bannière vote
سعيدة: تسجيل أزيد من 60 حالة اختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون منذ بداية 2019
Search
Lundi 09 Décembre 2019
Journal Electronique

تم تسجيل 66 حالة اختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون دون حدوث وفيات بولاية سعيدة منذ بداية السنة الجارية حسبما علم اليوم الأربعاء لدى مديرية الحماية المدنية.   

وأوضح المكلف بالإعلام لدى ذات الهيئة ملازم الأول بعلي محمد أمين لوأج على هامش إعطاء إشارة انطلاق قافلة تحسيسية حول مخاطر الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون أن هذه الحوادث تم تسجيلها خلال 33 تدخلا لعناصر الحماية المدنية عبر مختلف مناطق الولاية.

وقد تماثلت جميع هذه الحالات التي تم تقديم الإسعافات الأولية لها و نقلها لمختلف المؤسسات الاستشفائية بالولاية للشفاء دون تسجيل أي حالة وفاة وفقا لنفس المصدر.

وأبرز ذات المصدر أن جل الحالات المسجلة نجمت عن استنشاق غاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من سخانات الماء أو أجهزة التدفئة التي تشتغل بالغاز.

ومن أجل الحد من هذه الاختناقات الناجمة عن سوء استعمال هذه الأجهزة لسيما أجهزة التسخين والتدفئة فقد انطلقت مصالح الحماية المدنية بداية من اليوم في حملة تحسيسية واسعة تستمر إلى غاية نهاية فصل الشتاء.

وستعرف هذه الحملة التي يشرف عليها إطارات من الحماية المدنية تقديم نصائح وإرشادات لتفادي التعرض لخطر الاختناقات بغاز أحادي أكسيد الكربون مع الحث على ضرورة المراقبة و الصيانة لأجهزة التسخين و التدفئة وكذا تركيب أجهزة التنبيه عن تسرب الغاز مع ضمان التهوية الدائمة داخل البيوت.

وقد انطلقت هذه القافلة من الوحدة الرئيسية للحماية المدنية بمدينة سعيدة بمشاركة كل من مديريات الصحة والسكان والتجارة و الهلال الأحمر الجزائري وشركة توزيع الكهرباء و الغاز على أن تجوب مختلف المؤسسات التربوية والتكوينية.

دولـــي

    • فـرنسا: تواصل الإضراب لليوم الثالث

      تواصلت اليوم السبت ولليوم الثالث على التوالي التعبئة ضد إصلاح نظام التقاعد الذي تسعى الحكومة الفرنسية لإرسائه اعتبارا من عام 2025 فيما تسعى النقابات الرافضة له لحملها على التراجع عنه.

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • قطاع العمل و الضمان الاجتماعي :

يشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، تيجاني حسان هدام، على افتتاح صالون المؤسسات المصغرة المنظم من طرف الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب ،و الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة،وذلك يوم الأثنين 9 ديسمبر ابتداء من الساعة 13سا.

  • وزارة التجارة :

ينشط وزير التجارة سعيد جلاب ، يوم الاثنين9 ديسمبر ،ابتداء من الساعة 17سا ،بدار الجزائر في الشركة الجزائرية للمعارض،ندوة صحفية حول معرض الانتاج الجزائري المقرر تنظيمه في الفترة الممتدة بين 19 و28 ديسمبر الجاري. 

  • وزارة المجاهدين

تنظم وزارة المجاهدين ندوة تاريخية بمناسبة الذكرى الـ59 لليوم الوطني لمظاهرات الشعب 11 ديسمبر 1960 -2019،وذلك يوم الأربعاء 11 ديسمبر على الساعة سا9و 30د بالمركز الوطني للدراسات في الحركة الوطنية-الأبيار.

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept