bannière vote
كان 2019: زطشي: "اللاعبون محفزون لتشريف ألوان الفريق الوطني "
Search
Samedi 14 Décembre 2019
Journal Electronique

اعرب رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف), خير الدين زطشي اليوم السبت ,عن إعجابه "بالعزيمة" و "الروح العالية" للاعبي الفريق الوطني الجزائري تحسبا لكأس إفريقيا للأمم-2019 التي ستنطلق يوم 21 جوان بمصر.

 

و صرح زطشي للصحافة قبيل سفر رفاق رايس مبولحي بمطار الجزائر باتجاه الدوحة التي ستحتضن التربص الثاني للخضر قبل انطلاق منافسة الكان-2019 قائلا   "اللاعبون محفزون لتشريف ألوان الفريق الوطني في المنافسة الإفريقية المقبلة حيث تسود أجواء عائلية داخل المنتخب".

واضاف الرجل الأول للفاف, الذي تأسف للتصريحات المغرضة التي صدرت هنا و هناك بخصوص الفريق الوطني, قائلا: "ستتنقل التشكيلة الوطنية إلى مصر بهدف الفوز بأكبر عدد ممكن من المباريات و لما لا بلوغ الدور النهائي. الفوز بالمباراة الأولى هام جدا بالنسبة لبقية المشوار, فريقنا يملك من الإمكانيات ما يسمح له بالذهاب بعيدا (...) نساند المدرب بلماضي في الأهداف التي سطرها".

و قال زطشي: "كل ناد أو منتخب عرضة لبعض الأحداث في وقت من الأوقات, لكن لا ينبغي تضخيم الأمور, وهو ما قد يضر بالفريق", موجها الدعوة لكل الأطراف بما فيها الصحافة "للعمل سويا في اتجاه واحد لصالح الفريق الوطني الذي يبقى بحاجة للعمل في كنف الهدوء و الطمأنينة".

و كان المنتخب الجزائري قد أنهى المرحلة الأولى من التربص بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى (الجزائر).  

و ستجري المرحلة الثانية من التحضيرات بالعاصمة القطرية الدوحة, تتخللها مباراتان وديتان بملعب السد يوم 11 جوان أمام بوروندي و يوم 16 أمام مالي.

دولـــي

    • مالي: انطلاق أشغال الحوار الوطني الشامل غدا السبت في باماكو

      تنطلق غدا السبت رسميا في باماكو أشغال الحوار الوطني الشامل في مالي و الذي دعا إليه رئيس البلاد, إبراهم أبوبكر كايتا, بهدف تمكين مختلف الأطراف الفاعلة بتشخيص الأسباب الحقيقية لتدهور الوضع على كافة الأصعدة و اتخاذ الإصلاحات الضرورية و بلورة مقترحات لتحقيق السلام ومواجهة التهديدات الأمنية القائمة.

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

    • تركيب السيارات في 2019: انخفاض واردات مجموعات (اس كا دي)

      استوردت الجزائر ما قيمته 2.30مليار دولار من مجموعات (SKD) الموجة لتركيب السيارات السياحية و مركبات نقل الأشخاص و البضائع خلال الأشهر التسعة الأولى من 2019 مقابل 2.53مليار دولار خلال نفس الفترة من 2018 , مسجلة بذلك و لأول مرة انخفاض بـ 228.05مليون دولار (-9 بالمائة), حسب المديرية العامة للجمارك.

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • قطاع العمل و الضمان الاجتماعي :

يشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، تيجاني حسان هدام، على افتتاح صالون المؤسسات المصغرة المنظم من طرف الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب ،و الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة،وذلك يوم الأثنين 9 ديسمبر ابتداء من الساعة 13سا.

  • وزارة التجارة :

ينشط وزير التجارة سعيد جلاب ، يوم الاثنين9 ديسمبر ،ابتداء من الساعة 17سا ،بدار الجزائر في الشركة الجزائرية للمعارض،ندوة صحفية حول معرض الانتاج الجزائري المقرر تنظيمه في الفترة الممتدة بين 19 و28 ديسمبر الجاري. 

  • وزارة المجاهدين

تنظم وزارة المجاهدين ندوة تاريخية بمناسبة الذكرى الـ59 لليوم الوطني لمظاهرات الشعب 11 ديسمبر 1960 -2019،وذلك يوم الأربعاء 11 ديسمبر على الساعة سا9و 30د بالمركز الوطني للدراسات في الحركة الوطنية-الأبيار.

 

  • ولاية الجزائر:

سيشرف والي الجزائر على مراسيم حفل تسليم مقررات الادماج لأعوان المؤسسات العمومية الولائية وذلك يوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 على الساعة 08.30 صباحا بمقر ولاية الجزائر.

 

  • ولاية الجزائر:

سيشرف السيدين وزير السكن والعمران والمدينة ووالي الجزائر على حفل توزيع عقود ملكية السكنات لمختلف الصيغ على المستفيدين في اطار البرامج السكنية العمومية وذلك يوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 على الساعة 10.30 صباحا بولاية الجزائر.

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept