غرداية : وضع 22 من الطاقم الطبي بمستشفى تريشين في الحجر الصحي
Search
Jeudi 04 Juin 2020
Journal Electronique

تم وضع 22 عنصر من الطاقم الطبي لمستشفى إبراهيم تريشين بغرداية, ممن كانوا في اتصال مع مريض حامل لفيروس كورونا المستجد تم استشفائه منذ نهاية شهر فيفري الفارط, في الحجر الصحي على مستوى مركز الراحة بالمحطة المعدنية بزلفانة, حسب ما أكدته اليوم الثلاثاء مصالح الولاية.

وقد اتخذ هذا القرار من طرف خلية مراقبة ومتابعة تسيير أزمة كوفيد -19 بالولاية لتدبير احترازي ووقائي من أجل تفادي انتقال العدوى إلى أفراد عائلات الطاقم الطبي, كما تم توضحيه.

 وكان هؤلاء الأشخاص في اتصال مع الحالة المؤكدة باصابتها بفيروس كورونا بولاية غرداية من طرف معهد باستور الجزائر وهم حاليا في الحجر الصحي, حسب ما أكده  والي الولاية, بوعلام عمراني, مضيفا بأنهم "يمارسون مهنة نبيلة وعليهم احترام البروتوكول المفروض عليهم والالتزام بتوجيهات الفريق الطبي المللف بمتابعة وضعيتهم الصحية ".

ولم تسجل أية أعراض لفيروس كورونا على هؤلاء أعضاء الطاقم الطبي وتم وضعهم في مركز للراحة يقع بالمحطة المعدنية بزلفانة (60 كلم من غرداية) مع توفير كافة وسائل الراحة والمتابعة لحالتهم الصحية ترتكز على أساس تقييم المخاطر التي قد تظهر وذلك من أجل تأمين المتابعة عن بعد, كما أوضحه الطبيب المللف بمتابعة حالات زملائه هؤلاء .

 وبسحب ذات المصدر فان الوسيلة الأنجع للوقاية في ظل الحالة الوبائية الحالية هي منع الاتصال (الحجر الصحي) وتفادي التواصل مع افراد عائلاتهم وعدم الخروج والبقاء في الغرفة والعمل بتعليمات الفريق الطبي المللف بالمتابعة .

ولقد تم وضع مراقبة أمنية (أمن وطني ودرك وطني) حول موقع اقامة الطاقم الطبي من أجل تفادي أي اختلال في قوانين الحجر والمراقبة من أجل تفادي خطر انتشار العدوى للسكان المحليين .

وفي نفس الاطار, أكد أعضاء خلية الأزمة لمتابعة كوفيد-19 بأن المصالح الطبية تقوم بتنظيم زيارتين في اليوم لأفراد عائلة الحالة المؤكدة بالإصابة والذي تم وضعه تحت المراقبة الطبية من أجل متابعة ومراقبة ظهور أية أعراض للوباء عليهم واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنهم .

وقد كان الطاقم الطبي المحجور عليه في اتصال مع المريض من نهاية شهر فيفري المنصرم بعد دخوله المستشفى بسبب مرض مزمن وقد تم وضعهم في الحجر الصحي وتحت المراقبة الطبية لمدة تتراوح ما بين 15 و20 يوما, يضيف ذات المصدر. 

  • tebboune-investiture008
  • tebboune-investiture007
  • tebboune-investiture006
  • tebboune-investiture005
  • tebboune-investiture004
  • tebboune-investiture003
  • tebboune-investiture002
  • tebboune-investiture001
  • tebboune-investiture009
  •  tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture010
  • tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture011

دولـــي

    • البنتاغون يستدعي الحرس الوطني الأمريكي للتصدي للاحتججات

      أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) عن استدعاء 1500 عنصر من الحرس الوطني من خمس ولايات بهدف نشرهم في العاصمة واشنطن وذلك بعد أيام من حادث مقتل الشاب الأمريكي جورج فلويد ذي الأصول الإفريقية على أيدي الشرطة، وما لحقه من مظاهرات عارمة في مختلف أنحاء الولايات المتحدة لاسيما في واشنطن، تخللتها أعمال شغب وعنف ونهب للعديد من المتاجر.

مـجـتـمـع

    • العائلات الجزائرية تكثف التسوق الالكتروني تحضيرا لعيد الفطر

      يترقب الجزائريون, على غرار باقي الشعوب المسلمة,عيد فطر استثنائي هذه السنة, في ظل وضع طاريء خيم عليه انتشار وباء كوفيد-19 داخل الوطن وخارجه, مما اضطر العائلات الى القيام بتحضيرات خاصة لهذه المناسبة الدينية بالاعتماد على التسوق الإلكتروني عبر الوسائط الرقمية المختلفة.

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف أكبر انفجار لنجم تم تسجيله على الإطلاق

      أعلن علماء فلك في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية أنهم اكتشفوا أكبر انفجار لنجم تم تسجيله على الإطلاق وأنه أقوى بعشر مرات من انفجار المستعر الأعظم (سوبرنوفا) العادي وأنه أسطع بنحو 500 مرة, وذلك حسب بحث نشر هذا الإثنين.

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

    • وفاة الفنان المصري حسن حسني

      توفي الفنان المصري، حسن حسني، فجر اليوم السبت، عن عمر ناهز 89 عاما، بمستشفى في القاهرة، إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة، وفقا لوسائل إعلام محلية.

صـحـــة

بـيـئـــــة

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

    • أدرار: تـرقـيــة الـتـرويــج للـقـدرات الـسـيــاحـيــة مـن أجـل إنـجـاح الـمـوســــم...

      ترتكز جهود قطاع السياحة والصناعة التقليدية بولاية أدرار على ترقية فرص الترويج للقدرات السياحية المتنوعة التي تزخر بها المنطقة لإنجاح الموسم الجديد للسياحة الصحراوية, حسب مسؤولي القطاع.  

      ويتجلى ضمن هذا التوجه المراهنة على تثمين المناسبات و التظاهرات الإجتماعية والدينية و الشعبية المحلية إلى جانب العمل على تعزيز منشآت الإستقبال, بما يضمن ترقية وجهة "أدرار" وتلبية حاجيات السياح الذين يتوافدون بكثافة إلى هذه المنطقة من الجنوب.

      وفي هذا الصدد أولت المديرية الوصية أهمية كبرى للجانب الترويجي و الدعائي من خلال الإعتماد على مختلف الوسائط الإعلامية للتعريف بالمقومات السياحية المتوفرة بالولاية على غرار هياكل الإستقبال و المواقع السياحية و البرامج الترقوية الكفيلة بضمان فرجة سياحية ممتعة لزوار المنطقة, حسب مدير السياحة و الصناعة التقليدية.

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept