bannière vote
ورقلة: أكثر من 20 مشاركا في معرض التمور
Search
Samedi 07 Décembre 2019
Journal Electronique

يشارك ما يزيد عن 20 فلاحا في الطبعة الثانية من معرض التمور الذي انطلقت فعالياته اليوم الأربعاء ببلدية تيماسين بالولاية المنتدبة تقرت (160 كلم شمال ورقلة).

وتعرض بهذه التظاهرة الفلاحية التي تتواصل إلى غاية 5 ديسمبر القادم وتنظم بمدخل مدينة تيماسين بمحاذاة الطريق الوطني رقم (3), أنواع مختلفة من التمور المنتجة بهذه المنطقة التي تشتهر بهذه الثروة الفلاحية إلى جانب عرض عينات من المواد المنتجة من مشتقات التمور على غرار العسل والقهوة المصنوعة من نواة التمر والدقيق وسكر التمر وغيرها.

وتشكل المناسبة أيضا فرصة لعديد حرفيي الصناعات التقليدية بتيماسين لعرض وتسويق منتجاتهم الحرفية المتنوعة المصنوعة من مصادر النخيل.

ويهدف هذا الحدث الفلاحي إلى التعريف بالمنتوج المحلي من التمور, وأيضا توفير فضاء تجاري لمنتجي التمور بهذه المنطقة من وادي ريغ لتسويق محاصيلهم, سيما وأنهم يواجهون صعوبات بخصوص مسألة التسويق, مثلما أوضح رئيس لجنة الفلاحة بالمجلس الشعبي لبلدية تيماسين.

كما يتوخى أيضا من هذه الفعاليات إنشاء سوق محلية دائمة ومرخصة بذات الموقع يساعد الفلاحين على الترويج للتمور المنتجة بواحات تيماسين الشاسعة, حسب السيد كديدة عبد المالك.

تجدر الإشارة أن بلدية تيماسين تتوفر على ثروة من النخيل تقدر بـ 214.184 نخلة منتجة, منها 125.887 نخلة من صنف دقلة نور و30.353 نخلة دقلة بيضاء و36.9914 صنف الغرس, و20.953 نخلة منتجة لأنواع أخرى, حسب إحصائيات المصالح الفلاحية.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

    • أوبك تدعو إلى خفض إضافي لإنتاج النفط

      صرح وزير الطاقة الروسي, ألكسندر نوفاك الخميس بفيينا إن لجنة وزارية من "أوبك" أوصت بزيادة تخفيضات إنتاج النفط بمقدار 500 ألف برميل يوميا في الربع الأول من 2020.

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

    • وفاة 7 ملايين شخص سنويا بفعل تغير المناخ

      أكدت منظمة الصحة العالمية, اليوم الأربعاء, أن صحة الإنسان هي أكبر المتضررين من آثار تغير المناخ, لا سيما وأن التغيرات المناخية تتسبب في وفاة سبعة ملايين شخص سنويا في مختلف مناطق العالم.

مـواعــيـــد

  • وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

سيترأس الاستاذ الطيب بوزيد أشغال المؤتمر الوطني للجامعات، وذلك يوم السبت 07 ديسمبر 2019 ابتداءا من الساعة 08.30 صباحا بقاعة المؤتمرات بمقر الوزارة ببن عكنون.

 

  • وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة

ستشرف السيدة غنية الدالية على افتتاح يوم دراسي اعلامي حول تأثير تكنولوجيات الاعلام والاتصال على التواصل داخل الاسرة، وذلك يوم السبت 07 ديسمبر 2019 على الساعة 09.00 صباحا بالمركز الوطني للدراسات والاعلام والتوثيق حول الاسرة والمرأة والطفولة بتليملي.

 

  • وزارة المالية

سيترأس وزير المالية لقاءا حول خطة عمل ادارة الضرائب، وذلك يوم الاحد 08 ديسمبر 2019 على الساعة 09.30 صباحا بمقر وزارة المالية.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept