العناوين
Search
Samedi 21 Septembre 2019
Journal Electronique

تواصلت المسيرات الشعبية السلمية بالجزائر العاصمة للجمعة ال31 على التوالي حيث جدد المتظاهرون من خلالها تمسكهم بمطالب الوحدة الوطنية والتغيير الذي يفضي إلى بناء دولة مؤسسات من خلال إحداث القطيعة مع كل رموز النظام السابق.

سحب إلى غاية اليوم الخميس 10 راغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 12 ديسمبر المقبل استمارات اكتتاب التوقيعات, حسب المكلف بالإعلام بالسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات علي ذراع, مشيرا الى  أن من بين هؤلاء الراغبين في الترشح يوجد ممثلي أحزاب و اخرين أحرار.

أكدت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات اليوم الخميس في بيان لها أن فترة المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية, تحسبا لرئاسيات 12 ديسمبر, ستفتتح بداية من 22 سبتمبر الى غاية 6 أكتوبر.

أمرت نيابة الجمهورية لدى محكمة واد ارهيو بمجلس قضاء غليزان, اليوم الخميس, بفتح تحقيق لكشف ظروف وملابسات الاحداث التي شهدتها بلدية واد ارهيو وتحديد المسؤوليات, حسب ما افاد به بيان لوكيل الجمهورية لدى هذه المحكمة.

دعت سلطة ضبط السمعي البصري بعض القنوات التلفزيونية لنقل أخبار الحجاج المتوفين بطريقة تراعي ''الكرامة الانسانية" للمتوفين و عائلاتهم, حسب ما أورده اليوم الخميس بيان لهذه السلطة.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

    • رفع القيود المقررة في اطار قاعدة 51/49٪

      يقترح المشروع التمهيدي لقانون المالية 2020، الذي عرض أمس الأربعاء على مجلس الحكومة، رفع القيود المقررة في اطار قاعدة 51/49 بالمئة المطبقة على الاستثمارات الأجنبية في الجزائر بالنسبة للقطاعات غير الاستراتيجية.

ثـقــافــة

    • سيلا 24: أكثر من 1020 دار نشر والسينغال ضيف شرف

      يشارك "أكثر من 1020 ناشر" من 40 بلدا في الطبعة الـ24 لصالون الجزائر الدولي للكتاب (سيلا 2019) التي تعقد فعالياتها من 30 أكتوبر إلى 9 نوفمبر المقبل بقصر المعارض الصنوبر البحري بالجزائر العاصمة مع اختيار السينغال ضيف شرف.

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • قطاع الصحة 

تنظم النقابة الوطنية للصيادلة الخواص، يوما وطنيا حول المؤثرات العقلية ،وذلك يوم الاثنين 16 سبتمبر،على الساعة 9صباحا،بفندق الأوراسي بالعاصمة.

  • وزارة الشؤون الخارجية 

تنظم وزارة الشؤون الخارجية ورشة جهوية افريقية حول تطوير حصيلة الجرد الوطني للغازات الدفيئة المسببة للاحتباس الحراري،وذلك يوم الاثنين 16 سبتمبر ،على الساعة 8سا بفندق السوفيتال.

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept