خارطة طريق الحكومة لتحسين الرعاية الصحية بالجنوب والهضاب العليا
Search
Mardi 02 Juin 2020
Journal Electronique

أسدىالوزير الأول نور الدين بدوي، تعليمات لأعضاء الحكومة  تتعلقبتحسين الرعاية الصحية لساكنة ولايات الجنوب والهضاب العليا، وفي هذا الصدد أمر "بضرورة مباشرة عمليات النقل الجوي للحالات المستعجلة، عقب الامضاء نهاية الأسبوع الجاري على الاتفاقيتين الاطار بين وزارة الصحة و وزارة الداخلية بخصوص استغلال المروحيات الحديثة المجهزة طبيا التابعة للحماية المدنية و كذا تلك التابعة لمؤسسة طيران الطاسيلي، حسب ما أورده بيان لوزارة الداخلية و الجماعات المحلية".

وفي نفس السياق ،أمر السيد بدوي بضرورة "الانطلاق الفوري في التنفيذ  الميداني ابتداء من الاسبوع القادم، لمختلف الإجراءات الاستعجالية التي ستسمح بتحسين الرعاية الصحية لساكنة ولايات الجنوب و الهضاب العليا على المدى القصير جدا.

على غرار تدعيم المرافق الموجودة بالتأطير البشري و الذي سيسمح بتوجيه ما يفوق 200 اخصائي سنويا لولايات الجنوب و الهضاب العليا، مع دخول حيز التنفيذ للنظام التعويضي التحفيزي الجديد للأطباء الاخصائيين العاملين بهذه الولايات، والذي سيعرف زيادة بـ 250٪.، فضلا عن دخول الملحقات المنشأة للصيدلية المركزية و معهد باستور حيز الخدمة بتأطير محلي، و اعداد مرسوم يتضمن اجراءات استثنائية للالتحاق  بالتكوين المتخصص في العلوم الطبية و واجبات و حقوق الموظفين المعنيين، و البدأ  في تنفيذ التدابير ذات الصلة بضمان التكفل بالمرضى في العيادات الخاصة في اطار التوأمة".

جاء ذلك بعد استماعه عرضا قدمه وزير الصحة خلال اجتماعا ضم  وزراء ، الطاقة، التعليم العالي والبحث العلمي، العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، والأشغال العمومية والنقل ،تضمًن حصيلة مرحلية لتنفيذ مختلف القرارت الخاصة باجتماع  الحكومة ليوم 24 جويلية 2019  المتعلقة بتحسين التكفل الصحي بمواطني الجنوب و الهضاب العليا ،يضيف البيان .

من جهة أخرى، أكد الوزير الأول على أن "تنفيذ مختلف التدابير الاستعجالية في أقرب الآجال في اطار التزامات الحكومة سيمكن من تخفيف العبء على ساكنة ولايات الجنوب و الهضاب العليا و التكفل الجزئي بانشغالاتها، في انتظار القضاء النهائي على الفوارق المسجلة و تحقيق التوازن بين مختلف اقاليم الوطن  في ضمان الرعاية الصحية  للمواطنين التي ستسمح مختلف الاجراءات على المدى المتوسط بتحقيقها."

و بهذا الشأن كلف الوزير الأول ، وزير الداخلية بضمان متابعة مستمرة لتنفيذ مختلف التدابير بالتنسيق مع جميع القطاعات المعنية من خلال لجنة عملياتية للمتابعة و كذا تعجيل وتيرة  الإجراءات الادارية  المرتبطة بالصفقات العمومية لإنجاز و اتمام و تجهيز  الهياكل الصحية التي استفادت من رفع التجميد و التي تم استكمال قائمتها و تخصيص الموارد المالية الضرورية لها.

م.ر

  • tebboune-investiture008
  • tebboune-investiture007
  • tebboune-investiture006
  • tebboune-investiture005
  • tebboune-investiture004
  • tebboune-investiture003
  • tebboune-investiture002
  • tebboune-investiture001
  • tebboune-investiture009
  •  tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture010
  • tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture011

دولـــي

مـجـتـمـع

    • العائلات الجزائرية تكثف التسوق الالكتروني تحضيرا لعيد الفطر

      يترقب الجزائريون, على غرار باقي الشعوب المسلمة,عيد فطر استثنائي هذه السنة, في ظل وضع طاريء خيم عليه انتشار وباء كوفيد-19 داخل الوطن وخارجه, مما اضطر العائلات الى القيام بتحضيرات خاصة لهذه المناسبة الدينية بالاعتماد على التسوق الإلكتروني عبر الوسائط الرقمية المختلفة.

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف أكبر انفجار لنجم تم تسجيله على الإطلاق

      أعلن علماء فلك في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية أنهم اكتشفوا أكبر انفجار لنجم تم تسجيله على الإطلاق وأنه أقوى بعشر مرات من انفجار المستعر الأعظم (سوبرنوفا) العادي وأنه أسطع بنحو 500 مرة, وذلك حسب بحث نشر هذا الإثنين.

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

    • وفاة الفنان المصري حسن حسني

      توفي الفنان المصري، حسن حسني، فجر اليوم السبت، عن عمر ناهز 89 عاما، بمستشفى في القاهرة، إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة، وفقا لوسائل إعلام محلية.

صـحـــة

بـيـئـــــة

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

    • أدرار: تـرقـيــة الـتـرويــج للـقـدرات الـسـيــاحـيــة مـن أجـل إنـجـاح الـمـوســــم...

      ترتكز جهود قطاع السياحة والصناعة التقليدية بولاية أدرار على ترقية فرص الترويج للقدرات السياحية المتنوعة التي تزخر بها المنطقة لإنجاح الموسم الجديد للسياحة الصحراوية, حسب مسؤولي القطاع.  

      ويتجلى ضمن هذا التوجه المراهنة على تثمين المناسبات و التظاهرات الإجتماعية والدينية و الشعبية المحلية إلى جانب العمل على تعزيز منشآت الإستقبال, بما يضمن ترقية وجهة "أدرار" وتلبية حاجيات السياح الذين يتوافدون بكثافة إلى هذه المنطقة من الجنوب.

      وفي هذا الصدد أولت المديرية الوصية أهمية كبرى للجانب الترويجي و الدعائي من خلال الإعتماد على مختلف الوسائط الإعلامية للتعريف بالمقومات السياحية المتوفرة بالولاية على غرار هياكل الإستقبال و المواقع السياحية و البرامج الترقوية الكفيلة بضمان فرجة سياحية ممتعة لزوار المنطقة, حسب مدير السياحة و الصناعة التقليدية.

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept