الجزائر-ج.الكونغو الديمقراطية 1-1: أول تعثر للخضر بعد كان 2019
Search
Jeudi 21 Novembre 2019
Journal Electronique

فشل المنتخب الجزائري لكرة القدم, بطل افريقيا 2019, في مواصلة سلسلة النتائج الايجابية بعد تعادله أمام جمهورية الكونغو الديمقراطية بنتيجة (1-1) الشوط الاول (1-1), مساء يوم الخميس, بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة, في مباراة ودية تحضيرية تحسبا للمواعيد الرسمية المقبلة.

وكانت بداية المنتخب الجزائري -الذي عرف دخول بعض الأسماء الجديدة- قوية, حيث حاول بسط سيطرته على الضيوف منذ الثواني الأولى من خلال القيام بحملات هجومية بنية افتتاح باب التسجيل.

وتمكن المنتخب المضيف من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة السادسة من عمر الشوط الأول عبر مهاجم نادي موناكو (الرابطة الأولى الفرنسية), إسلام سيلماني, والذي يرفع بالمناسبة رصيده من الأهداف مع ''الخضر'' إلى ال30, خلف الدولي السابق, عبد الحفيظ تاسفاوت, الذي يملك 36 هدفا في رصيده بالألوان الوطنية.

ورغم تقدم أصحاب الضيافة في النتيجة, إلا وأن منتخب ج.الكونغو الديمقراطية أبدى رغبته في تعديل الكفة من خلال خلق بعض الفرص السانحة للتهديف, والدليل على ذلك فرصة اللاعب كاكيتا الذي كان قريب من الوصول إلى شباك عزالدين دوخة في الدقيقة 19.

واصل الضيوف لعب الهجوم والذي أثمر بهدف التعادل عبر رأسية اللاعب باكامبو في الدقيقة 25.

وكادت جمهورية الكونغو الديموقراطية -التي أقصيت من الدور الثاني في كأس أمم افريقيا 2019- من إضافة الهدف الثاني لولا تدخل الدفاع في الوقت المناسب.

بعد بداية الشوط الثاني, حاول المنتخب الجزائري السيطرة على مجريات اللقاء ولكن دون الوصول لمبتغاه حيث أبدى الخط الخلفي للضيوف صلابة دفاعية كبيرة.

أحدث الناخب الوطني جمال بلماضي العديد من التغييرات خلال الشوط الثاني, بإقحام بعض الأسماء على غرار محرز, بلايلي وعطال من أجل تغيير مجريات اللعب وتسجيل الهدف الثاني, ولكن كل محاولات أبطال افريقيا باءت بالفشل.

حاول محرز ورفقائه خلق بعض الفرص ولكن دفاع الخصم كان بالمرصاد ولم يترك المجال لأصحاب الديار لهز شباك حارسهم مجددا.

ومن جهته, لعبت ج.الكونغو الديموقراطية بأريحية مع صلابة دفاعية كبيرة وتركيز عالي بنية مباغتة الخصم وإضافة الهدف الثاني.

واصل لاعبو المدرب كريستيان نسينغي بيمبي في بناء اللعب ولكن كان من الصعب خداع الدفاع الجزائري إلى غاية صافرة الحكم النهائية.

يعد هذا التعادل, بمثابة التعثر الأول داخل الديار للناخب الوطني جمال بلماضي منذ توليه مهمة قيادة العارضة الفنية خلفا للمدرب السابق, رابح ماجر.

يذكر أن هذه المقابلة الودية ستكون متبوعة بعد خمسة أيام فقط بودية أخرى ضد منتخب كولومبيا القوي المقررة يوم 15 أكتوبر الجاري بملعب بيار موروي بمدينة ليل الفرنسية ابتداء من الساعة (00ر20 سا بتوقيت الجزائر), والتي ستكون بمثابة اختبار حقيقي قبل خوض الخضر لغمار تصفيات كاس امم افريقيا 2021.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • فلاحة وتنمية ريفية وصيد بحري

سيترأس السيد شريف عوماري يوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 على الساعة 08.30 صباحا لقاءا حول الانشطة والابحاث في قطاعه، وذلك بمقر المعهد الوطني للبحث الزراعي، شارع حسن بادي الحراش.

 

  • الوزارة الاولى

ستنظم الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة بالتنسيق مع صندوق الامم المتحدة للطفولة بالجزائر "اليونيسف" احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للطفل، وذلك يوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 على الساعة 13.30 زوالا بقصر الثقافة مفدي زكرياء.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept