bannière vote
سطيف: توزيع 11 حافلة للنقل المدرسي لفائدة بلديات ريفية
Search
Samedi 07 Décembre 2019
Journal Electronique

تم اليوم الأربعاء بمقر ولاية سطيف توزيع 11 حافلة للنقل المدرسي من علامة مرسديس بنز محلية الصنع لفائدة تلاميذ يقطنون بالمناطق الريفية.

وقد أشرف على مراسم تسليم هذه الحافلات لفائدة 11 بلدية بالباحة الداخلية لمقر الولاية السلطات المحلية ورؤساء المجالس الشعبية البلدية و رؤساء الدوائر المستفيدة في هذا الإطار.

وعقب تسليم هذه الحافلات لفائدة بلديات صالح باي و تيزينبشار و بابور وبيضاء برج و بوعنداس و بني عزيز و بوقاعة و ذراع قبيلة و بئر العرش و بني ورثلان و عين عباسة صرح الوالي محمد بلكاتب أن هذه العملية تندرج في إطار تجسيد برنامج الحكومة في مجال دعم المناطق النائية بحافلات النقل المدرسي واستمرارا لمجهودات الدولة في تحسين ظروف التمدرس بصفة عامة.

و أكد كذلك أن هذه العملية تمثل "الدفعة الأولى'' من مجموع 114 حافلة سيتم استلامها على دفعات لتمس باقي بلديات إقليم ولاية سطيف.

من جهتهم عبر عديد رؤساء البلديات الذين استفادوا ضمن هذه العملية عن ارتياحهم لهذه المبادرة التي من شأنها تعزيز الحظيرة الخاصة بالنقل المدرسي عبر بلدياتهم.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

    • أوبك تدعو إلى خفض إضافي لإنتاج النفط

      صرح وزير الطاقة الروسي, ألكسندر نوفاك الخميس بفيينا إن لجنة وزارية من "أوبك" أوصت بزيادة تخفيضات إنتاج النفط بمقدار 500 ألف برميل يوميا في الربع الأول من 2020.

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

    • وفاة 7 ملايين شخص سنويا بفعل تغير المناخ

      أكدت منظمة الصحة العالمية, اليوم الأربعاء, أن صحة الإنسان هي أكبر المتضررين من آثار تغير المناخ, لا سيما وأن التغيرات المناخية تتسبب في وفاة سبعة ملايين شخص سنويا في مختلف مناطق العالم.

مـواعــيـــد

  • وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

سيترأس الاستاذ الطيب بوزيد أشغال المؤتمر الوطني للجامعات، وذلك يوم السبت 07 ديسمبر 2019 ابتداءا من الساعة 08.30 صباحا بقاعة المؤتمرات بمقر الوزارة ببن عكنون.

 

  • وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة

ستشرف السيدة غنية الدالية على افتتاح يوم دراسي اعلامي حول تأثير تكنولوجيات الاعلام والاتصال على التواصل داخل الاسرة، وذلك يوم السبت 07 ديسمبر 2019 على الساعة 09.00 صباحا بالمركز الوطني للدراسات والاعلام والتوثيق حول الاسرة والمرأة والطفولة بتليملي.

 

  • وزارة المالية

سيترأس وزير المالية لقاءا حول خطة عمل ادارة الضرائب، وذلك يوم الاحد 08 ديسمبر 2019 على الساعة 09.30 صباحا بمقر وزارة المالية.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept