زطشي: لا نريد موسما أبيضا بسبب فيروس كورونا
Search
Jeudi 04 Juin 2020
Journal Electronique

رفض رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم , خير الدين زطشي , اليوم الجمعة , فكرة اعتبار الموسم الكروي الجاري ابيضا, بسبب وباء كورونا المستجد (كوقيد -19) , مشيرا الى ان هيئته ستعمل كل ما في وسعها لإنهاء الموسم في وقته.

واوضح المسؤول الاول للـ"فاف" في تصريح للإذاعة الوطنية, قائلا : " لا نريد موسما ابيضا. سنبذل قصارى جهودنا لاستئناف البطولة. صورتنا ستتشوه في نظر الاتحادية الدولية ( الفيفا) والعالم بآسره , اذا ما اتخدنا قرارا مثل هذا ما يعني اننا غير قادرين على التأقلم مع الوضعية الحالية التي تسببت فيها   الجائحة."

واضاف: " نحن نجتاز فترة استثنائية , على غرار العالم كله. خلال اجتماع المكتب الفدرالي المقبل المقرر يوم 31 مارس , سنناقش هذا الموضوع حسب تطور الوضعية الصحية في البلاد . نحن في مستوى متقدم من البطولة , بقي لنا عددا قليل من الجولات الكروية فقط . سنقوم بإعداد رزنامة تمكننا من انهاء الموسم . ما يهمنا هو صحة اللاعبين والطاقم الفني , اطلب منهم اخد الحيطة والحذر".           

           -- الدوليون الجزائريون في صحة جيدة--

وبخصوص الدوليين الجزائريين, الناشطون في الخارج , سيما في اوروبا , طمأن رئيس الاتحادية بقوله: " عن طريق المدرب الوطني , جمال بلماضي واتصالاتنا المباشرة والدائمة, الهيئة الفدرالية تتابع اخبار لاعبينا . الحمد لله الكل يتمتع بصحة جيدة ويطبقون بصرامة تعليمات والقواعد الواجب اتخادها للوقاية من الوباء, حيث يتدربون على انفراد على مستوى مقر سكناتهم . اللاعبون ابانوا عن مسؤولية كبيرة في هذا الشأن , اطلب منهم التحلي باليقظة لتجنب ما لا يُحمد عُقباه."

ويشاطر رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم رأي رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم, عبد الكريم مدوار الذي إستبعد اول امس الاربعاء فكرة الاعلان عن موسم ابيض بسبب تفشي وباء كورونا , مفندا في نفس الوقت, وجود أي فكرة مطروحة حول هذا الأمر حتى ولو تأجل استئناف البطولة إلى ما بعد 5 أبريل القادم.

وأوضح المسؤول الأول عن الرابطة "لواج ": "فيما يتعلق بالإعلان عن موسم أبيض, فلم نصل إلى ذلك بعد, لأنه من غير المنطقي الحديث عن ذلك, حيث لا يمكننا التنبؤ بأي شيء في المستقبل. أتأسف للكلام الذي يطلقه بعض رؤساء الأندية حول الوضع الراهن. الفرق التي تتنافس على اللقب تريد مواصلة المنافسة, في حين هناك فرق أخرى مهددة بالنزول تطالب بموسم أبيض ! الرابطة ليست مؤهلة الآن للإعلان عن قرار إلغاء البطولة من عدمه".

للتذكير, اتخذت وزارة الشباب والرياضة يوم الاحد الفارط , جراء الوضعية الصحية للبلاد , قرار تأجيل كل التظاهرات الرياضية وغلق كل الهياكل الرياضية الخاصة بالشباب والترفيه , حتى 5 ابريل.

  • tebboune-investiture008
  • tebboune-investiture007
  • tebboune-investiture006
  • tebboune-investiture005
  • tebboune-investiture004
  • tebboune-investiture003
  • tebboune-investiture002
  • tebboune-investiture001
  • tebboune-investiture009
  •  tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture010
  • tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture011

دولـــي

مـجـتـمـع

    • العائلات الجزائرية تكثف التسوق الالكتروني تحضيرا لعيد الفطر

      يترقب الجزائريون, على غرار باقي الشعوب المسلمة,عيد فطر استثنائي هذه السنة, في ظل وضع طاريء خيم عليه انتشار وباء كوفيد-19 داخل الوطن وخارجه, مما اضطر العائلات الى القيام بتحضيرات خاصة لهذه المناسبة الدينية بالاعتماد على التسوق الإلكتروني عبر الوسائط الرقمية المختلفة.

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف أكبر انفجار لنجم تم تسجيله على الإطلاق

      أعلن علماء فلك في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية أنهم اكتشفوا أكبر انفجار لنجم تم تسجيله على الإطلاق وأنه أقوى بعشر مرات من انفجار المستعر الأعظم (سوبرنوفا) العادي وأنه أسطع بنحو 500 مرة, وذلك حسب بحث نشر هذا الإثنين.

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

    • وفاة الفنان المصري حسن حسني

      توفي الفنان المصري، حسن حسني، فجر اليوم السبت، عن عمر ناهز 89 عاما، بمستشفى في القاهرة، إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة، وفقا لوسائل إعلام محلية.

صـحـــة

بـيـئـــــة

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

    • أدرار: تـرقـيــة الـتـرويــج للـقـدرات الـسـيــاحـيــة مـن أجـل إنـجـاح الـمـوســــم...

      ترتكز جهود قطاع السياحة والصناعة التقليدية بولاية أدرار على ترقية فرص الترويج للقدرات السياحية المتنوعة التي تزخر بها المنطقة لإنجاح الموسم الجديد للسياحة الصحراوية, حسب مسؤولي القطاع.  

      ويتجلى ضمن هذا التوجه المراهنة على تثمين المناسبات و التظاهرات الإجتماعية والدينية و الشعبية المحلية إلى جانب العمل على تعزيز منشآت الإستقبال, بما يضمن ترقية وجهة "أدرار" وتلبية حاجيات السياح الذين يتوافدون بكثافة إلى هذه المنطقة من الجنوب.

      وفي هذا الصدد أولت المديرية الوصية أهمية كبرى للجانب الترويجي و الدعائي من خلال الإعتماد على مختلف الوسائط الإعلامية للتعريف بالمقومات السياحية المتوفرة بالولاية على غرار هياكل الإستقبال و المواقع السياحية و البرامج الترقوية الكفيلة بضمان فرجة سياحية ممتعة لزوار المنطقة, حسب مدير السياحة و الصناعة التقليدية.

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept