خمسة أفلام جزائرية في مهرجان وجدة للفيلم المغاربي
Search
Vendredi 22 Novembre 2019
Journal Electronique

تنافس خمسة أفلام جزائرية في مسابقتي الفيلم الروائي الطويل والقصير بمهرجان وجدة الثامن للفيلم المغاربي الذي تعقد فعالياته من 11 إلى 15 جوان المقبل وفقا للمنظمين.

وسيتنافس "عرفان" لسليم حمدي و"صوت الملائكة" لكمال يعيش في منافسة الفيلم الروائي الطويل مع أربعة أعمال مغاربية أخرى بينها "فتوى" للتونسي محمود بن محمود و"طفح الكيل" للمغربي محسن بصري.

وفي مسابقة الفيلم الروائي القصير سيدخل غمار المنافسة كل من "سينابس" لنورالدين زروقي و"نقطة صفر" لنسيم بومايزة و"هدي هي" ليوسف محساس إلى جانب تسعة أعمال مغاربية أخرى بينها التونسي "الأخوان" لمريم جبور والمغربي "قلق" لعلي بن جلون.

وسيترأس الناقد والباحث في السينما أحمد بجاوي لجنة تحكيم مسابقة الافلام الروائية الطويلة للمهرجان كما سيقدم ماستر كلاس حول تاريخ وواقع السينما الجزائرية.

وسيتم من جهة أخرى تكريم العديد من السينمائيين المغاربة بينهم المخرج الفرانكو-جزائري رشيد بوشارب ونظيره المغربي سعد الشرايبي بالإضافة إلى الممثلة التونسية فاطمة بن سيدان.

ويهدف مهرجان وجدة للفيلم المغاربي -الذي تأسس في 2010- إلى التعريف بالأعمال السينمائية المغاربية وترقية الصناعة السينماتوغرافية بالمنطقة وفقا للقائمين عليه.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • وزارة البيئة والطاقات المتجددة

ستقوم السيدة فاطمة الزهراء زرواطي بزيارتي عمل الى ولايتي عين الدفلة يوم الاحد 24 نوفمبر 2019 وعنابة يوم الاثنين 25 نوفمبر 2019.

 

  • وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي

سيترأس الاستاذ تيجاني حسان هدام يوما دراسيا الضمان الاجتماعي وذلك يوم السبت 23 نوفمبر 2019 ابتداءا من الساعة 08.00 صباحا بمقر CNAS ببن عكنون. 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept