المنتخب الجزائري يتوج بلقب أحسن فريق عربي لسنة 2019
Search
Mardi 26 Mai 2020
Journal Electronique

فاز المنتخب الجزائري لكرة القدم بلقب أحسن فريق عربي لسنة 2019, خلال الطبعة الخامسة من عملية سبر الآراء الاتحاد العربي للصحافة الرياضية الذي اعلن عن نتائجها سهرة امس الاثنين واسفرت كذلك عن تتويج الدولي المصري محمد صلاح بلقب احسن لاعب عربي.

وحصل المنتخب الجزائري بقيادة الناخب الوطني جمال بلماضي على مجموع 810 نقطة من مجموع الاصوات المعبر عنها, وهي النتيجة التي يعود الفضل فيها خاصة لتتويج "الخضر" باللقب القاري بعد 29 سنة من الترقب و الانتظار, وكذا المشوار الذي قطعه رفاق بغداد بونجاح في دورة مصر وصلابتهم التي تواصلت بعد ذلك من خلال عدم تلقيهم لأي خسارة في 14 مقابلة في مختلف المنافسات.

وعاد المركز الثاني في هذه الجائزة العربية للمنتخب القطري المتوج بلقب كأس آسيا للأمم, متبوعا في المركز الثالث بالمنتخب البحريني الذي نال كأس الخليج.

وعلى صعيد اللاعبين, حل نجم المنتخب الوطني ولاعب مانشيستر سيتي الانجليزي, رياض محرز في المركز الثاني بعد حصوله على مجموع 432 نقطة في الجائزة التي تصدرها المصري محمد صلاح, نجم المنتخب المصري وليفربول الانجليزي برصيد 510 نقطة, فيما عاد المركز الثالث للمغربي حكيم زياش, لاعب فريق اياكس امستردام الهولندي بمجموع 86 نقطة.

وفي مسابقة الاندية العربية, احرز فريق الهلال السعودي, بطل رابطة ابطال آسيا ووصيف كأس الاندية العربية على المركز الاول وجمع 720 نقطة, متقدما على التوالي الترجي الرياضي التونسي (بطل رابطة ابطال افريقيا) و الزمالك المصري (حامل كأس الاتحاد الافريقي).

وكانت لجنة الاستفتاء التي يرأسها بدر الدين الادريسي نائب رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية قد قامت بعملية فرز الترشيحات التي شارك فيها اكثر من 110 صحفي وصحفية من مختلف بلدان الوطن العربي. وسيتم لاحقا اختيار الشخصية الرياضية العربية الاكثر تأثيرا خلال العام من خلال اللجنة التنفيذية في الاتحاد الى جانب عدد من خبراء الكرة في الوطن العربي.

وسيتم تكريم المتوجين في الايام المقبلة في حفل "يليق بسمعة نجوم كرة القدم العربية وبحضور شخصيات وقامات رياضية كبيرة", حسب ما افاد به عوني فريج المكلف بالإعلام على مستوى الاتحاد العربي للصحافة الرياضية في وقت سابق.

  • tebboune-investiture008
  • tebboune-investiture007
  • tebboune-investiture006
  • tebboune-investiture005
  • tebboune-investiture004
  • tebboune-investiture003
  • tebboune-investiture002
  • tebboune-investiture001
  • tebboune-investiture009
  •  tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture010
  • tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture011

دولـــي

مـجـتـمـع

    • العائلات الجزائرية تكثف التسوق الالكتروني تحضيرا لعيد الفطر

      يترقب الجزائريون, على غرار باقي الشعوب المسلمة,عيد فطر استثنائي هذه السنة, في ظل وضع طاريء خيم عليه انتشار وباء كوفيد-19 داخل الوطن وخارجه, مما اضطر العائلات الى القيام بتحضيرات خاصة لهذه المناسبة الدينية بالاعتماد على التسوق الإلكتروني عبر الوسائط الرقمية المختلفة.

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف أكبر انفجار لنجم تم تسجيله على الإطلاق

      أعلن علماء فلك في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية أنهم اكتشفوا أكبر انفجار لنجم تم تسجيله على الإطلاق وأنه أقوى بعشر مرات من انفجار المستعر الأعظم (سوبرنوفا) العادي وأنه أسطع بنحو 500 مرة, وذلك حسب بحث نشر هذا الإثنين.

اقــتــصــاد

    • الجـزائر تعـلن تخفيض إنتـاجها من النفـط

       قلصت الجزائر التي ترأس مؤتمر منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك), انتاجها النفطي وفقا لاتفاق أوبك+ الموقع في 12 أفريل الماضي, معربة في الوقت ذاته عن ثقتها في ان تحترم جميع الدول الموقعة على الاتفاق التزاماتها في خفض الانتاج.

ثـقــافــة

صـحـــة

    • دراسة : "المتعافون من كورونا ليسوا مصدرا للعدوى "

      كشفت دراسة علمية جديدة أن الأشخاص الذين تصبح نتائج فحوصهم إيجابية مجددا بعد التعافي من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد 19) ليسوا مصدرا للعدوى, ويمكن أن يكون لديهم أجسام مضادة تحصنهم من المرض مجددا بسبب الفيروس.

بـيـئـــــة

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

    • أدرار: تـرقـيــة الـتـرويــج للـقـدرات الـسـيــاحـيــة مـن أجـل إنـجـاح الـمـوســــم...

      ترتكز جهود قطاع السياحة والصناعة التقليدية بولاية أدرار على ترقية فرص الترويج للقدرات السياحية المتنوعة التي تزخر بها المنطقة لإنجاح الموسم الجديد للسياحة الصحراوية, حسب مسؤولي القطاع.  

      ويتجلى ضمن هذا التوجه المراهنة على تثمين المناسبات و التظاهرات الإجتماعية والدينية و الشعبية المحلية إلى جانب العمل على تعزيز منشآت الإستقبال, بما يضمن ترقية وجهة "أدرار" وتلبية حاجيات السياح الذين يتوافدون بكثافة إلى هذه المنطقة من الجنوب.

      وفي هذا الصدد أولت المديرية الوصية أهمية كبرى للجانب الترويجي و الدعائي من خلال الإعتماد على مختلف الوسائط الإعلامية للتعريف بالمقومات السياحية المتوفرة بالولاية على غرار هياكل الإستقبال و المواقع السياحية و البرامج الترقوية الكفيلة بضمان فرجة سياحية ممتعة لزوار المنطقة, حسب مدير السياحة و الصناعة التقليدية.

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept