bannière vote
نحو تكوين أكاديمية وطنية ومدارس لتخصص السباحة بالزعانف
Search
Mardi 10 Décembre 2019
Journal Electronique

أكد رئيس الاتحادية الجزائرية للإنقاذ والإسعاف ونشاطات الغوص البحري محمد بوخضار اليوم السبت بمستغانم أن هناك مساعي لتكوين أكاديمية وطنية ومدارس لتخصص السباحة بالزعانف على مستوى الرابطات.

وقال بوخضار على هامش البطولة الوطنية الخامسة للسباحة بالزعانف المنظمة بمستغانم يومي 28 و29 جوان الجاري أن "على هذه الأكاديمية والمدارس ستعمل على تطوير السباحة بالزعانف لدى الفئات الصغرى وليس كما يحدث حاليا لدى أغلب النوادي حيث يبدأ السباح باستعمال الزعانف في وقت متأخر."

وأكد أن "الاتحادية الجزائرية خلال العهدة الحالية تركز على التكوين خاصة في مجال السباحة بالزعانف التي ظهرت بالجزائر قبل 30 سنة دون أن يكون هناك أي تكوين للممرنين."

وفي هذا الصدد -يضيف ذات المتحدث- قامت الاتحادية الجزائرية خلال السنتين الماضيتين (2017 و2018) بتكوين دفعتين من المدربين في هذا التخصص الرياضي (الدرجة الأولى) ستظهر نتائجه الإيجابية في السنوات المقبلة.

وأكد بوخضار أن "البطولة الوطنية للسباحة بالزعانف المقامة بولاية مستغانم يومي الجمعة والسبت مهمة جدا لانتقاء الرياضيين للمشاركة في البطولة الدولية للأواسط بشرم الشيخ المصرية شهر أوت والدورة المتوسطية للألعاب الشاطئية التي ستنظم باليونان."وبخصوص غياب المشاركة النسوية في البطولة الوطنية للسباحة بالزعانف ذكر ذات المتحدث أن "الاتحادية الجزائرية للإنقاذ والإسعاف ونشاطات الغوص البحري تفكر حاليا في إنشاء بطولة خاصة بالإناث في مختلف الفئات."

وتضم الاتحادية الجزائرية للإنقاذ والإسعاف ونشاطات الغوص البحري 12 رابطة ونحو 80 نادي وفريق رياضي يمارسون تخصص السباحة بالزعانف .

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

    • تركيب السيارات في 2019: انخفاض واردات مجموعات (اس كا دي)

      استوردت الجزائر ما قيمته 2.30مليار دولار من مجموعات (SKD) الموجة لتركيب السيارات السياحية و مركبات نقل الأشخاص و البضائع خلال الأشهر التسعة الأولى من 2019 مقابل 2.53مليار دولار خلال نفس الفترة من 2018 , مسجلة بذلك و لأول مرة انخفاض بـ 228.05مليون دولار (-9 بالمائة), حسب المديرية العامة للجمارك.

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • قطاع العمل و الضمان الاجتماعي :

يشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، تيجاني حسان هدام، على افتتاح صالون المؤسسات المصغرة المنظم من طرف الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب ،و الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة،وذلك يوم الأثنين 9 ديسمبر ابتداء من الساعة 13سا.

  • وزارة التجارة :

ينشط وزير التجارة سعيد جلاب ، يوم الاثنين9 ديسمبر ،ابتداء من الساعة 17سا ،بدار الجزائر في الشركة الجزائرية للمعارض،ندوة صحفية حول معرض الانتاج الجزائري المقرر تنظيمه في الفترة الممتدة بين 19 و28 ديسمبر الجاري. 

  • وزارة المجاهدين

تنظم وزارة المجاهدين ندوة تاريخية بمناسبة الذكرى الـ59 لليوم الوطني لمظاهرات الشعب 11 ديسمبر 1960 -2019،وذلك يوم الأربعاء 11 ديسمبر على الساعة سا9و 30د بالمركز الوطني للدراسات في الحركة الوطنية-الأبيار.

 

  • ولاية الجزائر:

سيشرف والي الجزائر على مراسيم حفل تسليم مقررات الادماج لأعوان المؤسسات العمومية الولائية وذلك يوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 على الساعة 08.30 صباحا بمقر ولاية الجزائر.

 

  • ولاية الجزائر:

سيشرف السيدين وزير السكن والعمران والمدينة ووالي الجزائر على حفل توزيع عقود ملكية السكنات لمختلف الصيغ على المستفيدين في اطار البرامج السكنية العمومية وذلك يوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 على الساعة 10.30 صباحا بولاية الجزائر.

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept