والي العاصمة : استلام 7 الاف وحدة سكنية إجتماعية قبل نهاية 2020
Search
Samedi 28 Mars 2020
Journal Electronique

ستتعزز الحظيرة السكنية بالجزائر العاصمة قبل نهاية سنة 2020 باستلام أزيد من 7.000 وحدة سكنية ضمن صيغة السكن الإجتماعي سيتم توزيعها تدريجيا, حسب ما أكده اليوم الاربعاء والي ولاية الجزائر يوسف شرفة.

وأوضح الوالي, خلال الزيارة التفقدية التي قام بها والي الولاية لعديد ورشات قطاع السكن بالعاصمة , أنه هذه الحصة سيتم استلامها كمرحلة أولية من ضمن حصة إجمالية تقدر ب 22.000 وحدة سكنية إجتماعية قيد الإنجاز وأخرى في مرحلة الانطلاق.

وأشار شرفة أن هذه الحصة السكنية يشرف على انجازاها الدواوين الثلاثة للترقية والتسيير العقاري بالعاصمة (الدار البيضاء - حسين داي وبئر مراد رايس) وذلك لتلبية الطلبات المسجلة في السكنات الهشة والمهددة بالانهيار وكذا سكنات الأسطح والأٌقبية.

وذكر ذات المسؤول الأول على الجهاز التنفيذي لولاية الجزائر أن برنامج استلام هذه السكنات الإجتماعية سيتم على 3 مراحل, الأولى تشمل 3.500 وحدة سكنية في غضون نهاية شهر جوان ثم حصة ثانية تضم 2.500 وحدة سكنية شهر سبتمبر وثالثة بـ1.000 وحدة سكنية في ديسمبر القادم.  

من جهة أخرى, كشف والي ولاية الجزائر أن المكتتبين المسجلين للاستفادة من برنامج السكن الترقوي المدعم بالعاصمة, الذين يصل عددهم 280.000 مكتتب يتم حاليا التحقيق في ملفاتهم وإخضاعهم للبطاقية الوطنية للسكن إلى جانب إخضاعهم في مرحلة ثانية لبطاقة الممتلكات على المستوى الوطني للتحقق من عدم استفادتهم من إعانات الدولة أو سكنات في إطار مختلف الصيغ السكنية على مستوى 48 ولاية.

وذكر المسؤول فيما يخص برنامج السكن الترقوي المدعم بالعاصمة أنه تم تحديد الأوعية العقارية لانجاز 10.000 وحدة من هذه الصيغة السكنية, سيشرع قريبا في إجراءات دفاتر الشروط والإعلان عن الصفقات وانطلاق الإنجاز, مبرزا أنه تم استرجاع 180 هكتار بعد عمليات الترحيل.

وبخصوص المشاريع السكنية التي توقفت بها الأشغال على غرار 1400 مسكن تساهمي بالسحاولة (مشروع بلدية الجزائر الوسطى) و 2684 مسكن باتيجاك بالدرارية و مشروع كوسيدار بئرتوتة, أكد الوالي أنه سيعمل جاهدا لإيجاد صيغة ملائمة لإعادة بعث هذه المشاريع خلال السنة الجارية في حدود صلاحياته داعيا مختلف الشركاء من مرقين عقاريين والصندوق الوطني للسكن والمكتتبين لمرافقته لإيجاد الحلول.

وفي سياق ذي صلة,ذكر والي العاصمة أن وزير السكن والعمران ابدى مؤخرا استعداده لبعث الورشات السكنية المتوقفة بالعاصمة ضمنها ورشات تابعة لمؤسسة كوسيدار حيث وعد بتسوية وضعيتها المالية في غضون الأسابيع القادمة لبعث مشاريعها من جديد.

وأكد والي العاصمة أن برنامج الترحيل في إطار العملية ال26 لإعادة الإسكان بالعاصمة متواصل بصفة تدريجية (دون تحديد أي تاريخ) .

  • tebboune-investiture008
  • tebboune-investiture007
  • tebboune-investiture006
  • tebboune-investiture005
  • tebboune-investiture004
  • tebboune-investiture003
  • tebboune-investiture002
  • tebboune-investiture001
  • tebboune-investiture009
  •  tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture010
  • tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture011

دولـــي

مـجـتـمـع

    • كورونا :قوافل تضامنية لمساعدة الفئات الهشة بمختلف ولايات الوطن

       تنظم وزارة التضامن الوطني والاسرة وقضايا المرأة, بالتنسيق مع عدة قطاعات أخرى, بداية الاسبوع المقبل قوافل تضامنية بمختلف ولايات الوطن لاسيما بالمناطق النائية يتم من خلالها تقديم مساعدات انسانية لفائدة الفئات الهشة الى جانب القيام بعمليات تحسيسية وتوعوية تفاديا لانتشار وباء فيروس كورونا (كوفيد 19).

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

    • أدرار: تـرقـيــة الـتـرويــج للـقـدرات الـسـيــاحـيــة مـن أجـل إنـجـاح الـمـوســــم...

      ترتكز جهود قطاع السياحة والصناعة التقليدية بولاية أدرار على ترقية فرص الترويج للقدرات السياحية المتنوعة التي تزخر بها المنطقة لإنجاح الموسم الجديد للسياحة الصحراوية, حسب مسؤولي القطاع.  

      ويتجلى ضمن هذا التوجه المراهنة على تثمين المناسبات و التظاهرات الإجتماعية والدينية و الشعبية المحلية إلى جانب العمل على تعزيز منشآت الإستقبال, بما يضمن ترقية وجهة "أدرار" وتلبية حاجيات السياح الذين يتوافدون بكثافة إلى هذه المنطقة من الجنوب.

      وفي هذا الصدد أولت المديرية الوصية أهمية كبرى للجانب الترويجي و الدعائي من خلال الإعتماد على مختلف الوسائط الإعلامية للتعريف بالمقومات السياحية المتوفرة بالولاية على غرار هياكل الإستقبال و المواقع السياحية و البرامج الترقوية الكفيلة بضمان فرجة سياحية ممتعة لزوار المنطقة, حسب مدير السياحة و الصناعة التقليدية.

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept