النعامة: فتح 21 منصبا في الدكتوراه بالمركز الجامعي
Search
Mercredi 16 Octobre 2019
Journal Electronique

تم فتح 21 منصبا في الدكتوراه بالمركز الجامعي "صالحي أحمد" للنعامة برسم السنة الجامعية الجديدة 2019ـ2020 حسب ما علم اليوم السبت لدى هذه المؤسسة للتعليم العالي.

وتتوزع هذه المناصب المتعلقة بالطور الثالث من نظام ليسانس-ماستر-دكتوراه على ثلاثة ميادين وهي الحقوق و اللغة الفرنسية والرياضيات و7 تخصصات كما أوضح الأمين العام للمركز الجامعيي طيب شيبوب.

وتشمل التخصصات المفتوحة في هذا الاطار قانون الأعمال و القانون الخاص والقانون المدني وتعليمية مناهج اللسانيات التطبيقية وتعليمية اللغة والنصوص والنقد في الأدب الفرنسي والإحصاء و الإحتمالات.

وسيتم الإلتحاق بالتكوين بتلك التخصصات عن طريق مسابقة ستجري على مستوى المؤسسة الجامعية للنعامة في الفترة بين 17 أكتوبر إلى 19 نوفمبر من العام الجاري وذلك بعد التسجيل ودراسة ملفات المسجلين والإعلان عن القائمة النهائية للمترشحين بواسطة الأرضية الرقمية وفق المصدر ذاته.

وللإشارة فإن المركز الجامعي للنعامة يحصي حاليا 43 مسجلا يزاولون تكوينهم في الطور الثالث دكتوراه في عدة تخصصات تابعة لميادين اللغة و الأدب العربي واللغة الفرنسية و الرياضيات والحقوق إستنادا إلى نفس المصدر.

دولـــي

    • رئاسيات تونس: فوز قيس سعيد في الدور الثاني

      فاز أستاذ القانون الدستوري قيس سعيد في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية التونسية على منافسه رجل الأعمال والاتصال نبيل القروي. وأظهرت نتائج سبرالآراء عند الخروج من مكاتب الاقتراع (بعد حوالي ساعتين) نقلتها وكالة الأنباء التونسية عن مؤسسة "سيغما كونساي", حصول المترشح المستقل قيس سعيد (61 عاما) على ما يناهز 77 بالمائة من أصوات الناخبين،

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف مقبرة تعود إلى ألفي عام شرقي الصين

      اكتشف علماء آثار صينيون مقبرة يرجع تاريخها إلى 2000 سنة, وذلك في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين. وذكرت سلطات المقاطعة - في بيان لها اليوم الأحد - أنه تم اكتشاف المقبرة القديمة في محافظة دونغهاي بمدينة ليانيونقانغ,

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

    • انطلاق المهرجان الثقافي الدولي 11 للموسيقى السيمفونية بالجزائر

      انطلقت أمس السبت بالجزائر فعاليات المهرجان الثقافي الدولي 11 للموسيقى السيمفونية بمشاركة مصر كضيف شرف بتقديم عرض من تنشيط الجوق السيمفوني لأوبيرا الجزائر بقيادة لطفي سعيدي و أداء السويسرية-الكوبية أنا هاسلير و الشاب الجزائري عماد الدين ادوح و فرقة " رنيم" بقيادة وئام بن عمر حمودة أمام جمهور غفير.

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • داء الكلب

تنظم وزارة الصحة ورشة عملية حول داء الكلب من 12 الى 17 أكتوبر 2019 بفندق الاوراسي، الجزائر. سيكون الافتتاح الرسمي يوم السبت 12 أكتوبر على الساعة الرابعة بعد الزوال 16.00.

 

  • فلاحة 

سيترأس السيد شريف عوماري يوم الخميس 10 أكتوبر 2019 على الساعة 12.00 ظهرا حفل اختتام الطبعة 19 لصالون تربية المواشي والنعدات الفلاحية بقصر المعارض، الصنوبر البحري، سفاكس الجزائر العاصمة.

 

  • المسابقة الوطنية للخيول

سينظم ديوان حظائر الرياضة والتسلية المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز خيول وذلك في الفترتين الممتدتين من 10 الى 12 أكتوبر، ومن 17 الى 19 أكتوبر 2019 على مستوى نادي الفروسية بخروبة، على الساعة التاسعة 09.00 صباحا.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept