الاخبار المختصرة
Search
Jeudi 21 Novembre 2019
Journal Electronique

لقي 38 شخصا حتفهم و جرح 954 آخرون على إثر 904 حادث مرور سجل خلال الفترة الممتدة ما بين 10 و 16 نوفمبر الجاري عبر مختلف ولايات الوطن, حسب ما افادت به اليوم الأربعاء حصيلة للمديرية العامة للحماية المدنية.

واوضح ذات المصدر أن أثقل حصيلة سجلت في ولاية الجلفة بوفاة 04 أشخاص و جرح 19 آخرين على إثـر 17 حادث مرور.

من جهة اخرى, قامت وحدات الحماية المدنية بـ 802 تدخلا سمح بإخماد 518 حريق منها منزلية صناعية وحرائق مختلفة.

كما قام أعوان الحماية المدنية بـ 6340 تدخل فـي نفس الفترة لتغطية 5329 عملية إسعاف و إنقاذ الأشخاص في خطر.

نظم طلبة الجامعة اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة وببعض ولايات الوطن مسيرات سلمية للتعبير عن تمسكهم بمطلب إحداث التغيير ومحاربة الرشوة ومحاسبة الفاسدين.

تمكنت فرقة فحص المسافرين بمطار 8 ماي 1945 التابعة لمفتشية أقسام الجمارك بسطيف خلال اليومين الأخيرين من حجز 8200 أورو، حسب ما أفادت به ،اليوم الثلاثاء، مصالح المديرية الجهوية للجمارك بالولاية .

تمكنت خلال الأسبوع الجاري عناصر أمن ولاية المسيلة بالتنسيق مع مفتشية الجمارك من حجز كمية معتبرة من العملة الصعبة، حسب ما صرح به، اليوم الثلاثاء، محافظ الشرطة السعيد بوخاري المكلف بخلية الإعلام والاتصال لدى أمن الولاية.

وقع الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية, رشيد بلادهان, اليوم الثلاثاء بمقر السفارة الاردنية بالجزائر العاصمة ,على سجل التعازي اثر وفاة سفير المملكة الأردنية الهاشمية, أحمد علي جرادات.

و كتب السيد رشيد بلادهان في سجل التعازي :" بقلوب خاشعة راضية بقضاء الله وقدره, تلقينا الفاجعة الأليمة التي ألمت بالأسرة الدبلوماسية الأردنية, بفقدان الأخ العزيز المرحوم أحمد جرادات, سفير المملكة الأردنية الهاشمية المعتمد لدى الجزائر".

وأمام هذا المصاب الجلل --يضيف السيد بلادهان --" نتقدم إليكم وإلى أسرة الفقيد وذويه, بأخلص التعازي القلبية وأصدق مشاعر التعاطف والمواساة" .  

وأكد في هذا الصدد," لا يفوتنا أن نستذكر في هذا الظرف الأليم مناقب المرحوم وخصاله الحميدة التي فتحت له قلوب كل الجزائريين, حيث كان محل ترحاب واسع على المستويين الرسمي والشعبي, وفي الوسط الدبلوماسي".

واضاف الامين العام لوزارة الشؤون الخارجية ان المرحوم " ترك في بلده الثاني الجزائر, ذكريات طيبة ستخلد اسمه على أرض الشهداء, عرفانا لما قدمه من جهود وخدمات جليلة في الدفع قدما بالعلاقات الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين الجزائر والاردن", داعيا الله سبحانه وتعالى أن "يتغمد روح الفقيد بواسع رحمته وعظيم غفرانه وأن يسكنه جناته, وأن يلهم أسرته وذويه جميل الصبر والسلوان".

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • فلاحة وتنمية ريفية وصيد بحري

سيترأس السيد شريف عوماري يوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 على الساعة 08.30 صباحا لقاءا حول الانشطة والابحاث في قطاعه، وذلك بمقر المعهد الوطني للبحث الزراعي، شارع حسن بادي الحراش.

 

  • الوزارة الاولى

ستنظم الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة بالتنسيق مع صندوق الامم المتحدة للطفولة بالجزائر "اليونيسف" احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للطفل، وذلك يوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 على الساعة 13.30 زوالا بقصر الثقافة مفدي زكرياء.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept