غرداية: تنصيب الرئيس والنائب العام الجديدين للمجلس القضائي
Search
Mercredi 20 Novembre 2019
Journal Electronique

أشرف الرئيس الأول للمحكمة العليا طبي عبد الرشيد وبصفته ممثلا لوزير العدل حافظ الأختام اليوم الثلاثاء على تنصيب الرئيس الجديد لمجلس قضاء غرداية محمد باعلي والنائب العام عمار سكي خلفا لكل من محمد فهيم ومحمد بن سالم اللذين استدعيا لمهام أخرى.  

وخلال حفل التنصيب الذي جرى بمقر مجلس قضاء غرداية بحضور السلطات المحلية المدنية والعسكرية للولاية, أوضح طبي عبد الرشيد أن التعيينات الجديدة "تندرج في إطار الحركة التي أجراها رئيس الدولة السيد عبد القادر بن صالح في سلك رجال القضاء والذي يرمي إلى إضفاء حركية جديدة لقطاع العدالة, بما يسمح له بأداء مهامه وفقا لقوانين الجمهورية".  

وبعد أن أبرز الرئيس الأول للمحكمة العليا ما يتمتع به المسؤولان الجديدان من كفاءة وظيفية, أكد مجددا عزم العدالة على مكافحة الآفات التي تنخر المجتمع الجزائري وتصميمها على التغلب على ظاهرة الفساد.

وأكد في هذا الخصوص أن مكافحة هذه الآفات "ينبغي أن تتصدر الأولوية باعتبار أنها تشكل العائق الكبير في نمو مجتمعنا وتطوره".  

وأضاف أن "وزير العدل حافظ الأختام عازم على أنه لا يدخر أي جهد لاستئصال تلك الآفات في إطار احترام القانون, والقانون وحده دون أي شكل من أشكال الضغط".

وأكد طبي عبد الرشيد كذلك أن سلك القضاء "يدرك المهام المنوطة به, سيما في هذه الفترة الحساسة والهامة التي تمر بها البلاد", مشيرا في ذات الوقت " أن مكافحة الفساد واسترجاع الأموال المنهوبة عملية تتطلب التآزر بين مختلف الخبرات في إطار نظرة مشتركة التي يتقاسمها كل الشركاء في إطار عدالة مواطنة".

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • فلاحة وتنمية ريفية وصيد بحري

سيترأس السيد شريف عوماري يوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 على الساعة 08.30 صباحا لقاءا حول الانشطة والابحاث في قطاعه، وذلك بمقر المعهد الوطني للبحث الزراعي، شارع حسن بادي الحراش.

 

  • الوزارة الاولى

ستنظم الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة بالتنسيق مع صندوق الامم المتحدة للطفولة بالجزائر "اليونيسف" احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للطفل، وذلك يوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 على الساعة 13.30 زوالا بقصر الثقافة مفدي زكرياء.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept