bannière vote
تبسة: تفكيك شبكة دولية مختصة في تهريب الأسلحة
Search
Mardi 10 Décembre 2019
Journal Electronique

تمكنت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية التابعة لبلدية بئر العاتر (90 كلم جنوب تبسة) من تفكيك شبكة دولية مكونة من 5 أفراد أغلبهم أجانب متخصصة في الاتجار غير الشرعي بالأسلحة و تهريبها, حسب ما علم اليوم الخميس لدى مديرية أمن الولاية.

وأوضح ذات المصدر أن هذه الفرقة تمكنت خلال الأسبوع الجاري من توقيف شخصين من مجموع 5 أفراد مبحوث عنهم و حجز 20 قطعة سلاح فردي من الصنف الأول تحمل علامة تجارية تركية و79 خرطوشة من عيار 9 ملم.

وقد تم تنفيذ هذه العملية بناء على معلومات مكنت من ترصد ومتابعة مجموعة إجرامية دولية تمارس تهريب الأسلحة والمتاجرة بالذخيرة إضافة إلى الاتجار غير الشرعي بالمخدرات والمؤثرات العقلية عبر الشريط الحدودي, كما أشار إليه.

وقد مكن تنفيذ هذه العملية التي وصفت بـ"النوعية" من تجنب انتشار ودخول هذه الأسلحة وغيرها إلى التراب الوطني أو استعمالها في عمليات إجرامية, حسب ما ذهب إليه ذات المصدر الأمني.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

    • تركيب السيارات في 2019: انخفاض واردات مجموعات (اس كا دي)

      استوردت الجزائر ما قيمته 2.30مليار دولار من مجموعات (SKD) الموجة لتركيب السيارات السياحية و مركبات نقل الأشخاص و البضائع خلال الأشهر التسعة الأولى من 2019 مقابل 2.53مليار دولار خلال نفس الفترة من 2018 , مسجلة بذلك و لأول مرة انخفاض بـ 228.05مليون دولار (-9 بالمائة), حسب المديرية العامة للجمارك.

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • قطاع العمل و الضمان الاجتماعي :

يشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، تيجاني حسان هدام، على افتتاح صالون المؤسسات المصغرة المنظم من طرف الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب ،و الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة،وذلك يوم الأثنين 9 ديسمبر ابتداء من الساعة 13سا.

  • وزارة التجارة :

ينشط وزير التجارة سعيد جلاب ، يوم الاثنين9 ديسمبر ،ابتداء من الساعة 17سا ،بدار الجزائر في الشركة الجزائرية للمعارض،ندوة صحفية حول معرض الانتاج الجزائري المقرر تنظيمه في الفترة الممتدة بين 19 و28 ديسمبر الجاري. 

  • وزارة المجاهدين

تنظم وزارة المجاهدين ندوة تاريخية بمناسبة الذكرى الـ59 لليوم الوطني لمظاهرات الشعب 11 ديسمبر 1960 -2019،وذلك يوم الأربعاء 11 ديسمبر على الساعة سا9و 30د بالمركز الوطني للدراسات في الحركة الوطنية-الأبيار.

 

  • ولاية الجزائر:

سيشرف والي الجزائر على مراسيم حفل تسليم مقررات الادماج لأعوان المؤسسات العمومية الولائية وذلك يوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 على الساعة 08.30 صباحا بمقر ولاية الجزائر.

 

  • ولاية الجزائر:

سيشرف السيدين وزير السكن والعمران والمدينة ووالي الجزائر على حفل توزيع عقود ملكية السكنات لمختلف الصيغ على المستفيدين في اطار البرامج السكنية العمومية وذلك يوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 على الساعة 10.30 صباحا بولاية الجزائر.

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept