خنشلة: 3500 شاب معنيون بالإدماج في مناصب دائمة قبل نهاية 2019
Search
Mercredi 27 Mai 2020
Journal Electronique

سيتم قبل نهاية السنة الجارية بولاية خنشلة إدماج 3500 شاب يشتغلون ضمن أجهزة الإدماج المهني والاجتماعي في مناصب عمل دائمة, حسب ما أفاد به اليوم الثلاثاء المدير المحلي للتشغيل رشدي بلعقون.

وأكد نفس المسؤول لـ وأج" أنه تم لحد الآن إحصاء 3500 شاب يعملون حاليا في إطار جهاز المساعدة على الادماج المهني تحسبا لإدماجهم وتثبيتهم في مناصب دائمة "قبل 31 ديسمبر الجاري" وهم شباب من حاملي شهادات و عملوا لمدة فاقت 8 سنوات إلى غاية يوم 31 أكتوبر الأخير.

وأضاف ذات المسؤول أن إجراءات تسوية وضعية هذه الفئة من أصحاب عقود ما قبل التشغيل الذين زاولوا النشاط الفعلي لمدة فاقت 8 سنوات كمرحلة أولى قد انطلقت مؤخرا بالتنسيق مع الإدارات التي يمارسون بها نشاطهم حالياي مشيرا إلى أنه تجري في الوقت الحاضر عملية إعادة تحيين القوائم بعد التأكد نهائيا من عدم مزاولة المعنيين لنشاطات موازية.

وأشار السيد بلعقون إلى أن المرحلة الثانية التي ستتم خلال سنة 2020 ستشهد تسوية وضعية أصحاب عقود الإدماج المهني الذين عملوا لفترة تتراوح من ستة (6) إلى ثماني (8) سنوات فيما ستشمل المرحلة الثالثة من هذه العملية تثبيت من أمضوا فترة ما بين من ثلاثة (3) إلى ست (6) سنوات و ذلك خلال سنة 2021.

وكشف المدير المحلي للتشغيل أن اللجنة الولائية التي يترأسها الوالي التي تضم مدير التشغيل ومفتش الوظيفة العمومية والمراقب المالي للولاية ستتولى مهمة السهر على السير الحسن لعملية إدماج الشباب من حاملي الشهادات في مناصب عمل دائمة واستقبال طعون المرشحين الذين لم يتم إثباتهم والبت فيها.

كما ستتولى اللجنة العملية للإدماج والتي ستنصب على مستوى كل قطاع أو إدارة والمتكونة من مسؤول السلطة التي لها صلاحية التعيين وأعضاء اللجان المتساوية الأعضاء بإعداد القوائم النهائية للمدمجين وإرسالها إلى لجنة المتابعة على مستوى الولاية بالإضافة إلى إعداد مقررات الإدماج الجماعية وفقا لما ذكره ذات المصدر.

وسينحصر دور لجنة المتابعة على مستوى ولاية خنشلة والمكونة من مدير الإدارة المحلية والمكلف بتسيير مصلحة المستخدمين في متابعة عملية الإدماج على مستوى البلديات والمصادقة على قائمة المرشحين للإدماج مع ما يناسب مؤهلاتهم العلمية مع المناصب المالية الشاغرة كما تمت الإشارة إليه.

واستنادا لنفس المسؤول فإن عملية التكفل المالي بعملية إدماج 3500 شاب في مناصب عمل دائمة "قبل نهاية سنة 2019" ستتم من خلال ميزانية الدولة والولاية والبلديات 21 بالإضافة إلى إعانات صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية.

  • tebboune-investiture008
  • tebboune-investiture007
  • tebboune-investiture006
  • tebboune-investiture005
  • tebboune-investiture004
  • tebboune-investiture003
  • tebboune-investiture002
  • tebboune-investiture001
  • tebboune-investiture009
  •  tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture010
  • tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture011

دولـــي

مـجـتـمـع

    • العائلات الجزائرية تكثف التسوق الالكتروني تحضيرا لعيد الفطر

      يترقب الجزائريون, على غرار باقي الشعوب المسلمة,عيد فطر استثنائي هذه السنة, في ظل وضع طاريء خيم عليه انتشار وباء كوفيد-19 داخل الوطن وخارجه, مما اضطر العائلات الى القيام بتحضيرات خاصة لهذه المناسبة الدينية بالاعتماد على التسوق الإلكتروني عبر الوسائط الرقمية المختلفة.

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف أكبر انفجار لنجم تم تسجيله على الإطلاق

      أعلن علماء فلك في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية أنهم اكتشفوا أكبر انفجار لنجم تم تسجيله على الإطلاق وأنه أقوى بعشر مرات من انفجار المستعر الأعظم (سوبرنوفا) العادي وأنه أسطع بنحو 500 مرة, وذلك حسب بحث نشر هذا الإثنين.

اقــتــصــاد

    • الجـزائر تعـلن تخفيض إنتـاجها من النفـط

       قلصت الجزائر التي ترأس مؤتمر منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك), انتاجها النفطي وفقا لاتفاق أوبك+ الموقع في 12 أفريل الماضي, معربة في الوقت ذاته عن ثقتها في ان تحترم جميع الدول الموقعة على الاتفاق التزاماتها في خفض الانتاج.

ثـقــافــة

صـحـــة

    • دراسة : "المتعافون من كورونا ليسوا مصدرا للعدوى "

      كشفت دراسة علمية جديدة أن الأشخاص الذين تصبح نتائج فحوصهم إيجابية مجددا بعد التعافي من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد 19) ليسوا مصدرا للعدوى, ويمكن أن يكون لديهم أجسام مضادة تحصنهم من المرض مجددا بسبب الفيروس.

بـيـئـــــة

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

    • أدرار: تـرقـيــة الـتـرويــج للـقـدرات الـسـيــاحـيــة مـن أجـل إنـجـاح الـمـوســــم...

      ترتكز جهود قطاع السياحة والصناعة التقليدية بولاية أدرار على ترقية فرص الترويج للقدرات السياحية المتنوعة التي تزخر بها المنطقة لإنجاح الموسم الجديد للسياحة الصحراوية, حسب مسؤولي القطاع.  

      ويتجلى ضمن هذا التوجه المراهنة على تثمين المناسبات و التظاهرات الإجتماعية والدينية و الشعبية المحلية إلى جانب العمل على تعزيز منشآت الإستقبال, بما يضمن ترقية وجهة "أدرار" وتلبية حاجيات السياح الذين يتوافدون بكثافة إلى هذه المنطقة من الجنوب.

      وفي هذا الصدد أولت المديرية الوصية أهمية كبرى للجانب الترويجي و الدعائي من خلال الإعتماد على مختلف الوسائط الإعلامية للتعريف بالمقومات السياحية المتوفرة بالولاية على غرار هياكل الإستقبال و المواقع السياحية و البرامج الترقوية الكفيلة بضمان فرجة سياحية ممتعة لزوار المنطقة, حسب مدير السياحة و الصناعة التقليدية.

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept