العاصمة: حجز 70 قنطار من المادة الاولية لصنع الشمة المقلدة بالرويبة
Search
Jeudi 21 Novembre 2019
Journal Electronique

تمكنت مصالح الدرك الوطني بالرويبة بالجزائر العاصمة من استرجاع 70 قنطار من المادة الاولية الموجهة لصناعة و معالجة "الشمة المقلدة", مع توقيف اربعة متورطين في القضية, حسبما ورد اليوم الاربعاء في بيان عن خلية الاتصال للمجموعة الاقليمية للدرك الوطني بالجزائر.

وأوضح البيان ان فرقة الابحاث للدرك الوطني بالرويبة التابعة للكتيبة الاقليمية للرويبة تمكنت من الاطاحة بعصابة تقوم بصناعة مادة تبغ الترشق (الشمة المقلدة) حيث تم القبض على اربعة اشخاص وحجز 70 قنطار من المادة الاولية كانت داخل ورشة سرية.

وسمحت العملية بحجز 1.602 علبة كرطونية تحتوي على 338.250 كيس وزن 30 غرام ومبلغ مالي بقيمة 120.000 دج, اضافة الى 70 لفافة ورق الالمنيوم و 70 رزمة من علب الكرتون و 4 الات تستعمل في عملية التصنيع, وقدرت القيمة الاجمالية للمحجوزات ب 5 ملايير سنتيم.

وحسب ذات البيان فان التحريات في هذه القضية بدأت بتنشيط عنصر الاستعلام بعد ورود معلومات لفرقة الابحاث بالرويبة مفادها وجود ورشة سرية بإقليم بلدية الرويبة و كذا بإقليم ولاية بومرداس تقوم بصناعة و معالجة مادة تبغ الترشق (الشمة المقلدة) وعليه تم وضع مخطط امني محكم, مع ترصد جميع التحركات للمشتبه فيهم, قبل ان يتم توقيفهم و هم في حالة تلبس.

المتورطون في القضية تم تقديمهم امام وكيل الجمهورية لارتكابهم جرم "انشاء واستغلال ورشة سرية دون الرخص المطلوبة", و "ممارسة الاعمال التجارية دون اكتساب الصفة التي تحددها القوانين والانظمة", و"تزوير منتوج موجه للاستعمال البشري والتهرب الضريبي".

وتم اصدار امر بإيداع المشتبه فيهم الاربعة رهن الحبس, يضيف البيان.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • فلاحة وتنمية ريفية وصيد بحري

سيترأس السيد شريف عوماري يوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 على الساعة 08.30 صباحا لقاءا حول الانشطة والابحاث في قطاعه، وذلك بمقر المعهد الوطني للبحث الزراعي، شارع حسن بادي الحراش.

 

  • الوزارة الاولى

ستنظم الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة بالتنسيق مع صندوق الامم المتحدة للطفولة بالجزائر "اليونيسف" احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للطفل، وذلك يوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 على الساعة 13.30 زوالا بقصر الثقافة مفدي زكرياء.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept