البليدة: تنصيب رئيس مجلس القضاء والنائب العام للمجلس
Search
Dimanche 22 Septembre 2019
Journal Electronique

أشرف الأمين العام لوزارة العدل, محمد زوقار, اليوم الأحد على تنصيب بن سالم عبد الرزاق رئيسا لمجلس قضاء البليدة وجعاد شريف نائبا عاما لنفس المجلس.

وتم هذا التنصيب في إطار الحركة التي أجراها رئيس الدولة عبد القادر بن صالح مؤخرا في سلك الرؤساء والنواب العامين للمجالس القضائية.

وأكد السيد زوقار في كلمة ألقاها خلال حفل تنصيب المسؤولين الجدد على "حجم الأعباء والمهام الجديدة المنوطة بكافة إطارات وموظفي قطاع العدالة في هذه المرحلة المفصلية التي تمر بها البلاد حاليا والتي يمثل فيها محاربة الفساد بدرجاته وأشكاله واستعادة الأموال المنهوبة و دعم نظام النزاهة الوطني من بين الأولويات الملحة".

وشدد ذات المسؤول حرص قطاع العدالة على "تحقيق قضاء يحمي ويطمئن الجميع وقضاء مواطنة بكل معانيها وأبعادها و قضاء عصري يعمل بمرونة وجودة وسهولة ومردودية وجوارية وتواصل ودقة وتكامل مع باقي مؤسسات الدولة والفاعلين فيها".

كما دعا المسؤولين الجدد إلى العمل على تجسيد "استقلالية السلطة القضائية وتأدية واجباتهما الدستورية والقانونية بكل موضوعية ونزاهة وشفافية وحياد, والعمل بمشتملات القانون الأساسي للقضاء وأخلاقيات المهنة وتعزيز حقوق الإنسان".

كما استعرض السيد زوقار المسار المهني الطويل للمنصبين الجدد في سلك القضاء ومختلف المناصب التي تبوأها خلال هذا المشوار.

وأشاد في نفس السياق بجهود الرئيس السابق للمجلس جيماني محمد والنائب العام السابق آيت شعلال مراد والنتائج التي حققاها خلال السنوات التي قضياها بمنصبهما.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

    • سيلا 24: أكثر من 1020 دار نشر والسينغال ضيف شرف

      يشارك "أكثر من 1020 ناشر" من 40 بلدا في الطبعة الـ24 لصالون الجزائر الدولي للكتاب (سيلا 2019) التي تعقد فعالياتها من 30 أكتوبر إلى 9 نوفمبر المقبل بقصر المعارض الصنوبر البحري بالجزائر العاصمة مع اختيار السينغال ضيف شرف.

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • قطاع الصحة 

تنظم النقابة الوطنية للصيادلة الخواص، يوما وطنيا حول المؤثرات العقلية ،وذلك يوم الاثنين 16 سبتمبر،على الساعة 9صباحا،بفندق الأوراسي بالعاصمة.

  • وزارة الشؤون الخارجية 

تنظم وزارة الشؤون الخارجية ورشة جهوية افريقية حول تطوير حصيلة الجرد الوطني للغازات الدفيئة المسببة للاحتباس الحراري،وذلك يوم الاثنين 16 سبتمبر ،على الساعة 8سا بفندق السوفيتال.

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept