مستغانم : إعذارات للمقاولات المتأخرة في إنجاز مستشفى بخروبة
Search
Mercredi 16 Octobre 2019
Journal Electronique

وجهت مديرية التجهيزات العمومية لولاية مستغانم إعذارات للمقاولات المتأخرة في أشغال إنجاز المستشفى الجديد (240 سرير) بخروبة، حسب ما أفادت به اليوم الأربعاء مصالح الولاية.

وأوضح المصدر أن هذه الإعذارات تخص مقاولتين اثنتين من بين 16 مقاولة مكلفة باستكمال الأشغال داخل هذه المنشأة الصحية التي عرفت منذ سنة تقريبا وتيرة متسارعة في الإنجاز.

وتأتي هذه الإجراءات القانونية على خلفية تأخر المقاولتين وتقاعسهما في إتمام الأشغال وسيتم فسخ عقودهما واستبدالهما في حالة عدم تدارك هذا التأخر في أقرب الآجال, تضيف مصالح الولاية.

وكانت السلطات المحلية قد ذكرت في وقت سابق أن هذا المشروع سيدخل الخدمة خلال هذا الصيف بعد أن بلغت نسبة تقدم الأشغال ما يفوق 95 في المائة والشروع في مرحلة وضع التجهيزات الطبية.

ويضم هذا الهيكل الصحي العديد من المرافق والأجنحة الطبية على غرار مصلحة الجراحة ومصلحة للعلاج بالأشعة وللطب الشرعي وجناح للاستعجالات الطبية الجراحية مزود بمهبط للطائرات العمودية (الإسعاف الطائر) سيتم استخدامه في حالة الاستعجالات القصوى.

وبلغت التكلفة المالية الإجمالية لهذا المشروع4.2 مليار دج من بينها1.2 مليار دج تم تخصيصها لاقتناء التجهيزات الطبية الحديثة وأهمها عتاد وأجهزة المخابر وجناح السكانير والتصوير بالرنين المغناطيسي وغيرها.

دولـــي

    • رئاسيات تونس: فوز قيس سعيد في الدور الثاني

      فاز أستاذ القانون الدستوري قيس سعيد في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية التونسية على منافسه رجل الأعمال والاتصال نبيل القروي. وأظهرت نتائج سبرالآراء عند الخروج من مكاتب الاقتراع (بعد حوالي ساعتين) نقلتها وكالة الأنباء التونسية عن مؤسسة "سيغما كونساي", حصول المترشح المستقل قيس سعيد (61 عاما) على ما يناهز 77 بالمائة من أصوات الناخبين،

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف مقبرة تعود إلى ألفي عام شرقي الصين

      اكتشف علماء آثار صينيون مقبرة يرجع تاريخها إلى 2000 سنة, وذلك في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين. وذكرت سلطات المقاطعة - في بيان لها اليوم الأحد - أنه تم اكتشاف المقبرة القديمة في محافظة دونغهاي بمدينة ليانيونقانغ,

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

    • انطلاق المهرجان الثقافي الدولي 11 للموسيقى السيمفونية بالجزائر

      انطلقت أمس السبت بالجزائر فعاليات المهرجان الثقافي الدولي 11 للموسيقى السيمفونية بمشاركة مصر كضيف شرف بتقديم عرض من تنشيط الجوق السيمفوني لأوبيرا الجزائر بقيادة لطفي سعيدي و أداء السويسرية-الكوبية أنا هاسلير و الشاب الجزائري عماد الدين ادوح و فرقة " رنيم" بقيادة وئام بن عمر حمودة أمام جمهور غفير.

صـحـــة

    • توجيهات وزارة الصحة للوقاية من بعوض النمر

       ذكرت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات, يوم الأحد, المواطنين بجملة الإجراءات الواجب اتخاذها للمساهمة في الوقاية من البعوض النمر ومكافحة تكاثره, مؤكدة عدم تسجيل أي حالة من الأمراض المتنقلة عبر هذا البعوض في الجزائر.

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • داء الكلب

تنظم وزارة الصحة ورشة عملية حول داء الكلب من 12 الى 17 أكتوبر 2019 بفندق الاوراسي، الجزائر. سيكون الافتتاح الرسمي يوم السبت 12 أكتوبر على الساعة الرابعة بعد الزوال 16.00.

 

  • فلاحة 

سيترأس السيد شريف عوماري يوم الخميس 10 أكتوبر 2019 على الساعة 12.00 ظهرا حفل اختتام الطبعة 19 لصالون تربية المواشي والنعدات الفلاحية بقصر المعارض، الصنوبر البحري، سفاكس الجزائر العاصمة.

 

  • المسابقة الوطنية للخيول

سينظم ديوان حظائر الرياضة والتسلية المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز خيول وذلك في الفترتين الممتدتين من 10 الى 12 أكتوبر، ومن 17 الى 19 أكتوبر 2019 على مستوى نادي الفروسية بخروبة، على الساعة التاسعة 09.00 صباحا.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept