bannière vote
غرداية: حوالي 2 مليار دج حجم ديون شركة سونلغاز لدى زبائنها
Search
Lundi 09 Décembre 2019
Journal Electronique

قدرت ديون شركة توزيع الكهرباء و الغاز (سونلغاز) لدى زبائنها والتي لم يتم تحصيلها ب887ر1 مليار دج بولاية غرداية وهذا إلى غاية 31 أغسطس الفارط حسب بيان صحفي اليوم الثلاثاء من ذات المؤسسة.  

وتقع تلك المستحقات على عاتق الإدارات و المؤسسات العمومية و كذا قطاعي الفلاحة و الصناعة بما يقارب 1,319 مليار دج إلى جانب الزبائن العاديين و العائلات ب 56,8 مليون دج , كما أوضحت المديرية المحلية لشركة توزيع الكهرباء و الغاز - وسط - ( فرع سونلغاز).

و تمثل هذه الديون التي أثرت بشكل سلبي على الديناميكية الداخلية للشركة في مجال تحسين خدماتها المستحقات التي لم يتم تحصيلها خلال السنوات الفارطة.

و يمثل تراكم الديون الغير مسددة من طرف 57.280 زبونا ينسبة 41,02 بالمائة من زبائن الولاية و المقدر عددهم ب 139.650 زبونا يضيف ذات البيان.

و تقوم في هذا الإطار مصالح مديرية التوزيع بغرداية بتحسيس الزبائن بضرورة تسديد ديونهم عن طريق نظام تسديد متعدد القنوات يتيح لهم إمكانية تسديد ديونهم و غيرها من الفواتير على مستوى مختلف الوكالات البريدية و البنكية وكذلك عبر نقاط الخدمات الجوارية التابعة لشركة سونلغاز المستحدثة عبر مختلف الأحياء الحضرية بالولاية.

و قصد تحسين خدماتها توجهت مصالح التحصيل بالشركة إلى تحسيس زبائنها من خلال الحصص الإذاعية و كذا الرسائل النصية القصيرة لحثهم على تسديد مستحقات الإستهلاك كما يتم كذلك التفاوض بطرق ودية مع الزبائن وكذا وضع جداول من أجل تحصيل المستحقات الغير مسددة.  

و تم خلال سنة 2019 إطلاق استثمار بقيمة 327 مليون دج من طرف شركة توزيع الكهرباء و الغاز (وسط) بغرداية من أجل إنجاز أربعة (4) محولات كهربائية قصد مواجهة الطلب المتزايد خلال فترة الصيف و 31 كلم طولي من الشبكات مما يسمح بتأمين التموين بالطاقة الكهربائية خلال تلك الفترة.

و تحصي ولاية غرداية 139.650 مشترك في شبكة الكهرباء بزيادة تقدر بحوالي 4 بالمائة مقارنة مع سنة 2018 و أزيد من 82.052 ربط بالغاز الطبيعي بزيادة تصل إلى نحو 5 بالمائة مقارنة مع السنة الفارطة.

و بلغ معدل التغطية بالكهرباء و الغاز الطبيعي بالولاية 98,76 بالمائة و74,66 بالمائة على التوالي حسب ذات المصدر.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

    • تركيب السيارات في 2019: انخفاض واردات مجموعات (اس كا دي)

      استوردت الجزائر ما قيمته 2.30مليار دولار من مجموعات (SKD) الموجة لتركيب السيارات السياحية و مركبات نقل الأشخاص و البضائع خلال الأشهر التسعة الأولى من 2019 مقابل 2.53مليار دولار خلال نفس الفترة من 2018 , مسجلة بذلك و لأول مرة انخفاض بـ 228.05مليون دولار (-9 بالمائة), حسب المديرية العامة للجمارك.

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • قطاع العمل و الضمان الاجتماعي :

يشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، تيجاني حسان هدام، على افتتاح صالون المؤسسات المصغرة المنظم من طرف الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب ،و الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة،وذلك يوم الأثنين 9 ديسمبر ابتداء من الساعة 13سا.

  • وزارة التجارة :

ينشط وزير التجارة سعيد جلاب ، يوم الاثنين9 ديسمبر ،ابتداء من الساعة 17سا ،بدار الجزائر في الشركة الجزائرية للمعارض،ندوة صحفية حول معرض الانتاج الجزائري المقرر تنظيمه في الفترة الممتدة بين 19 و28 ديسمبر الجاري. 

  • وزارة المجاهدين

تنظم وزارة المجاهدين ندوة تاريخية بمناسبة الذكرى الـ59 لليوم الوطني لمظاهرات الشعب 11 ديسمبر 1960 -2019،وذلك يوم الأربعاء 11 ديسمبر على الساعة سا9و 30د بالمركز الوطني للدراسات في الحركة الوطنية-الأبيار.

 

  • ولاية الجزائر:

سيشرف والي الجزائر على مراسيم حفل تسليم مقررات الادماج لأعوان المؤسسات العمومية الولائية وذلك يوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 على الساعة 08.30 صباحا بمقر ولاية الجزائر.

 

  • ولاية الجزائر:

سيشرف السيدين وزير السكن والعمران والمدينة ووالي الجزائر على حفل توزيع عقود ملكية السكنات لمختلف الصيغ على المستفيدين في اطار البرامج السكنية العمومية وذلك يوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 على الساعة 10.30 صباحا بولاية الجزائر.

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept