الشلف: تنصيب الرئيس والنائب العام الجديدين للمجلس القضائي
Search
Mercredi 16 Octobre 2019
Journal Electronique

تم اليوم الخميس بالشلف تنصيب كل من جيلالي ملياني رئيسا لمجلس قضاء الشلف وأحمد أمين بوغابة نائبا عاما بذات المجلس بإشراف المدير العام للشؤون القانونية والقضائية بالوزارة الوصية, عبد الحفيظ جعرير كممثل عن وزير العدل حافظ الأختام.

وأكّد السيّد جعرير في كلمة ألقاها بالمناسبة أن "الحركة التي أجراها رئيس الدولة عبد القادر بن صالح, تأتي في سياق إعطاء ديناميكية جديدة ونفس أقوى لسلك القضاء وكذا لرفع مستوى التكليف في درجة المسؤولية للكفاءات القضائية التي تسند لها مهام نوعية".

وأضاف أن "السادة القضاة والموظفين وكل مساعدي العدالة يدركون حجم الأعباء ونوعية المهام المنوطة بهم لاسيما في المرحلة المفصلية الهامة التي يمر بها الوطن, والتي يعد فيها محاربة الفساد بدرجاته وأشكاله واستعادة الأموال المنهوبة ودعم نظام النزاهة الوطني, من بين الأولويات الملحة ومن بين المهام التي يتعين النجاح في تأديتها لاستئناف التنمية".

كما أبرز المتحدّث أن ما يتم الحرص على تحقيقه في هذه المرحلة هو جعل من القضاء "قضاء مواطنة" بكل ما يشتمل عليه المصطلح من معاني وأبعاد, ومن بينها أن يكون "القضاء عصريا يعمل بمقاييس المرونة والجودة والسهولة والقرب من الناس والتكامل الايجابي مع باقي مؤسسات الدولة والفاعلين فيها إلى غير ذلك من المعايير الواجب توفرها لمسايرة الحركية المتعددة الصور التي تمر بها البلاد في ميادين الاقتصاد والحراك المجتمعي".

الجدير بالذكر أن مراسم التنصيب تمت بمقر مجلس قضاء الشلف بحضور السلطات الولائية وممثلين عن مختلف أعضاء السلطة القضائية إلى جانب جمعيات المجتمع المدني, حيث تم تنصيب كل من جيلالي ملياني و أحمد أمين بوغابة كرئيس للمجلس ونائب عام خلفا لكل من عبد القادر العربي وعبد اللطيف بن مختار, على التوالي.

دولـــي

    • رئاسيات تونس: فوز قيس سعيد في الدور الثاني

      فاز أستاذ القانون الدستوري قيس سعيد في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية التونسية على منافسه رجل الأعمال والاتصال نبيل القروي. وأظهرت نتائج سبرالآراء عند الخروج من مكاتب الاقتراع (بعد حوالي ساعتين) نقلتها وكالة الأنباء التونسية عن مؤسسة "سيغما كونساي", حصول المترشح المستقل قيس سعيد (61 عاما) على ما يناهز 77 بالمائة من أصوات الناخبين،

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف مقبرة تعود إلى ألفي عام شرقي الصين

      اكتشف علماء آثار صينيون مقبرة يرجع تاريخها إلى 2000 سنة, وذلك في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين. وذكرت سلطات المقاطعة - في بيان لها اليوم الأحد - أنه تم اكتشاف المقبرة القديمة في محافظة دونغهاي بمدينة ليانيونقانغ,

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

    • انطلاق المهرجان الثقافي الدولي 11 للموسيقى السيمفونية بالجزائر

      انطلقت أمس السبت بالجزائر فعاليات المهرجان الثقافي الدولي 11 للموسيقى السيمفونية بمشاركة مصر كضيف شرف بتقديم عرض من تنشيط الجوق السيمفوني لأوبيرا الجزائر بقيادة لطفي سعيدي و أداء السويسرية-الكوبية أنا هاسلير و الشاب الجزائري عماد الدين ادوح و فرقة " رنيم" بقيادة وئام بن عمر حمودة أمام جمهور غفير.

صـحـــة

    • توجيهات وزارة الصحة للوقاية من بعوض النمر

       ذكرت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات, يوم الأحد, المواطنين بجملة الإجراءات الواجب اتخاذها للمساهمة في الوقاية من البعوض النمر ومكافحة تكاثره, مؤكدة عدم تسجيل أي حالة من الأمراض المتنقلة عبر هذا البعوض في الجزائر.

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • داء الكلب

تنظم وزارة الصحة ورشة عملية حول داء الكلب من 12 الى 17 أكتوبر 2019 بفندق الاوراسي، الجزائر. سيكون الافتتاح الرسمي يوم السبت 12 أكتوبر على الساعة الرابعة بعد الزوال 16.00.

 

  • فلاحة 

سيترأس السيد شريف عوماري يوم الخميس 10 أكتوبر 2019 على الساعة 12.00 ظهرا حفل اختتام الطبعة 19 لصالون تربية المواشي والنعدات الفلاحية بقصر المعارض، الصنوبر البحري، سفاكس الجزائر العاصمة.

 

  • المسابقة الوطنية للخيول

سينظم ديوان حظائر الرياضة والتسلية المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز خيول وذلك في الفترتين الممتدتين من 10 الى 12 أكتوبر، ومن 17 الى 19 أكتوبر 2019 على مستوى نادي الفروسية بخروبة، على الساعة التاسعة 09.00 صباحا.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept