bannière vote
خنشلة: توزيع 53 حافلة نقل مدرسي على بلديات الولاية
Search
Lundi 09 Décembre 2019
Journal Electronique

تم اليوم الأربعاء بولاية خنشلة الإشراف على عملية توزيع 53 حافلة نقل مدرسي من نوع "مرسيدس بنز" على مختلف بلديات الولاية.

وأشرف والي خنشلة كمال نويصر بحضور يزيد زغبيب المدير العام للوسائل والمالية بوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية بقاعة السينيماتيك على مراسيم عملية توزيع 53 حافلة نقل مدرسي على مسؤولي المجالس الشعبية البلدية لـ 21 بلدية.

وتحصلت بلدية بوحمامة الجبلية على 4 حافلات مدرسية في الوقت الذي كان فيه نصيب بلديات خنشلة والحامة وطامزة وأولاد رشاش والولجة وخيران وششار وعين الطويلة 3 حافلات لكل بلدية.

ولتغطية العجز المسجل فيما يخص النقل المدرسي ببقية بلديات ولاية خنشلة فقد استفادت بلديات بغاي والمحمل وجلال ولمصارة وشيلية ويابوس وتاوزيانت ومتوسة وانسيغة من حافلتي نقل مدرسي لكل بلدية منها.

وأكد الوالي خلال الكلمة التي ألقاها بالمناسبة أن توزيع 53 حافلة نقل مدرسي على مختلف بلديات الولاية يأتي في إطار البرنامج الرامي إلى تسهيل ظروف التمدرس لقاطني التجمعات الريفية من أجل المساهمة في رفع نسبة التحصيل العلمي ومحاربة التسرب المدرسي.

من جهته أبرز رئيس المجلس الشعبي الولائي لخنشلة بوعلي التوهامي بأن توزيع 53 حافلة نقل مدرسي على مختلف بلديات الولاية يعتبر مكسبا للمتمدرسين القاطنين بمختلف المناطق النائية المترامية الأطراف والذين ستنتهي معاناتهم مع التنقل إلى المؤسسات التربوية مشيا على الأقدام سيما في فصل الشتاء.

وإستحسن رئيس المجلس الشعبي البلدي لبوحمامة رشيد أونيسي في حديثه لـ"وأج" العملية التي استفادت من خلالها الجماعة المحلية التي يرأسها من 4 حافلات نقل مدرسي ستساهم حسبه في القضاء على مشكل النقل المدرسي لتلاميذ ذات البلدية الجبلية موجها بالمناسبة نداء إلى المسؤولين بوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية يتعلق "برفع التجميد عن عملية توظيف سائقين لحافلات النقل المدرسي في أقرب الآجال لوضع هذه الحافلات تحت تصرف التلاميذ".

و كانت ولاية خنشلة قد أحصت مع انطلاقة الموسم الدراسي الجاري 110 حافلة نقل مدرسي 52 منها تابعة لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية و58 تابعة لوزارة التضامن يستفيد منها 7158 تلميذا يدرسون عبر الأطوار التعليمية الثلاثة ويقطنون بـ21 بلدية.

دولـــي

    • فـرنسا: تواصل الإضراب لليوم الثالث

      تواصلت اليوم السبت ولليوم الثالث على التوالي التعبئة ضد إصلاح نظام التقاعد الذي تسعى الحكومة الفرنسية لإرسائه اعتبارا من عام 2025 فيما تسعى النقابات الرافضة له لحملها على التراجع عنه.

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • قطاع العمل و الضمان الاجتماعي :

يشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، تيجاني حسان هدام، على افتتاح صالون المؤسسات المصغرة المنظم من طرف الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب ،و الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة،وذلك يوم الأثنين 9 ديسمبر ابتداء من الساعة 13سا.

  • وزارة التجارة :

ينشط وزير التجارة سعيد جلاب ، يوم الاثنين9 ديسمبر ،ابتداء من الساعة 17سا ،بدار الجزائر في الشركة الجزائرية للمعارض،ندوة صحفية حول معرض الانتاج الجزائري المقرر تنظيمه في الفترة الممتدة بين 19 و28 ديسمبر الجاري. 

  • وزارة المجاهدين

تنظم وزارة المجاهدين ندوة تاريخية بمناسبة الذكرى الـ59 لليوم الوطني لمظاهرات الشعب 11 ديسمبر 1960 -2019،وذلك يوم الأربعاء 11 ديسمبر على الساعة سا9و 30د بالمركز الوطني للدراسات في الحركة الوطنية-الأبيار.

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept