الفيضانات تفاقم معاناة لاجئي الروهينغا في بنغلاديش
Search
Lundi 26 Août 2019
Journal Electronique

تعرضت مخيمات لاجئي /الروهينغا/ في بنغلاديش إلى فيضانات عنيفة وسط موجة الفيضانات الموسمية التي تجتاح الجزء الشمالي والشرقي من شبه القارة الهندية لتتفاقم معاناة أبناء هذا المجتمع الذي قاسى الأمرين من أعمال العنف والاضطهاد في بلده الأم بميانمار.

وتضرر أكثر من مليون لاجئ من /الروهينغا/ جراء مياه الفيضانات الأخذة في التزايد كجزء من موسم الأمطار السنوي.

وشهدت مدينة /كوكس بازار/ ببنغلاديشي التي تستوعب أكثر من مليون لاجي من /الروهينغا/ الفارين من حملة القمع العسكرية في ميانماري هطول ما لا يقل عن 58.5 سنتيمتر من مياه الأمطار خلال الشهر الجاريي بحسب بيانات أصدرتها هيئة الأرصاد الجوية في بنغلاديش.

كما تعرضت المدينة لمئات الانهيارات الأرضية منذ شهر أبريل الماضيي مخلفة 10 قتلى على الأقل من بينهم طفلان من /الروهينغا/ خلال الأسبوع الماضي.

وإلى جانب ذلك ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات الموسمية والانهيارات الأرضية في نيبال إلى أكثر من 50 قتيلا وعشرات المفقوديني وفق الحكومة النيبالية.

وذكرت وزارة الداخلية في نيبالي في بيان صحفيي أن 55 شخصا تأكد مصرعهم وأصيب 33 آخرون فضلا عن تسجيل 30 شخصا في عداد المفقودين.

وتسببت الفيضانات أيضا التي تضرب البلاد منذ يوم /الخميس/ الماضيي في تشريد عشرات الآلاف من منازلهم وإغراق مساحات شاسعة من الأراضي والمنازل بالمياه وكذلك تدمير عدد من الجسور والطرق في أنحاء البلاد.  

وأنقذت الشرطة النيبالية أكثر من 1100 شخص عبر البلاد.

وعلى صعيد موازي تعرضت ولاية /آسام/ الهندية لفيضانات شديدة أيضاي تسببت في مصرع 10 أشخاص على الأقل وتشريد أكثر من 1.5 مليون شخصا حتى الآن.

وفاض نهر /براهمابوترا/ الذي يتدفق عبر الهند وبنغلاديش والصين على كلا ضفتيه لتغرق مياهه أكثر من 1800 قرية في الولاية الواقعة في شمال شرقي الهند.

دولـــي

مـجـتـمـع

    • حج: 120 مسنا من المعوزين يتوجهون الى البقاع المقدسة

      يتوجه 120 شخصا من فئات المسنين والمعوزين المتكفل بهم من طرف رئاسة الجمهورية, يوم غد الجمعة الى البقاع المقدسة لأداء مناسك الحج لموسم 2019 , حسب ما أكدته اليوم الخميس وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة غنية الدالية.

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

    • أكثر من 1.600 لسعة عقرب من بينها 4 وفيات بورقلة

      تم تسجيل ما لا يقل عن 1.626 لسعة عقربي من بينها 4 وفيات منذ مطلع السنة الجارية إلى غاية 31 جويلية بورقلة حسب ما أكده ،اليوم الثلاثاء ، منظمي مبادرة تحسيسية حول الوقاية من التسمم العقربي.

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • قطاع الطاقة

يقوم وزير الطاقة محمد عرقاب، يومي الاثنين26 و الثلاثاء 27 أوت، بزيارة عمل وتفقد الى ولايتي الواد و بسكرة، يعاين و يدشن خلالها عددا منالمشاريع الطاقوية.

 

  • زرواطي في تمنراست

تقوم وزيرة البيئة والطاقات المتجددة فاطمة الزهراء زرواطي، يوم الاثنين 26 أوت بزيارة عمل وتفقد الى ولاية تمنراست.

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept