الرئيسية
Search
Mercredi 22 Janvier 2020
Journal Electronique

استقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ، اليوم الأربعاء ، كما سبق له وأن وعد ، عددا من مدراء و مسؤولي المؤسسات الإعلامية العمومية والخاصة، ويتعلق الأمر بـ بمؤسسة التلفزيون العمومي، قناة البلاد، قناة الحياة، يومية المجاهد، يومية الخبر، يومية الشروق اليومي، يومية le soir d'Algerie ، ويومية le quotidien d’Oran.

وكانرئيس الجمهورية قد أكد خلال مراسم تنصيبه، أنه:" مع حرية الصحافة لأقصى الحدود ، بشرط أن تحترم الحياة الشخصية للمواطن مع الابتعاد عن الشتم والقذف "، كما تعهد بتنظيم لقاءاتمنتظمة معوسائل الإعلام قصد تنوير الرأي العام بصفة منتظمة، حول قضايا الساعة التي تشغل باله في الداخل والخارج".

استقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون, اليوم الثلاثاء بمقر رئاسة الجمهورية, وزير أوروبا والشؤون الخارجية للجمهورية الفرنسية جان إيف لودريان, حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.
وأضاف المصدر ذاته أن اللقاء "استعرض العلاقات الثنائية ببعديها الانساني والتاريخي المرتبط بالذاكرة, وهي علاقات كثيفة و متنوعة تشمل خاصة التواصل وحركة تنقل الاشخاص".
وتابع البيان أن الرئيس تبون "حمل الوزير الفرنسي رسالة شفوية إلى الرئيس ايمانويل ماكرون".

اعتبر وزير التجارة كمال رزيق، اليوم الاثنين ،ان ترقية الصادرات خارج المحروقات تعد أهم تحديات القطاع خلال الفترة الممتدة من 2020 الى غاية 2024.

و قال رزيق في كلمة ألقاها بمناسبة عقد ندوة وطنية حول شروط التجارة الدولية ( Incoterms 2020 ) بحضور الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية عيسى بكاي ،" انه من غير المعقول أن دولة بحجم الجزائر و بإمكانياتها البشرية و المادية تملك صادرات خارج المحروقات ضئيلة جداً"، وأشار إلى أن "مسألة التصدير لا تخص وزارة التجارة فحسب ، و انما تخص أيضا قطاعات الصناعة، والفلاحة، والمالية "، مؤكدا في الوقت ذاته عزم الحكومة لتعزيز التجارة الخارجية.

في هذا الصدد ، أكد كمال رزيق انه تم وضع مجموعة من الاليات على غرار تفعيل المجلس الوطني لترقية الصادرات و تعزيز المشاركة في المعارض الدولية.

دعا رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، الدول المشاركة في الندوة الدولية حول الأزمة الليبية المنعقدة في العاصمة الألمانية برلين، الى وضع خارطة طريق واضحة المعالم لتثبيت الهدنة ، و استعادة السلم في هذا البلد الذي مزقته الحرب منذ سنة  2011.

وقال رئيس الجمهورية في مداخلته خلال أشغال هذا الاجتماع رفيع المستوى : "نحن مطالبون بوضع خارطة طريق واضحة المعالم وملزمة للطرفين، تشمل تثبيت الهدنة والكف عن تزويد الأطراف الليبية بالسلاح لإبعاد شبح الحرب عن كل المنطقة ودعوتهم إلى طاولة المفاوضات لحل الأزمة عبر الحوار وبالطرق السلمية لتفادي الانزلاق نحو المجهول".

وجدد الرئيس تبون التأكيد على موقف الجزائر الرافض لأي تدخل أجنبي في ليبيا ، ودعا رئيس الجمهورية المجموعة الدولية مجددا إلى "تحمل مسؤولياتها في فرض احترام السلم والامن في هذا البلد الذي ترفض الجزائر المساس بوحدته الوطنية وسيادة مؤسساته".

عقد مجلس الوزراء ,اليوم السبت, اجتماعا تحت رئاسة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون. توج هذا الاجتماع ببيان هذا نصه الكامل :

 في مستهل أشغال المجلس صرح السيد الرئيس قائلا: "كما تعلمون نحن في بداية مسار سيمكننا, بفضل الله وعونه, من إعادة تأسيس الدولة ومؤسساتها على قواعد سليمة ومن تحقيق تقويم اقتصادي واجتماعي وثقافي يضمن العيش الكريم لكل جزائري في كنف السلم والطمأنينة.

  • tebboune-investiture008
  • tebboune-investiture007
  • tebboune-investiture006
  • tebboune-investiture005
  • tebboune-investiture004
  • tebboune-investiture003
  • tebboune-investiture002
  • tebboune-investiture001
  • tebboune-investiture009
  •  tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture010
  • tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture011

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

    • التحصيل الجبائي بلغ 5200 مليار دينار

      اكد المدير العام للضرائب كمال عيساني ،اليوم الاحد، ان التحصيل الجبائي الوطني المتضمن الجباية العادية و الجباية البترولية بلغ حوالي 5200 مليار دينار الى غاية 30 نوفمبر 2019 منها 2839 مليار دج لحساب الجباية العادية.

ثـقــافــة

صـحـــة

    • العقم : أكثر من 40 ٪ من المصابين هم رجال

      أكد أطباء أخصائيون مشاركون في الأيام الطبية الجراحية في طبعتها الـ10 التي افتتحت أشغالها مساء الخميس بولاية الوادي أن أكثر من 40 بالمائة من المصابين بمرض العقم في الجزائر هم من فئة الرجال.

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • وزارة التجارة

يقوم وزير التجارة كمال رزيق، يوم الخميس 23 جانفي ، بزيارة عمل وتفقد الى ولاية برج بوعريريج، أين سيعاين عدد من المشاريع التابعة للقطاع. 

 

  • ثـقافـة

تُشرف وزيرة الثقافة ، مليكة بن دودة، يوم السبت 25 جانفي 2020 على حفل تكريم  الطاقم الفني لمسرحية (ج ب س GPS  المتوجة (بجائزة أفضل عرض مسرحي عربي لسنة 2020 وذلك على الساعة الثالثة والنصف بمقر المسرح الوطني الجزائري محي الدين بشطارزي

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept