وزير الرياضة : سنسهر على تطبيق القوانين على اتحاديتي الدراجات والملاكمة
Search
Lundi 26 Août 2019
Journal Electronique

 أكد وزير الشباب والرياضة, رؤوف سليم برناوي, أن قطاعه سيسهر على تطبيق القوانين على مستوى جميع الهيئات, من بينها اتحاديتي الدراجات والملاكمة اللتين مرتا بفترة صعبة على مستوى منصب الرئيس.

فبخصوص الاتحادية الجزائرية للدراجات, فقد انتخب اعضاء الجمعية العامة بالتزكية رئيسا جديدا, ويتعلق الأمر بخير الدين برباري, بحضور 25 عضوا فقط من بين ال47 مسجلا, خلال اشغال الجمعية العامة الانتخابية التي جرت السبت الفارط.

ويخلف برباري, الرئيس السابق مبروك قربوعة الذي انسحب في نوفمبر الفارط لأسباب "شخصية وصحية", عقب انتخابه في شهر فيفري 2017.

و انتقد برناوي الاعضاء المقاطعين للانتخابات قائلا: "كان هناك تدخل سابق لم يتكلم عنه الأعضاء لأنه كان في فائدتهم, والآن انتهى زمن تدخل الوصاية, والصندوق هو من يعطي الشرعية. على الاعضاء أن يكونوا في مستوى مسؤولياتهم لأن القوانين الداخلية لاتحادية الدراجات واضحة, وحتى المحكمة رفضت ادعاءهم و الآن أمامهم محكمة التحكيم الرياضي".

و اضاف برناوي قائلا: "مهمة الوزارة هي ضمان ومراقبة تطبيق القوانين دون التدخل في تسيير الاتحاديات. يجب عدم الخروج عن الاطار القانوني و ترك جانبا العاطفة و المحاباة و الموالاة".

من جهة اخرى, تطرق مسؤول القطاع الى الوضعية التي تعيشها الاتحادية الجزائرية للملاكمة, والتي تحضر لعقد جمعيتها العامة الانتخابية بداية ماي القادم, كاشفا أن الرئيس السابق, عبد المجيد نحاسية, قد تمت تبرئته من قبل محكمة بئر مراد رايس (الجزائر) و المحكمة الرياضية بعدما تجميد مهامه بسبب خلاف بينه و بين أعضاء مكتبه التنفيذي, لتتم سحب الثقة منه في الجمعية العامة الاستثنائية.

وقال برناوي "المحكمة الادارية والمحكمة الرياضية برأتا نحاسية, الذي تم تجميد عمله بصفة مؤقتة ورفع عدم الاهلية عنه. وفي هذه الحالة سيعود الى منصبه مباشرة كرئيس شرعي للاتحادية, وبعد ذلك بإمكان الجمعية العامة عقد جمعية استثنائية اذا كانت لا ترغب في مواصلة العمل معه".

وأخبر ايضا "نحاسية عوقب مؤقتا دون صدور أي قرار في حقه, كما أنه لم يحال على مجلس تأديب ولم يتعرض لأي عقوبة. لذا فقرارات محكمة التحكيم الرياضي تلغي جميع قرارات الجمعية العامة".

دولـــي

مـجـتـمـع

    • حج: 120 مسنا من المعوزين يتوجهون الى البقاع المقدسة

      يتوجه 120 شخصا من فئات المسنين والمعوزين المتكفل بهم من طرف رئاسة الجمهورية, يوم غد الجمعة الى البقاع المقدسة لأداء مناسك الحج لموسم 2019 , حسب ما أكدته اليوم الخميس وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة غنية الدالية.

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

    • أكثر من 1.600 لسعة عقرب من بينها 4 وفيات بورقلة

      تم تسجيل ما لا يقل عن 1.626 لسعة عقربي من بينها 4 وفيات منذ مطلع السنة الجارية إلى غاية 31 جويلية بورقلة حسب ما أكده ،اليوم الثلاثاء ، منظمي مبادرة تحسيسية حول الوقاية من التسمم العقربي.

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • قطاع الطاقة

يقوم وزير الطاقة محمد عرقاب، يومي الاثنين26 و الثلاثاء 27 أوت، بزيارة عمل وتفقد الى ولايتي الواد و بسكرة، يعاين و يدشن خلالها عددا منالمشاريع الطاقوية.

 

  • زرواطي في تمنراست

تقوم وزيرة البيئة والطاقات المتجددة فاطمة الزهراء زرواطي، يوم الاثنين 26 أوت بزيارة عمل وتفقد الى ولاية تمنراست.

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept