bannière vote
الرئيسية
Search
Mardi 10 Décembre 2019
Journal Electronique
  • الانتخابات "تعد محطة بالغة الأهمية في مسار بناء دولة الحق والقانون"
  • الجيش سيبقى بالمرصاد لكل الذين يكيدون للوطن ويتربصون به السوء
  • القيادة العليا ستواصل مرافقتها لكافة مؤسسات الدولة إلى غاية إجراء الانتخابات الرئاسية
  • تعليمات صارمة للجيش ومصالح الأمن بضرورة التحلي بأعلى درجات اليقظة لتأمين الانتخابات

أكد  نائب وزير الدفاع الوطني, رئيس أركان  الجيش الوطني الشعبي, الفريق أحمد قايد صالح اليوم الاثنين, أن الجزائر تشق طريقها بخطى ثابتة نحو وجهتها "الصحيحة والسليمة" وذلك بفضل وعي الشعب  الجزائري وتكاتفه مع جيشه, "الذي يعرف في الاوقات الحاسمة كيف يحافظ على أمن  واستقرار الوطن", حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

  • " مرافقة الجيش للشعب اتسمت بسلامة النية وصدق الوعد"
  • "الجزائر ستنتصر بفضل "التلاحم القوي" بين الشعب وجيشه"
  • "عملنا على اجتثاث رؤوس العصابة، وتم الشروع في شل أطرافها وأذنابها من خلال مكافحة بؤر الفساد"

أكد نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، اليوم الأحد، بأن الجزائر ستنتصر اليوم بفضل "التلاحم القوي" بين الشعب الجزائري وجيشه الوطني الشعبي، حسب ما افاد يه بيان لوزارة الدفاع الوطني.

استأنفت ،اليوم السبت، محكمة الجنح بسيدي امحمد النظر في مجريات القضية المعروفة بقضية "تركيب السيارات" المتورط فيها عدة مسؤولين و رجال اعمال باستجواب رجل الاعمال علي حداد.

التهم الموجة لرجل الاعمال علي حداد تتمثل في المشاركة في تبييض الاموال و المشاركة في التمويل الخفي للأحزاب السياسية .

و تم استجواب علي حداد من قبل رئيس الجلسة الاخضر شعايشية بخصوص دوره في تمويل الحملة الانتخابية الرئاسية للعهدة الخامسة للرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة ،حيث اكد المتهم امام القاضي انه كلف من قبل السعيد بوتفليقة باسترجاع الأموال المخصصة للحملة الرئاسية للعهدة الخامسة و التي تراوحت ما بين 700 و800 مليار سنتيم.وأكد المتهم حداد انه بتاريخ 25 جانفي2019 اتصل به السعيد بوتفليقة طالبا منه المساعدة في الحملة الانتخابية للعهدة الخامسة حيث أعطاه أسماء الأشخاص الذين سيتكلفون بهذه الحملة .

أكد نائب وزير الدفاع الوطني, رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, الفريق أحمد قايد صالح, أن الجزائر تستحق من كافة أبنائها في كافة مواقعهم بأن يكونوا "حصنها المنيع", مبرزا أن الانتخابات الرئاسية لـ 12 ديسمبر الجاري ستكون "عرسا تتجسد فيه الإرادة الشعبية", حسب ما أفاد به اليوم الجمعة بيان لوزارة الدفاع الوطني.

أقيم حفل توزيع الجائزة الكبرى آسيا جبار للرواية في طبعته الخامسة مساء اليوم الخميس في الجزائر العاصمة بحضور أعضاء من الحكومة والفاعلين في عالم النشر.

وقد أعرب حسان رابحي، وزير الاتصال والثقافة والناطق الرسمي باسم الحكومة، عن تقديره للروائية آسيا جبار ودعا الكتاب الشباب إلى الترويج للثقافة الجزائرية في الخارج وتبني جائزة آسيا جبار باعتبارها تأشيرة من أجل التميز.

وانتهز الوزير الفرصة للتذكير بأن انتخابات 12 ديسمبر المقبل ستسمح للجزائر "أن تستهل حقبة جديدة من الديمقراطية والحرية". وأضاف "أيا كان الفائز، اعلم أن الفائز الحقيقي هو الشعب الجزائري الذي استعاد الثقة في مؤسسات الجمهورية".

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

    • تركيب السيارات في 2019: انخفاض واردات مجموعات (اس كا دي)

      استوردت الجزائر ما قيمته 2.30مليار دولار من مجموعات (SKD) الموجة لتركيب السيارات السياحية و مركبات نقل الأشخاص و البضائع خلال الأشهر التسعة الأولى من 2019 مقابل 2.53مليار دولار خلال نفس الفترة من 2018 , مسجلة بذلك و لأول مرة انخفاض بـ 228.05مليون دولار (-9 بالمائة), حسب المديرية العامة للجمارك.

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • قطاع العمل و الضمان الاجتماعي :

يشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، تيجاني حسان هدام، على افتتاح صالون المؤسسات المصغرة المنظم من طرف الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب ،و الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة،وذلك يوم الأثنين 9 ديسمبر ابتداء من الساعة 13سا.

  • وزارة التجارة :

ينشط وزير التجارة سعيد جلاب ، يوم الاثنين9 ديسمبر ،ابتداء من الساعة 17سا ،بدار الجزائر في الشركة الجزائرية للمعارض،ندوة صحفية حول معرض الانتاج الجزائري المقرر تنظيمه في الفترة الممتدة بين 19 و28 ديسمبر الجاري. 

  • وزارة المجاهدين

تنظم وزارة المجاهدين ندوة تاريخية بمناسبة الذكرى الـ59 لليوم الوطني لمظاهرات الشعب 11 ديسمبر 1960 -2019،وذلك يوم الأربعاء 11 ديسمبر على الساعة سا9و 30د بالمركز الوطني للدراسات في الحركة الوطنية-الأبيار.

 

  • ولاية الجزائر:

سيشرف والي الجزائر على مراسيم حفل تسليم مقررات الادماج لأعوان المؤسسات العمومية الولائية وذلك يوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 على الساعة 08.30 صباحا بمقر ولاية الجزائر.

 

  • ولاية الجزائر:

سيشرف السيدين وزير السكن والعمران والمدينة ووالي الجزائر على حفل توزيع عقود ملكية السكنات لمختلف الصيغ على المستفيدين في اطار البرامج السكنية العمومية وذلك يوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 على الساعة 10.30 صباحا بولاية الجزائر.

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept