bannière vote
بلماضي يكشف عن قائمته: اسماء جديدة وعودة سوداني و بلقبلة
Search
Mardi 10 Décembre 2019
Journal Electronique

كشف مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم, جمال بلماضي, اليوم الاحد عن قائمة ال23 لاعبا تحسبا لمباراتي الجولتين الاولى و الثانية من تصفيات كأس أمم افريقيا 2021, ضد كل من زامبيا يوم 14 نوفمبر بالبليدة و بوتسوانا يوم 18 من نفس الشهر بغابورون.

وعرفت القائمة, التي أعلنت عنها الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف), استدعاء -لأول مرة- ثلاثة اسماء جديدة, ويتعلق الامر بكل من ماكسيم سبانو رحو (فالونسيان الفرنسي), رضا حلايمية (بيرشوت البلجيكي) و آدم زرقان (نادي بارادو).

واتسمت كذلك بعودة المهاجم هلال العربي سوداني الذي ينشط بنادي أولمبياكوس اليوناني, و الغائب عن "الخضر" منذ عدة اشهر بسبب الاصابة الخطيرة التي تعرض لها على مستوى الركبة, بالإضافة كذلك الى استدعاء حريس بلقبلة (بريست الفرنسي), الذي كان قد استبعد من الفريق قبل ايام قليلة من انطلاق كأس امم افريقيا 2019 بمصر,لأسباب انضباطية.

بالمقابل, خلت التشكيلة المعلنة من لاعبي وسط ميدان الريان القطري, ياسين براهيمي و نيس الفرنسي, هشام بوداوي.

تجدر الاشارة ان مواجهتي زامبيا و بوتسوانا المقبلتين تشكلان الخرجتين الرسميتين الأولتين "للخضر", بعد التتويج بالتاج الافريقي الصيف الفارط بمصر.  

قائمة ال23 لاعبا :

- حراسة المرمى: عز الدين دوخة (الرائد السعودي), رايس وهاب مبولحي (الاتفاق السعودي), ألكسندر أوكيدجة (ميتز الفرنسي).

-الدفاع: جمال بلعمري (الشباب السعودي), عيسى ماندي (ريال بيتيس الاسباني), ماكسيم سبانو رحو (فالونسيان الفرنسي), رامي بن سبعيني (بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني), مهدي تاهرات (أبها السعودي), رضا حلايمية (بيرشوت البلجيكي), يوسف عطال (نيس الفرنسي), ايوب عبد اللاوي (سيون السويسري).

- وسط الميدان : عدلان قديورة (الغرافة القطري), اسماعيل بن ناصر (ميلان الايطالي), مهدي عبيد (نانت الفرنسي), حريس بلقبلة (بريست الفرنسي), سفيان فغولي (غالاتاسراي التركي), رياض محرز (مانشستر سيتي الانجليزي).

-الهجوم : آدم زرقان (نادي بارادو), بغداد بونجاح (السد القطري), اسلام سليماني (موناكو الفرنسي), آندي ديلور (مونبولييه الفرنسي), هلال العربي سوداني (اولمبياكوس اليوناني), يوسف بلايلي (الاهلي السعودي).

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

    • تركيب السيارات في 2019: انخفاض واردات مجموعات (اس كا دي)

      استوردت الجزائر ما قيمته 2.30مليار دولار من مجموعات (SKD) الموجة لتركيب السيارات السياحية و مركبات نقل الأشخاص و البضائع خلال الأشهر التسعة الأولى من 2019 مقابل 2.53مليار دولار خلال نفس الفترة من 2018 , مسجلة بذلك و لأول مرة انخفاض بـ 228.05مليون دولار (-9 بالمائة), حسب المديرية العامة للجمارك.

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • قطاع العمل و الضمان الاجتماعي :

يشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، تيجاني حسان هدام، على افتتاح صالون المؤسسات المصغرة المنظم من طرف الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب ،و الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة،وذلك يوم الأثنين 9 ديسمبر ابتداء من الساعة 13سا.

  • وزارة التجارة :

ينشط وزير التجارة سعيد جلاب ، يوم الاثنين9 ديسمبر ،ابتداء من الساعة 17سا ،بدار الجزائر في الشركة الجزائرية للمعارض،ندوة صحفية حول معرض الانتاج الجزائري المقرر تنظيمه في الفترة الممتدة بين 19 و28 ديسمبر الجاري. 

  • وزارة المجاهدين

تنظم وزارة المجاهدين ندوة تاريخية بمناسبة الذكرى الـ59 لليوم الوطني لمظاهرات الشعب 11 ديسمبر 1960 -2019،وذلك يوم الأربعاء 11 ديسمبر على الساعة سا9و 30د بالمركز الوطني للدراسات في الحركة الوطنية-الأبيار.

 

  • ولاية الجزائر:

سيشرف والي الجزائر على مراسيم حفل تسليم مقررات الادماج لأعوان المؤسسات العمومية الولائية وذلك يوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 على الساعة 08.30 صباحا بمقر ولاية الجزائر.

 

  • ولاية الجزائر:

سيشرف السيدين وزير السكن والعمران والمدينة ووالي الجزائر على حفل توزيع عقود ملكية السكنات لمختلف الصيغ على المستفيدين في اطار البرامج السكنية العمومية وذلك يوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 على الساعة 10.30 صباحا بولاية الجزائر.

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept