية حسبما علم لدى مصالح الحماية المدنية.

و أوضح ذات المصدر ل/وأج بأن هذا الحريق الذي دام أكثر من ثلاث ساعات أتى على أشجار صنوبر حلب و البلوط الأخضر و العرعار و الكاليبتوس مضيفا بأن أعوان التدخل للحماية المدنية مدعومين بعناصر من محافظة الغابات قد تمكنوا من إنقاذ المساحة المتبقية (حوالي 800 هكتار) من هذه الغابة التي تبعد بحوالي 5 كلم عن مقر بلدية الأزهرية و التي تمتاز بغطائها النباتي الكثيف.

و سخرت في عملية الإطفاء إمكانيات مادية و بشرية هامة تمثلت في تجنيد أزيد من 20 عون للحماية المدنية و محافظة الغابات لدائرة برج بونعامة و شاحنتي إطفاء وسيارة إسعاف و ثلاث سيارات رباعية الدفع ذات صهاريج للتدخل في الأماكن الوعرة. كما تم الاستعانة في عملية إطفاء هذا الحريق الذي تبقى أسبابه "مجهولة" بالرتل المتنقل للحماية المدنية المتواجد ببلدية سيدي سليمان.

دولـــي

مـجـتـمـع

    • حج: 120 مسنا من المعوزين يتوجهون الى البقاع المقدسة

      يتوجه 120 شخصا من فئات المسنين والمعوزين المتكفل بهم من طرف رئاسة الجمهورية, يوم غد الجمعة الى البقاع المقدسة لأداء مناسك الحج لموسم 2019 , حسب ما أكدته اليوم الخميس وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة غنية الدالية.

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

    • أكثر من 1.600 لسعة عقرب من بينها 4 وفيات بورقلة

      تم تسجيل ما لا يقل عن 1.626 لسعة عقربي من بينها أربعة (4) وفيات منذ مطلع السنة الجارية إلى غاية 31 جويلية بورقلة حسب ما أكده ،اليوم الثلاثاء ، منظمي مبادرة تحسيسية حول الوقاية من التسمم العقربي.

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • وزارة المجاهدين تحيي ذكرى اليوم الوطني للمجاهد

تنظم وزارة المجاهدين احياء للذكرى المزدوج لليوم الوطني للمجاهد 20أوت 1955/1956،ندوة تاريخية تحت شعار" المجاهد مجد و شموخ "،وذلك يوم الثلاثاء20أوت 2019 على الساعة 9 سا و30د ، بالمتحف الوطني للمجاهد .

 

  • قطاع السياحة 

يقوم وزير السياحة و الصناعة التقليدية عبد القادر بن مسعود ، الثلاثاء 20 أوت ،بزيارة عمل وتفقد الى ولاية شلف.

  • قطاع الطاقة

يقوم وزير الطاقة محمد عرقاب ، يوم الثلاثاء 20 أوت ، بزيارة عمل و تفقد الى ولاية عنابة ، يشرف خلالها على تدشين محطة كهربائية .

  • زرواطي في وهران

تقوم وزيرة البيئة والطاقات المتجددة فاطمة الزهراء زرواطي، يوم الثلاثاء 20 أوت، بزيارة عمل وتفقد الى ولاية وهران.

  • بلدية الجزائر الوسطى 

تنظم بلدية الجزائر الوسطى تحت اشراف رئيس مجلسها الشعبي عبد الحكيم بطاش،الأ سبوع الثقافي لمدينة ورقلة ، وذلك من 17 اوت الى غاية 22 اوت .

  • قطاع التكوين المهني

سيقوم وزير التكوين و التعليم المهنيين دادة موسى بلخير، يوم الثلاثاء 20 أوت ، بزيارة عمل و تفقد الى ولاية قسنطينة.

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept