bannière vote
تلمسان: تساقط أولى الثلوج بالمرتفعات
Search
Samedi 07 Décembre 2019
Journal Electronique

تساقطت ليلة الجمعة إلى السبت أولى الثلوج على المرتفعات بالبلديات الجنوبية لتلمسان لهذا الموسم حسب علم لدى مصلحة الأرصاد الجوية بمطار "ميصالي الحاج" لتلمسان.

وذكر الملاحظ الجوي بذات الهيئة بن يشو عبد الغاني لوأج ان هذه الثلوج التي تراوح سمكها ما بين 5 إلى 15 سم تساقطت على المرتفعات البالغ علوها ما بين 900 و ألف متر ببلديات بني سنوس و تيرني وبني هديل و عين غرابة و سبدو وسيدي الجيلالي من التاسعة ليلا من أمس الجمعة و تتواصل إلى غاية مساء اليوم السبت.

و أشار الى أن هذه الوضعية الجوية يصاحبها رياح تصل سرعتها الى غاية 40 كلم في الساعة مع تساقط غزير للأمطار تكون مصحوبة بحبات البرد يتراوح معدلها ما بين 20 و 30 ملم محليا إلى غاية الرابعة مساء من اليوم السبت.

و أضاف أن "الوضعية الجوية خلال الأيام القليلة المقبلة ستشهد أجواء مغشاة وتساقط للأمطار لتعرف لتشهد تحسنا طفيفا بدء من الثلاثاء المقبل".

ومن جهتها أفادت المكلفة بالإعلام بالمديرية الولائية للحماية المدنية النقيب جميلة عبودي أن "كمية الثلوج التي تساقطت على المرتفعات و الأمطار لم تسبب خسائر و لا غلق للطرقات" حيث لم يتم تسجيل أي تدخل خلال نهاية الأسبوع الجاري.

و تفاءل مواطنو بلدية تلمسان بكمية الأمطار و الثلوج المتساقطة معتبرين إياها فرصة لخروج العائلات مع أطفالها إلى هضبة لالة ستي بأعالي المدينة و الاستمتاع بمنظر الثلوج.

دولـــي

    • فـرنسا: تواصل الإضراب لليوم الثالث

      تواصلت اليوم السبت ولليوم الثالث على التوالي التعبئة ضد إصلاح نظام التقاعد الذي تسعى الحكومة الفرنسية لإرسائه اعتبارا من عام 2025 فيما تسعى النقابات الرافضة له لحملها على التراجع عنه.

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

سيترأس الاستاذ الطيب بوزيد أشغال المؤتمر الوطني للجامعات، وذلك يوم السبت 07 ديسمبر 2019 ابتداءا من الساعة 08.30 صباحا بقاعة المؤتمرات بمقر الوزارة ببن عكنون.

 

  • وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة

ستشرف السيدة غنية الدالية على افتتاح يوم دراسي اعلامي حول تأثير تكنولوجيات الاعلام والاتصال على التواصل داخل الاسرة، وذلك يوم السبت 07 ديسمبر 2019 على الساعة 09.00 صباحا بالمركز الوطني للدراسات والاعلام والتوثيق حول الاسرة والمرأة والطفولة بتليملي.

 

  • وزارة المالية

سيترأس وزير المالية لقاءا حول خطة عمل ادارة الضرائب، وذلك يوم الاحد 08 ديسمبر 2019 على الساعة 09.30 صباحا بمقر وزارة المالية.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept