bannière vote
البيض: أكثر من 410 مليون دج مستحقات "الجزائرية للمياه" على عاتق زبائنها
Search
Samedi 07 Décembre 2019
Journal Electronique

تجاوزت المستحقات المالية لوحدة "الجزائرية للمياه" بالبيض على عاتق زبائنها 410 مليون دج, حسبما علم لدى ذات المؤسسة.

وأوضح ذات المصدر لوأج أن هذا المبلغ المالي يتوزع على حوالي 60 بالمائة من مجموع زبائن المؤسسة والبالغ عددهم 57 ألف زبون مستفيد من خدمة التزود بالماء الصالح للشرب عبر 17 بلدية تسيرها وحدة "الجزائرية للمياه" من أصل 22 جماعة محلية تضمها الولاية.

وتتوزع هذه المستحقات المالية على الزبائن العاديين"الأسر" بنسبة 60 بالمائة بينما 40 بالمائة المتبقية على عاتق مختلف الإدارات العمومية والمؤسسات التجارية والصناعية, وفقا لذات المصدر.

وقد باشرت ذات المؤسسة هذه الأيام حملة تحسيس عبر مختلف وسائل الاتصال من أجل حث الزبائن على تسديد ديونهم والاستفادة من الإجراءات التسهيلية والتحفيزية المقدمة لهم في هذا الشأن على غرار الدفع عبر أقساط أو عن طريق الجدولة.

وأشار ذات المصدر الى أن عدم التزام هؤلاء الزبائن بدفع ما عليهم من ديون والتي تعرف ارتفاعا من سنة إلى أخرى سيلزم المؤسسة إحالة ملفاتهم على الجهات القضائية المختصة وفقا للقوانين المعمول بها.

من جهة أخرى شرعت "الجزائرية للمياه" مؤخرا في عملية تثبيت أكثر من 2.000 عدادا للمياه عبر عدد من بلديات الولاية على غرار الشلالة وبوقطب والخيثر والأبيض سيدي الشيخ وبريزينة وغيرها وذلك من أجل إزالة الفوترة الجزافية وتحسين الخدمة.

كما ينتظر أن يتم "قريبا" تحويل تسيير شبكات المياه للخمس بلديات المتبقية إلى ذات المؤسسة ويتعلق الأمر بتسمولين والكراكدة وعين أعراك والمحرة والبنود.

دولـــي

    • فـرنسا: تواصل الإضراب لليوم الثالث

      تواصلت اليوم السبت ولليوم الثالث على التوالي التعبئة ضد إصلاح نظام التقاعد الذي تسعى الحكومة الفرنسية لإرسائه اعتبارا من عام 2025 فيما تسعى النقابات الرافضة له لحملها على التراجع عنه.

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

سيترأس الاستاذ الطيب بوزيد أشغال المؤتمر الوطني للجامعات، وذلك يوم السبت 07 ديسمبر 2019 ابتداءا من الساعة 08.30 صباحا بقاعة المؤتمرات بمقر الوزارة ببن عكنون.

 

  • وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة

ستشرف السيدة غنية الدالية على افتتاح يوم دراسي اعلامي حول تأثير تكنولوجيات الاعلام والاتصال على التواصل داخل الاسرة، وذلك يوم السبت 07 ديسمبر 2019 على الساعة 09.00 صباحا بالمركز الوطني للدراسات والاعلام والتوثيق حول الاسرة والمرأة والطفولة بتليملي.

 

  • وزارة المالية

سيترأس وزير المالية لقاءا حول خطة عمل ادارة الضرائب، وذلك يوم الاحد 08 ديسمبر 2019 على الساعة 09.30 صباحا بمقر وزارة المالية.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept