رحيل بلماضي عن المنتخب المحلي
Search
Mardi 22 Octobre 2019
Journal Electronique

سيقود الفرنسي لودوفيك باتلي, المدرب الحالي للمنتخب الجزائري دون 23 سنة, المنتخب الوطني للاعبين المحليين خلفا لجمال بلماضي, خلال تصفيات بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين-2020, حسب ما أعلنته الاتحادية الجزائرية لكرة القدم سهرة الأحد على موقعها الرسمي.

وأشارت إلى أن التقني الفرنسي سيساعده في مهمته كل من عزيز بوراس, عمارة مرواني, سارج روماني وزهير بن سديرة". وحسب نفس المصدر, سيدعم الفرنسي فريديريك فور, كمحضر بدني, الذي اشتغل لمدة 12 سنة بأولمبيك مرسيليا.

وكان مقررا أساسا أن يقود الناخب الوطني, جمال بلماضي, المتوج مع "الخُضر" بكأس أمم إفريقيا-2019 بمصر, منتخب المحليين.

فهو من استدعى قائمة تضم 22 لاعبا لخوض تربص مغلق بين 26 و 28 أوت بالمركز التقني الوطني بسيدي موسى بالعاصمة, لمواصلة تحضير الاستحقاقات القادمة, قبل أن تختار الاتحادية المدرب باتلي لتكملة المشوار.

وكان هذا التربص مبرمجا يوم 24 أوت, قبل أن يتم تأخيره بيومين وسيختتم بلقاء ودي ضد منتخب أقل من 23 سنة, الذي يحضر بدوره للمواجهة المزدوجة ضد غانا, برسم الدور التمهيدي الأخير لكأس أمم إفريقيا (أقل من 23 سنة), المزمع إجراؤها شهر سبتمبر المقبل.

وهو التربص الذي سيسمح للناخب الوطني للمحليين بمعاينة اللاعبين المعنيين به, لا سيما الذين شاركوا مع أنديتهم في المنافسات الإفريقية للأندية (اتحاد الجزائر, شبيبة القبائل, نادي بارادو وشباب بلوزداد), حسب نفس المصدر.

ويحضر الفريق الوطني للمحليين, المواجهة المزدوجة ضد المغرب (حامل اللقب), حيث ستجري مباراة الذهاب يوم 20 سبتمبر المقبل بالجزائر, في إطار الدور التمهيدي الأخير المؤهل لبطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين-2020, التي سيحتضنها الكاميرون.

ويلعب لقاء الإياب بين 18 و 20 أكتوبر المقبل بالمغرب, بينما تجمع المواجهة المزدوجة الاخرى عن المنطقة 1 بين تونس وليبيا.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • التعليم الديني: تقليد راسخ في قصور وواحات غرداية

      يعتبر التعليم الديني سيما تحفيظ القرآن الكريم للأطفال من بين أبرز التقاليد الراسخة المنتشرة عبر قصور وواحات غرداية. ويتوفر كل مسجد مشيد عبر أحياء الولاية على قاعة كبيرة تسمى "محضرة" (أعزام أو أكربيش باللغة الأمازيغية).

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف مقبرة تعود إلى ألفي عام شرقي الصين

      اكتشف علماء آثار صينيون مقبرة يرجع تاريخها إلى 2000 سنة, وذلك في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين. وذكرت سلطات المقاطعة - في بيان لها اليوم الأحد - أنه تم اكتشاف المقبرة القديمة في محافظة دونغهاي بمدينة ليانيونقانغ,

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • تكوين وتعليم مهنيين

سيقوم السيد دادة موسى بلخير بزيارة عمل وتفقد للقطاع بولاية تيبازة وذلك يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 ابتداءا من الساعة 08.00 صباحا.

 

  • عمل، تشغيل وضمان اجتماعي

سيترأس الاستاذ تيجاني حسان هدام بمشاركة وزير العدل السيد بلقاسم زغماتي اشغال اليوم الدراسي الوطني حول المنازعات الادارية في الضمان الاجتماعي وذلك يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 ابتداءا من الساعة 09.00 صباحا وذلك بمقر CNAS ببن عكنون.

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept