الوادي: توفير أزيد 9.300 منصب تكويني لدورة سبتمبر القادم
Search
Mercredi 20 Novembre 2019
Journal Electronique

خصص ما لا يقل عن 9.360 منصب تكويني جديد بقطاع التكوين المهني والتمهين بولاية الوادي تحسبا لدورة سبتمبر القادم حسبما علم من مسؤولي مديرية القطاع.

وتم إدراج العروض التكوينية المفتوحة بناء على الإستراتيجية التي تضمن تلبية رغبات طالبي التكوين المهني والتمهين من شباب المنطقة في إطار التكفل الجاد بطموحاتهم وتكييف التخصصات التكوينية مع عالم الشغلي كما أوضح مدير القطاع, بلقاسم غسكيلي.

وتتوزع تلك المناصب على مستويين ( المستوى الأول) وهو التكوين المتوج بشهادة دولة (7.250 منصب) ويضم أنماط التكوين الإقامي الأولي ( 3.055 منصب) والتمهين (3.345) والتكوين في الوسط الريفي (205) والتكوين عن طريق المعابر (325) والدروس المسائية (290) والمدارس المعتمدة (30 منصب), مثلما أوضح السيد غسكيلي.

ويتمثل المستوى الثاني في التكوين المتوج بشهادة تأهيل (2.110 منصب) في أنماط التكوين التأهيلي (120 منصب) والمرأة الماكثة في البيت (990) والدروس المسائية (645) والمدارس المعتمدة (30) والتكوين في الوسط الريفي (295) والفئات الخاصة (30 منصب).

وأعطت مصالح التكوين المهني في إطار الدخول القادم عناية بالغة لتكوين الفئات الإجتماعية الهشة في المجتمع ضمن مسايرة القطاع لإنشغالات هذه الفئات المتمركزة سيما بالمناطق المعزولة والقرى النائية بما يسمح بتكريس مفهوم العائلة المنتجة كما أشار نفس المسؤول.

تجدر الإشارة أن قطاع التكوين والتعليم المهنيين بولاية الوادي يتوفر على أربعة (4) معاهد وطنية متخصصة في التكوين المهني و 17 مركز للتكوين المهني والتمهين وستة (6) ملحقات للتكوين المهني وأربعة (4) مدارس معتمدة.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • فلاحة وتنمية ريفية وصيد بحري

سيترأس السيد شريف عوماري يوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 على الساعة 08.30 صباحا لقاءا حول الانشطة والابحاث في قطاعه، وذلك بمقر المعهد الوطني للبحث الزراعي، شارع حسن بادي الحراش.

 

  • الوزارة الاولى

ستنظم الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة بالتنسيق مع صندوق الامم المتحدة للطفولة بالجزائر "اليونيسف" احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للطفل، وذلك يوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 على الساعة 13.30 زوالا بقصر الثقافة مفدي زكرياء.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept