الاخبار المختصرة
Search
Samedi 28 Mars 2020
Journal Electronique

انتقل إلى رحمة الله المدير العام الأسبق للأمن الوطني بشير لحرش, حسب ما علم يوم السبت لدى المديرية العامة للأمن الوطني.

وقد شغل المرحوم منصب المدير العام للأمن الوطني في الفترة الممتدة من جويلية 1990 إلى جوان 1991.

وعلى إثر هذا المصاب, يتقدم المدير العام للأمن الوطني, خليفة أونيسي, باسمه وباسم كافة منتسبي الأمن الوطني, إلى عائلة المرحوم بأخلص التعازي والمواساة, سائلا المولى العلي القدير أن يتغمد روح الفقيد برحمته الواسعة وأن يلهم عائلته وذويه الصبر والسلوان ويسكنه فسيح جناته.

وسيتم تشييع جنازة المرحوم اليوم السبت بعد صلاة الظهر بمقبرة قاريدي بالجزائر العاصمة.

لقي 12 شخصا حتفهم واصيب 15 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة على إثر 8 حوادث تعد الاكثر دموية خلال ال48 ساعة الأخيرة عبر مناطق متفرقة من الوطن, حسب ما افادت به يوم السبت حصيلة لمصالح الحماية المدنية.

وأوضح المصدر ذاته أن أثقل حصيلة سجلت على مستوى ولاية المسيلة بوفاة 5 أشخاص على اثر اصطدام بين سيارة سياحية وشاحنة بالطريق الوطني رقم 89 بالمكان المسمى العنق, بلدية الهامل, دائرة بوسعادة.

من جانب آخر, توفى شخص بولاية أم البواقي يبلغ من العمر 45 سنة تسمما بغاز أحادي أكسيد الكربون المتسرب من مدفأة داخل المنزل بحي 15 مسكن ببلدية ودائرة الضلعة.

كما تدخل افراد الحماية المدنية من اجل تقديم الإسعافات الأولية لـ 54 شخصا أصيبوا باختناق جراء استنشاقهم غاز احادي اكسيد الكربون المنبعث من أجهزة التدفئة داخل مساكنهم بكل من ولايات باتنة, قسنطينة, المدية, تبسة, سطيف, المسيلة, تلمسان, البيض, برج بوعريريج, أم البواقي وسوق أهراس, حيث تم التكفل بالضحايا في عين المكان تحويلهم في حالة مقبولة الى المراكز الصحية المحلية من طرف الحماية المدنية.

وعلى إثر هذه الحصيلة, تدعو المديرية العامة للحماية المدنية المواطنين الى تهوية منازلهم مرتين في اليوم لمدة لا تقل عن 10 دقائق صباحا ومساء وعدم سد فتحات الهواء مع مراقبة أجهزة التدفئة وسخان الماء.

سيجري معهد ماكس بلانك الألماني للأبحاث العلمية اختبارا بمستشفيات ألمانيا لمصل جديد لتحديد مدى فعاليته في مقاومة فيروس كورونا المستجد.

وذكر موقع (دويتشه فيله) الالماني, أن باحثين بقسم بيولوجيا العدوى بالمعهد الالماني يسعون للتحقق من فعالية مصل ابتلره باحثون بالمعهد ويحمل اسم"VPM1002", في الحماية من الإصابة بفيروس كورونا.

ولان قد تم تطوير هذا المصل أساسا للوقاية من الإصابة بمرض السل , حسب الموقع.

وأشار المصدر ذاته , الى أنه "سيتم إجراء الاختبار لفاعلية المصل بعدة مستشفيات في ألمانيا على مجموعة من كبار السن, فضلا عن العاملين بقطاع الخدمات الصحية بعد مناقشة الأمر مع السلطات المختصة.

وتم اختيار تلك الفئتين على وجه التحديد, لكونهما الأكثر عرضة لمخاطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد, وفقا لما ذكره موقع معهد ماكس بلانك.

ويسعى المعهد من خلال تجربة المصل المخصص للحماية من مرض السل , إلى توفير حل مؤقت لحين التوصل لمصل خاص بالوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

ويحتوي المصل على بكتيريا مماثلة للسل تم تعديلها جينيا بحيث يمكن لخلايا جهاز المناعة بجسم الإنسان التعرف عليها, وبذلك يوفر المصل حماية فعالة ضد السل, مقارنة بالعلاجات المستخدمة سابقا.

وتعطي فعالية المصل المتزايدة وتمتعه بمقدار مرتفع من أمان الاستخدام أملا في أن يلون قادرا لذلل على تخفيف أعراض الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

 

 تم تعيين حميد بصالح رئيسا لمجلس ادارة المؤسسة العمومية الاقتصادية اتصالات الجزائر حسب ما افاد بيان لوزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية يوم الخميس.

  • tebboune-investiture008
  • tebboune-investiture007
  • tebboune-investiture006
  • tebboune-investiture005
  • tebboune-investiture004
  • tebboune-investiture003
  • tebboune-investiture002
  • tebboune-investiture001
  • tebboune-investiture009
  •  tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture010
  • tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture011

دولـــي

    • فلسطين..ذكرى يوم الأرض: تأكيد على مواصلة النضال

      أكد سفير دولة فلسطين بالجزائر, أمين مقبول, يوم السبت, أن ذكرى "يوم الأرض" تمثل تاريخا هاما بالنسبة للشعب الفلسطيني, يجدد من خلالها التأكيد على تمسكه بأرضه, وإصراره على مواصلة النضال إلى غاية تحرير كل شبر منها وانتزاع حق العودة إليها وإقامة دولة عاصمتها القدس.

مـجـتـمـع

    • كورونا :قوافل تضامنية لمساعدة الفئات الهشة بمختلف ولايات الوطن

       تنظم وزارة التضامن الوطني والاسرة وقضايا المرأة, بالتنسيق مع عدة قطاعات أخرى, بداية الاسبوع المقبل قوافل تضامنية بمختلف ولايات الوطن لاسيما بالمناطق النائية يتم من خلالها تقديم مساعدات انسانية لفائدة الفئات الهشة الى جانب القيام بعمليات تحسيسية وتوعوية تفاديا لانتشار وباء فيروس كورونا (كوفيد 19).

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

    • أدرار: تـرقـيــة الـتـرويــج للـقـدرات الـسـيــاحـيــة مـن أجـل إنـجـاح الـمـوســــم...

      ترتكز جهود قطاع السياحة والصناعة التقليدية بولاية أدرار على ترقية فرص الترويج للقدرات السياحية المتنوعة التي تزخر بها المنطقة لإنجاح الموسم الجديد للسياحة الصحراوية, حسب مسؤولي القطاع.  

      ويتجلى ضمن هذا التوجه المراهنة على تثمين المناسبات و التظاهرات الإجتماعية والدينية و الشعبية المحلية إلى جانب العمل على تعزيز منشآت الإستقبال, بما يضمن ترقية وجهة "أدرار" وتلبية حاجيات السياح الذين يتوافدون بكثافة إلى هذه المنطقة من الجنوب.

      وفي هذا الصدد أولت المديرية الوصية أهمية كبرى للجانب الترويجي و الدعائي من خلال الإعتماد على مختلف الوسائط الإعلامية للتعريف بالمقومات السياحية المتوفرة بالولاية على غرار هياكل الإستقبال و المواقع السياحية و البرامج الترقوية الكفيلة بضمان فرجة سياحية ممتعة لزوار المنطقة, حسب مدير السياحة و الصناعة التقليدية.

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept