bannière vote
وضع حجر الاساس لإنجاز انبوب غاز تيزي وزو-بجاية
Search
Samedi 07 Décembre 2019
Journal Electronique

أشرف وزير الطاقة محمد عرقاب و وزيرة الصناعة و المناجم جميلة تمازيرت، اليوم الاحد، بفريحة على بعد 30 كلم شرق ولاية تيزي وزو بوضع حجر الاساس لمشروع انجاز انبوب غاز قطره 16 بوصة يربط بين ولايتي تيزي وزو و بجاية.

و سيسمح هذا المشروع بنقل الغاز الطبيعي نحو البلديات الثلاث المتبقية من ولاية تيزي وزو و يتعلق الامر بكل من زكري و اكرو و ايت شافع حيث لا زالت هذه البلديات لم تستفد من الربط بالغاز الطبيعي رغم قساوة الشتاء في تلك المناطق الجبلية.

و سيسمح مشروع هذا الأنبوب الغازي الذي وصفه وزير الطاقة بـ"الاستراتيجي" و الذي سيمكن من "تحسين" الاطار المعيشي لسكان المناطق المعنية، بتزويد 8 بلديات تابعة لولايتي بجاية و تيزي وزو بالغاز الطبيعي بفضل انجاز شبكة نقل بطول 52 كلم من بينها 5ر36 كلم على تراب ولاية تيزي وزو و 5ر15 كلم بولاية بجاية.

و تم التأكيد في عين المكان بان هذا الانبوب سينقل الغاز الطبيعي بولاية تيزي وزو نحو بلديات زكري و اكرو و ايت شافع لأكثر من 7.080 مسكن اما ببجاية فان البلديات المعنية هي ايت منديل و بني كسيلة و ادكار و تاوريرت إيغيل و تيفرة لأكثر من 4000 مسكن.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

سيترأس الاستاذ الطيب بوزيد أشغال المؤتمر الوطني للجامعات، وذلك يوم السبت 07 ديسمبر 2019 ابتداءا من الساعة 08.30 صباحا بقاعة المؤتمرات بمقر الوزارة ببن عكنون.

 

  • وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة

ستشرف السيدة غنية الدالية على افتتاح يوم دراسي اعلامي حول تأثير تكنولوجيات الاعلام والاتصال على التواصل داخل الاسرة، وذلك يوم السبت 07 ديسمبر 2019 على الساعة 09.00 صباحا بالمركز الوطني للدراسات والاعلام والتوثيق حول الاسرة والمرأة والطفولة بتليملي.

 

  • وزارة المالية

سيترأس وزير المالية لقاءا حول خطة عمل ادارة الضرائب، وذلك يوم الاحد 08 ديسمبر 2019 على الساعة 09.30 صباحا بمقر وزارة المالية.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept