تصفيات كاس افريقيا للأمم للمحليين-2020 : تأخير لقاء الجزائر-المغرب
Search
Mercredi 16 Octobre 2019
Journal Electronique

أعلنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف), اليوم الجمعة, عن تأخير اللقاء الذي سيجمع المنتخب الجزائري المحلي بنظيره المغربي إلى الساعة 45,20 بعد أن كان مبرمجا على الساعة 15, 19بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة (الجزائر), لحساب ذهاب الدور التصفوي من بطولة افريقيا للاعبين المحليين (2020) التي ستقام نهائيتها بالكاميرون.

 

وكتبت الهيئة الفدرالية عبر موقعها الرسمي: ''بعد طلب من مؤسسة التلفزيون الجزائري, وباتفاق مع المنتخب المغربي والكونفدرالية الافريقية, تم الاتفاق على تأخير اللقاء إلى الساعة 45,20 عوض 15,19''.

وتحسبا لهذه المقابلة, دخل المنتخب الوطني في تربص تحضيري يوم الاثنين الفارط بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى بمشاركة 24 لاعبا وبقيادة الناخب الوطني, الفرنسي لودوفيك باتيلي.

وأضافت الفاف في البيان: ''تواصل كتيبة المنتخب المحلي تحضيراتها بسيدي موسى لخوض اللقاء التصفوي أمام المغرب. شهدت تدريبات يوم أمس (الخميس), العمل أكثر على الجانب التكتيكي''.

وحسب نفس المصدر, فإن ربع الساعة الأخير من الحصة التدريبية ليوم الخميس, قد شهد حضور الناخب الوطني جمال بلماضي الذي تابع اللعب باهتمام كبير.

وبرمج الطاقم الفني, اليوم الجمعة, حصة فيديو مع اللاعبين على الساعة 00,17 قبل إجراء الحصة التدريبية الاعتيادية على الساعة 00,18.

وكان مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم للمحليين, الفرنسي لودوفيك باتيلي, قد اكد خلال ندوة صحفية نشطها بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى انه حضر الخطة المناسبة للإطاحة بنظيره المغربي على الرغم من قوة هذا المنافس, وقال "صحيح اننا نحضر منذ وقت وجيز لكن سنثبت ان لدينا منتخب جيد وهدفنا تكوين فريق تنافسي".

وتطرق ايضا الى تحضيرات هذه المقابلة "لقد عملنا على الجانب المعنوي والتركيز الكبير لتحفيز اللاعبين". وقال ايضا "بالنسبة لي, لقاء الذهاب هو الأهم لأنه يمكن وضع قدما كبرى للتأهل".

وتحسبا لمواجهة الجزائر, كان المنتخب المغربي للمحليين كان قد لعب مقابلتين وديتين بملعب مراكش امام كل من بوركينا فاسو (1-0) و النيجر ( 2-0).

وتقام مقابلة العودة بين المنتخب المغربي ونظيره الجزائري يوم 18 اكتوبر المقبل بالمغرب .

دولـــي

    • رئاسيات تونس: فوز قيس سعيد في الدور الثاني

      فاز أستاذ القانون الدستوري قيس سعيد في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية التونسية على منافسه رجل الأعمال والاتصال نبيل القروي. وأظهرت نتائج سبرالآراء عند الخروج من مكاتب الاقتراع (بعد حوالي ساعتين) نقلتها وكالة الأنباء التونسية عن مؤسسة "سيغما كونساي", حصول المترشح المستقل قيس سعيد (61 عاما) على ما يناهز 77 بالمائة من أصوات الناخبين،

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف مقبرة تعود إلى ألفي عام شرقي الصين

      اكتشف علماء آثار صينيون مقبرة يرجع تاريخها إلى 2000 سنة, وذلك في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين. وذكرت سلطات المقاطعة - في بيان لها اليوم الأحد - أنه تم اكتشاف المقبرة القديمة في محافظة دونغهاي بمدينة ليانيونقانغ,

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

    • انطلاق المهرجان الثقافي الدولي 11 للموسيقى السيمفونية بالجزائر

      انطلقت أمس السبت بالجزائر فعاليات المهرجان الثقافي الدولي 11 للموسيقى السيمفونية بمشاركة مصر كضيف شرف بتقديم عرض من تنشيط الجوق السيمفوني لأوبيرا الجزائر بقيادة لطفي سعيدي و أداء السويسرية-الكوبية أنا هاسلير و الشاب الجزائري عماد الدين ادوح و فرقة " رنيم" بقيادة وئام بن عمر حمودة أمام جمهور غفير.

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • داء الكلب

تنظم وزارة الصحة ورشة عملية حول داء الكلب من 12 الى 17 أكتوبر 2019 بفندق الاوراسي، الجزائر. سيكون الافتتاح الرسمي يوم السبت 12 أكتوبر على الساعة الرابعة بعد الزوال 16.00.

 

  • فلاحة 

سيترأس السيد شريف عوماري يوم الخميس 10 أكتوبر 2019 على الساعة 12.00 ظهرا حفل اختتام الطبعة 19 لصالون تربية المواشي والنعدات الفلاحية بقصر المعارض، الصنوبر البحري، سفاكس الجزائر العاصمة.

 

  • المسابقة الوطنية للخيول

سينظم ديوان حظائر الرياضة والتسلية المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز خيول وذلك في الفترتين الممتدتين من 10 الى 12 أكتوبر، ومن 17 الى 19 أكتوبر 2019 على مستوى نادي الفروسية بخروبة، على الساعة التاسعة 09.00 صباحا.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept