كأس افريقيا للأمم-2019/ عملية القرعة: الجزائر في المستوى الثاني
Search
Lundi 21 Octobre 2019
Journal Electronique

يتواجد المنتخب الجزائري في المستوى الثاني تحسبا لعملية القرعة الخاصة بنهائيات كأس افريقيا للأمم-2019, المقررة يوم غد الجمعة ابتداء من (00ر19) بالعاصمة المصرية القاهرة, حسب ما كشفت عنه الكنفيدرالية الافريقية لكرة القدم (كاف) على حسابها الرسمي في "تويتر".

وبالإضافة الي المنتخب الوطني الجزائري, يتواجد في المستوى الثاني كل من جمهورية الكونغو الديمقراطية, غانا, مالي, كوت ديفوار وغينيا.

ويضم المستوى الأول كل من : مصر (البلد المنظم), الكاميرون, السينغال, تونس, نيجيريا والمغرب.

وتم وضع في المستوى الثالث منتخبات جنوب افريقيا, أوغندا, البنين, موريتانيا, مدغشقر وكينيا.

ويتواجد في المستوى الرابع كل من زيمبابوي, ناميبيا, غينيا بيساو, أنغولا, تنزانيا وبورندي.

وتقسم المنتخبات 24 المتأهلة الى ال"كان", الي ست مجموعات, حيث يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني وأحسن أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث, للدور ثمن النهائي من هذه المنافسة القارية المقررة من 21 يونيو الى 19 يوليو في أربع مدن مصرية.

وتم تحديد المستويات الاربعة استنادا الى ترتيب الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم للمنتخبات القارية المتأهلة.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • التعليم الديني: تقليد راسخ في قصور وواحات غرداية

      يعتبر التعليم الديني سيما تحفيظ القرآن الكريم للأطفال من بين أبرز التقاليد الراسخة المنتشرة عبر قصور وواحات غرداية. ويتوفر كل مسجد مشيد عبر أحياء الولاية على قاعة كبيرة تسمى "محضرة" (أعزام أو أكربيش باللغة الأمازيغية).

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف مقبرة تعود إلى ألفي عام شرقي الصين

      اكتشف علماء آثار صينيون مقبرة يرجع تاريخها إلى 2000 سنة, وذلك في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين. وذكرت سلطات المقاطعة - في بيان لها اليوم الأحد - أنه تم اكتشاف المقبرة القديمة في محافظة دونغهاي بمدينة ليانيونقانغ,

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • داء الكلب

تنظم وزارة الصحة ورشة عملية حول داء الكلب من 12 الى 17 أكتوبر 2019 بفندق الاوراسي، الجزائر. سيكون الافتتاح الرسمي يوم السبت 12 أكتوبر على الساعة الرابعة بعد الزوال 16.00.

 

  • فلاحة 

سيترأس السيد شريف عوماري يوم الخميس 10 أكتوبر 2019 على الساعة 12.00 ظهرا حفل اختتام الطبعة 19 لصالون تربية المواشي والنعدات الفلاحية بقصر المعارض، الصنوبر البحري، سفاكس الجزائر العاصمة.

 

  • المسابقة الوطنية للخيول

سينظم ديوان حظائر الرياضة والتسلية المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز خيول وذلك في الفترتين الممتدتين من 10 الى 12 أكتوبر، ومن 17 الى 19 أكتوبر 2019 على مستوى نادي الفروسية بخروبة، على الساعة التاسعة 09.00 صباحا.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept