الجزائر لا ترى بديلا عن الحل السياسي للازمة في ليبيا
Search
Mercredi 24 Juillet 2019
Journal Electronique

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية, عبد العزيز بن علي شريف, اليوم الخميس, أن الجزائر لا ترى بديلا عن الحل السياسي للأزمة في ليبيا, مضيفا أن زيارة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية, فائز السراج, للجزائر تندرج ضمن المشاورات المتواصلة بين البلدين.

وأوضح السيد بن علي شريف في تصريح صحفي على هامش المحادثات الثنائية التي جمعت بين وزير الشؤون الخارجية, صبري بوقادوم, ونظيره الليبي, محمد الطاهر سيالة, أن زيارة السيد السراج, والوفد المرافق له, "تندرج ضمن المشاورات الدائمة والمتواصلة مع الإخوة الليبيين, ومع كل الفاعلين على المستوى الدولي والجهوي, في محاولة لتجاوز الوضع الحالي في ليبيا".

وأضاف الناطق الرسمي أنه "لا يمكن في أي حال من الأحوال أن تقبل الجزائر استمرار ليبيا في حالة عدم الاستقرار, التي تنجر عنها تداعيات خطيرة جدا على الأمن والسلم, ليس فقط على ليبيا وإنما على كافة دول الجوار".

وأشار في نفس السياق, أن العمل والمشاورات واللقاءات مستمرة في سبيل إيجاد حل سياسي للأزمة في ليبيا, مؤكدا أن الجزائر "حاضرة في المشهد الليبي وستواصل الجهود للوصول إلى حل يضمن وحدة الشعب الليبي وسيادته ويضمن أيضا الأمن والاستقرار في ليبيا وفي كافة المنطقة".

تجدر الإشارة إلى أن وزير الشؤون الخارجية, صبري بوقادوم, أجرى, اليوم, محادثات ثنائية مع نظيره الليبي, محمد الطاهر سيالة, تناولت الوضع السائد في ليبيا, والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وجاءت هذه المحادثات في إطار الزيارة التي يقوم بها رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية, فائز السراج, إلى الجزائر, مرفوقا بوفد يضم كل من وزير الخارجية ومستشارين ومسؤولين عسكريين,والتي تدوم يوما واحدا.

وكان في استقبال السيد السراج بمطار هواري بومدين الدولي, الوزير الأول, نور الدين بدوي, بحضور وزير الشؤون الخارجية, صبري بوقادوم.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

    • ارتـفاع صـادرات الجـزائر من الاسمنت

      بلغت صادرات الجزائر من الاسمنت نحو 30 مليون  دولار خلال الأشهر الخمسة الأولى من سنة 2019, أي ارتفاع يقارب 850 % مقارنة  بنفس الفترة في 2018, حسب مديرية الدراسات و الاستشراف  للجمارك.

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • قطاع التكوين المهني:

سيقوم وزير التكوين و التعليم المهنيين دادة موسى بلخير، يوم الخميس 25 جويلية ، بزيارة عمل و تفقد الى ولاية سكيكدة، سيتفقد خلالها عددا من مشاريع القطاع.

  • الأفلان :

ينظم حزب جبهة التحرير الوطني، يوم الأربعاء 24 جويلية ،اجتماع أمناءالمحافظات ورؤساء اللجان الانتقالية، تحت إشراف الأمين العامللحزب محمد جميعي ، وذلك ابتداء من الساعة 14سا بفندق سيدي فرج.

  • ذكرى استشهاد النقابي عيسات ايدير :

تنظم جمعية مشعل الشهيد وجريدة المجاهد ، بالتنسيق مع الاتحاد العام للعمال الجزائريين ، ندوة تاريخية ، احياء للذكرى اللأ60 لاستشهاد النقابي عيسات ايدير.،وذلك يوم الأربعاء 24 جويلية،على الساعة 10صباحا ، بجريدة المجاهد.

 

كأس إفريقيا 2019

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept