bannière vote
أدرار : أكثر من 160 متسابق منتظر في الطبعة الثانية لـ"كأس المهاري"
Search
Samedi 07 Décembre 2019
Journal Electronique

يتوقع مشاركة أزيد من 160 متسابق في الطبعة الثانية لكأس الإتحادية الجزائرية للفروسية ''سباق المهاري" التي ستنطلق فعالياتها بعد غد الثلاثاء بأدرار.

وحسب رئيس الرابطة الولائية لرياضة الفروسية نور الدين أرجيلوس ، ستعرف هذه التظاهرة الرياضية التي ستدوم ثلاثة أيام، مشاركة متسابقين في امتطاء المهاري من مختلف ولايات الجنوب.

وستقام المنافسة التي تنظم تحت إشراف الإتحادية الجزائرية للفروسية بالتنسيق مع الرابطة الولائية بأدرار عبر مراحل مختلفة.

وستشمل تلك المراحل سباق "الرالي" عبر مسارين على مسافتي 10 كلم و 18 كلم إلى جانب مرحلتي سباق الدارة (في شكل دائري) و سباق الفوج واللتان ستقامان في مسار مغلق، كما أوضح رئيس الرابطة.

وينتظر أن يستقطب هذا الحدث الرياضي والثقافي ذي البعد الترفيهي و السياحي مشاركين من ولايات ورقلة و تمنراست وغرداية إلى جانب الولاية المستضيفة.

دولـــي

    • فـرنسا: تواصل الإضراب لليوم الثالث

      تواصلت اليوم السبت ولليوم الثالث على التوالي التعبئة ضد إصلاح نظام التقاعد الذي تسعى الحكومة الفرنسية لإرسائه اعتبارا من عام 2025 فيما تسعى النقابات الرافضة له لحملها على التراجع عنه.

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

سيترأس الاستاذ الطيب بوزيد أشغال المؤتمر الوطني للجامعات، وذلك يوم السبت 07 ديسمبر 2019 ابتداءا من الساعة 08.30 صباحا بقاعة المؤتمرات بمقر الوزارة ببن عكنون.

 

  • وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة

ستشرف السيدة غنية الدالية على افتتاح يوم دراسي اعلامي حول تأثير تكنولوجيات الاعلام والاتصال على التواصل داخل الاسرة، وذلك يوم السبت 07 ديسمبر 2019 على الساعة 09.00 صباحا بالمركز الوطني للدراسات والاعلام والتوثيق حول الاسرة والمرأة والطفولة بتليملي.

 

  • وزارة المالية

سيترأس وزير المالية لقاءا حول خطة عمل ادارة الضرائب، وذلك يوم الاحد 08 ديسمبر 2019 على الساعة 09.30 صباحا بمقر وزارة المالية.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept