bannière vote
البليدة:اكتشاف مصنعين ينشطان بطريقة غير شرعية
Search
Mardi 10 Décembre 2019
Journal Electronique

تمكنت فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بالبليدة من اكتشاف مصنعين لإنتاج الأنابيب النحاسية ينشطان بطريقة غير شرعية, حسب ما جاء اليوم الأحد في بيان صادر عن المجموعة الإقليمية للدرك الوطني.

وأسفرت هذه العملية المندرجة في إطار مكافحة الظواهر الإجرامية و حماية المواطنين و ممتلكاتهم, عن حجز قرابة ال150 طن من مادة النحاس يشتبه في مصدرها, تضيف ذات المصالح الأمنية.

وتعود وقائع هذه القضية إلى ورود معلومات إلى فصيلة الأبحاث للدرك الوطني مفادها وجود مصنعين يقومان بإنتاج أنابيب نحاسية بطريقة سرية وغير شرعية وهذا باستغلال أسلاك نحاسية يشتبه في مصدرها.

ويتعلق الأمر بمصنع تحويل وتصنيع الحديد ببلدية قرواو (شرق الولاية) أين عاين عناصر الدرك الوطني كميات معتبرة من مادة النحاس الخام وكذا أنابيب نحاسية مهيأة للبيع بالإضافة إلى تواجد عمال من الجنسية الجزائرية والصينية.

وعقب الاستفسار من صاحب المصنع, أكد هذا الأخير عدم حيازته للرخصة الصادرة من السلطات الإدارية المختصة والتي تتيح له مزاولة هذا النشاط بصفة شرعية بحجة أن المصنع حديث النشأة - بحسب ذات المصدر - الذي أكد حجز جميع كميات النحاس التي قدرت ب95 طن.

وبمنطقة النشاطات ببن بولعيد داهمت ذات المصالح الأمنية مصنع ثان ينشط بطريقة سرية وغير شرعية مستغلا لوحة إشهارية لوكالة مراقبة السيارات كتمويه لنشاطه الحقيقي أين تم حجز 54 طن و 55 كلغ من النحاس الخام بالإضافة إلى آلات و معدات.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

    • تركيب السيارات في 2019: انخفاض واردات مجموعات (اس كا دي)

      استوردت الجزائر ما قيمته 2.30مليار دولار من مجموعات (SKD) الموجة لتركيب السيارات السياحية و مركبات نقل الأشخاص و البضائع خلال الأشهر التسعة الأولى من 2019 مقابل 2.53مليار دولار خلال نفس الفترة من 2018 , مسجلة بذلك و لأول مرة انخفاض بـ 228.05مليون دولار (-9 بالمائة), حسب المديرية العامة للجمارك.

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • قطاع العمل و الضمان الاجتماعي :

يشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، تيجاني حسان هدام، على افتتاح صالون المؤسسات المصغرة المنظم من طرف الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب ،و الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة،وذلك يوم الأثنين 9 ديسمبر ابتداء من الساعة 13سا.

  • وزارة التجارة :

ينشط وزير التجارة سعيد جلاب ، يوم الاثنين9 ديسمبر ،ابتداء من الساعة 17سا ،بدار الجزائر في الشركة الجزائرية للمعارض،ندوة صحفية حول معرض الانتاج الجزائري المقرر تنظيمه في الفترة الممتدة بين 19 و28 ديسمبر الجاري. 

  • وزارة المجاهدين

تنظم وزارة المجاهدين ندوة تاريخية بمناسبة الذكرى الـ59 لليوم الوطني لمظاهرات الشعب 11 ديسمبر 1960 -2019،وذلك يوم الأربعاء 11 ديسمبر على الساعة سا9و 30د بالمركز الوطني للدراسات في الحركة الوطنية-الأبيار.

 

  • ولاية الجزائر:

سيشرف والي الجزائر على مراسيم حفل تسليم مقررات الادماج لأعوان المؤسسات العمومية الولائية وذلك يوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 على الساعة 08.30 صباحا بمقر ولاية الجزائر.

 

  • ولاية الجزائر:

سيشرف السيدين وزير السكن والعمران والمدينة ووالي الجزائر على حفل توزيع عقود ملكية السكنات لمختلف الصيغ على المستفيدين في اطار البرامج السكنية العمومية وذلك يوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 على الساعة 10.30 صباحا بولاية الجزائر.

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept