البليدة: تنصيب رئيس مجلس القضاء والنائب العام للمجلس
Search
Mercredi 20 Novembre 2019
Journal Electronique

أشرف الأمين العام لوزارة العدل, محمد زوقار, اليوم الأحد على تنصيب بن سالم عبد الرزاق رئيسا لمجلس قضاء البليدة وجعاد شريف نائبا عاما لنفس المجلس.

وتم هذا التنصيب في إطار الحركة التي أجراها رئيس الدولة عبد القادر بن صالح مؤخرا في سلك الرؤساء والنواب العامين للمجالس القضائية.

وأكد السيد زوقار في كلمة ألقاها خلال حفل تنصيب المسؤولين الجدد على "حجم الأعباء والمهام الجديدة المنوطة بكافة إطارات وموظفي قطاع العدالة في هذه المرحلة المفصلية التي تمر بها البلاد حاليا والتي يمثل فيها محاربة الفساد بدرجاته وأشكاله واستعادة الأموال المنهوبة و دعم نظام النزاهة الوطني من بين الأولويات الملحة".

وشدد ذات المسؤول حرص قطاع العدالة على "تحقيق قضاء يحمي ويطمئن الجميع وقضاء مواطنة بكل معانيها وأبعادها و قضاء عصري يعمل بمرونة وجودة وسهولة ومردودية وجوارية وتواصل ودقة وتكامل مع باقي مؤسسات الدولة والفاعلين فيها".

كما دعا المسؤولين الجدد إلى العمل على تجسيد "استقلالية السلطة القضائية وتأدية واجباتهما الدستورية والقانونية بكل موضوعية ونزاهة وشفافية وحياد, والعمل بمشتملات القانون الأساسي للقضاء وأخلاقيات المهنة وتعزيز حقوق الإنسان".

كما استعرض السيد زوقار المسار المهني الطويل للمنصبين الجدد في سلك القضاء ومختلف المناصب التي تبوأها خلال هذا المشوار.

وأشاد في نفس السياق بجهود الرئيس السابق للمجلس جيماني محمد والنائب العام السابق آيت شعلال مراد والنتائج التي حققاها خلال السنوات التي قضياها بمنصبهما.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • فلاحة وتنمية ريفية وصيد بحري

سيترأس السيد شريف عوماري يوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 على الساعة 08.30 صباحا لقاءا حول الانشطة والابحاث في قطاعه، وذلك بمقر المعهد الوطني للبحث الزراعي، شارع حسن بادي الحراش.

 

  • الوزارة الاولى

ستنظم الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة بالتنسيق مع صندوق الامم المتحدة للطفولة بالجزائر "اليونيسف" احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للطفل، وذلك يوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 على الساعة 13.30 زوالا بقصر الثقافة مفدي زكرياء.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept