مخلوفي: سأشارك فقط في سباق 1500م بالدوحة
Search
Mercredi 27 Mai 2020
Journal Electronique

قرر صاحب الميداليتين الفضيتين في الالعاب الاولمبية بريو دي جانيرو- 2016 , العداء الجزائري توفيق مخلوفي, المشاركة فقط في سباق 1500م في بطولة العالم لألعاب القوى بالدوحة ( قطر), المقررة من 27 سبتمبر الي 6 اكتوبر المقبل.

وصرح مخلوفي:" سأشارك فقط في سباق 1500م , في بطولة العالم 2019 بالدوحة . اتخذت هذا القرار بالتشاور مع مدربي الفرنسي فليب ديبون. النتيجة التي حققتها في سباق 1500م خلال تجمع باريس, شجعتني لاختيار مسافة 1500 خلال المونديال المقبل فضلا على ان حظوظي فيه اكبر. إضافة الى ذلك, فأنا لست مستعدا بدنيا مائة بالمائة للمشاركة في مسابقتي 800م و 1500م ."

وفي تجمع باريس (الدوري الماسي) يوم 24 اوت الماضي, حقق ابن مدينة سوق اهراس توقيتا جيدا في سباق 1500م , يقدر ب 3د: 31ثا و 77 ج.م, وهو يعد واحد من بين سبع احسن توقيت في العالم خلال هذا الموسم.

واعتبر المتوج بذهبية سباق 1500م في اولمبياد لندن-2012 انه , " بعد ثلاث سنوات من الغياب جراء إصابة لحقت بي , شخصيا تفاجأت بالنتيجة المحققة بباريس . استطيع القول انني حققت هدفي هذه السنة بعد التوقيت الذي سجلته في ملتقى باريس فضلا على ان هذه السنة هي مرحلة انتقالية بالنسبة لي في اطار الاستعداد للمشاركة في الالعاب الاولمبية بطوكيو-2020 التي تبقى هدفي الرئيسي."

فبعد غياب طويل عن ميادين العاب القوى عمر لمدة ثلاث سنوات, عاد مخلوفي الى المنافسة يوم 16 يوليو الماضي, بمناسبة التجمع الدولي سوت فيل لي روان ( فرنسا) وحلّ في المركز الثاني في سباق 800 م , مسجلا توقيتا قدره : 1د: 46ثا و 33 ج.م.

وبعدها شارك , ممثل الجزائر يوم 20 جويلية في التجمع الدولي " دوسدن زولدر" ببلجيكا , ونال المرتبة الثانية لسباق 800 م بتوقيت 1د 45ثا و 33 ج.م

, محققا بالمناسبة الحد الادنى للمشاركة في بطولة العالم المقبلة بالدوحة.

وعن سؤال حول حظوظه في موعد الدوحة, صرح مخلوفي -الذي من المقرر ان يحل يوم الخميس المقبل بفرنسا لوضع اللمسات الاخيرة على تحضيراته-, انه سيسيّر   المنافسة بذكاء لكن ليس في ثوب المترشح الاول للتتويج. و سأبذل اقصى ما يمكن فعله بالدوحة للدفاع عن اسمي و مكانتي على الساحة العالمية وتشريف الالوان الوطنية ."

وتحسبا للمونديال القطري, سيخوض العداء الجزائري, تربصا مغلقا اخيرا بفرنسا , تحت اشراف مدربه حتى يكون على اتم الاستعداد لليوم الموعود.

  • tebboune-investiture008
  • tebboune-investiture007
  • tebboune-investiture006
  • tebboune-investiture005
  • tebboune-investiture004
  • tebboune-investiture003
  • tebboune-investiture002
  • tebboune-investiture001
  • tebboune-investiture009
  •  tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture010
  • tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture011

دولـــي

مـجـتـمـع

    • العائلات الجزائرية تكثف التسوق الالكتروني تحضيرا لعيد الفطر

      يترقب الجزائريون, على غرار باقي الشعوب المسلمة,عيد فطر استثنائي هذه السنة, في ظل وضع طاريء خيم عليه انتشار وباء كوفيد-19 داخل الوطن وخارجه, مما اضطر العائلات الى القيام بتحضيرات خاصة لهذه المناسبة الدينية بالاعتماد على التسوق الإلكتروني عبر الوسائط الرقمية المختلفة.

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف أكبر انفجار لنجم تم تسجيله على الإطلاق

      أعلن علماء فلك في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية أنهم اكتشفوا أكبر انفجار لنجم تم تسجيله على الإطلاق وأنه أقوى بعشر مرات من انفجار المستعر الأعظم (سوبرنوفا) العادي وأنه أسطع بنحو 500 مرة, وذلك حسب بحث نشر هذا الإثنين.

اقــتــصــاد

    • الجـزائر تعـلن تخفيض إنتـاجها من النفـط

       قلصت الجزائر التي ترأس مؤتمر منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك), انتاجها النفطي وفقا لاتفاق أوبك+ الموقع في 12 أفريل الماضي, معربة في الوقت ذاته عن ثقتها في ان تحترم جميع الدول الموقعة على الاتفاق التزاماتها في خفض الانتاج.

ثـقــافــة

صـحـــة

    • دراسة : "المتعافون من كورونا ليسوا مصدرا للعدوى "

      كشفت دراسة علمية جديدة أن الأشخاص الذين تصبح نتائج فحوصهم إيجابية مجددا بعد التعافي من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد 19) ليسوا مصدرا للعدوى, ويمكن أن يكون لديهم أجسام مضادة تحصنهم من المرض مجددا بسبب الفيروس.

بـيـئـــــة

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

    • أدرار: تـرقـيــة الـتـرويــج للـقـدرات الـسـيــاحـيــة مـن أجـل إنـجـاح الـمـوســــم...

      ترتكز جهود قطاع السياحة والصناعة التقليدية بولاية أدرار على ترقية فرص الترويج للقدرات السياحية المتنوعة التي تزخر بها المنطقة لإنجاح الموسم الجديد للسياحة الصحراوية, حسب مسؤولي القطاع.  

      ويتجلى ضمن هذا التوجه المراهنة على تثمين المناسبات و التظاهرات الإجتماعية والدينية و الشعبية المحلية إلى جانب العمل على تعزيز منشآت الإستقبال, بما يضمن ترقية وجهة "أدرار" وتلبية حاجيات السياح الذين يتوافدون بكثافة إلى هذه المنطقة من الجنوب.

      وفي هذا الصدد أولت المديرية الوصية أهمية كبرى للجانب الترويجي و الدعائي من خلال الإعتماد على مختلف الوسائط الإعلامية للتعريف بالمقومات السياحية المتوفرة بالولاية على غرار هياكل الإستقبال و المواقع السياحية و البرامج الترقوية الكفيلة بضمان فرجة سياحية ممتعة لزوار المنطقة, حسب مدير السياحة و الصناعة التقليدية.

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept