بوليفيا: وفاة حكم أثناء قيادته لمباراة في كرة القدم فوق أرضية ملعب يقع على ارتفاع بأزيد من 4000 متر
Search
Mercredi 21 Août 2019
Journal Electronique

ينتظر الاتحاد البوليفي لكرة القدم نتائج تقرير طبي حول أسباب وفاة الحكم فيكتور هوغو هورتادوي الذي كان يقود مباراة على أرضية ملعب بمدينة ألتو الواقعة على ارتفاع يزيد عن 4000 متر فوق سطح الأرض لمعرفة ما إذا كان هذا الارتفاع وراء وفاته.

وقال رئيس الاتحادي سيزار ساليناسي في تصريحات أوردتها وسائل إعلام محلية "لا أرغب في التكهن بشأن أسباب وفاة الحكم ي هنالك أشخاص ينتظرون الاستفادة من هذا الحادثي أريد معرفة كيف حصلت وفاة السيد هورتادو بناء على تقرير طبي".

وأضاف أن الاتحاد سيشكل "لجنة تضم أربعة متخصصين لتحليل أسباب الوفاة". وكان فيكتور هوغو هورتادو يقود إحدى المباريات التي أقيمت على ملعب شهد احتجاجات عديدة على اللعب فوق أرضيته.

وسقط الحكم البوليفي أرضا في الدقيقة 54 من لقاء جمع بين نادي "ألويز ريادي" و"أورينتي بيتروليرو" في الدوري البوليفي.

وحاول الطاقم الطبي للفريقين إسعاف الحكم الذي داهمته أزمة قلبية مفاجئة وتم نقله سريعا إلى المستشفىي حيث لفظ أنفاسه الأخيرة.

وأقيمت المباراة في مدينة ألتو بالقرب من العاصمة البوليفية لاباز على ارتفاع يصل إلى 4150 مترا فوق سطح الأرضي وهو ارتفاع لا ينصح الأطباء بلعب كرة القدم فيه على الإطلاق.

دولـــي

مـجـتـمـع

    • حج: 120 مسنا من المعوزين يتوجهون الى البقاع المقدسة

      يتوجه 120 شخصا من فئات المسنين والمعوزين المتكفل بهم من طرف رئاسة الجمهورية, يوم غد الجمعة الى البقاع المقدسة لأداء مناسك الحج لموسم 2019 , حسب ما أكدته اليوم الخميس وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة غنية الدالية.

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

    • أكثر من 1.600 لسعة عقرب من بينها 4 وفيات بورقلة

      تم تسجيل ما لا يقل عن 1.626 لسعة عقربي من بينها أربعة (4) وفيات منذ مطلع السنة الجارية إلى غاية 31 جويلية بورقلة حسب ما أكده ،اليوم الثلاثاء ، منظمي مبادرة تحسيسية حول الوقاية من التسمم العقربي.

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • وزارة المجاهدين تحيي ذكرى اليوم الوطني للمجاهد

تنظم وزارة المجاهدين احياء للذكرى المزدوج لليوم الوطني للمجاهد 20أوت 1955/1956،ندوة تاريخية تحت شعار" المجاهد مجد و شموخ "،وذلك يوم الثلاثاء20أوت 2019 على الساعة 9 سا و30د ، بالمتحف الوطني للمجاهد .

 

  • قطاع السياحة 

يقوم وزير السياحة و الصناعة التقليدية عبد القادر بن مسعود ، الثلاثاء 20 أوت ،بزيارة عمل وتفقد الى ولاية شلف.

  • قطاع الطاقة

يقوم وزير الطاقة محمد عرقاب ، يوم الثلاثاء 20 أوت ، بزيارة عمل و تفقد الى ولاية عنابة ، يشرف خلالها على تدشين محطة كهربائية .

  • زرواطي في وهران

تقوم وزيرة البيئة والطاقات المتجددة فاطمة الزهراء زرواطي، يوم الثلاثاء 20 أوت، بزيارة عمل وتفقد الى ولاية وهران.

  • بلدية الجزائر الوسطى 

تنظم بلدية الجزائر الوسطى تحت اشراف رئيس مجلسها الشعبي عبد الحكيم بطاش،الأ سبوع الثقافي لمدينة ورقلة ، وذلك من 17 اوت الى غاية 22 اوت .

  • قطاع التكوين المهني

سيقوم وزير التكوين و التعليم المهنيين دادة موسى بلخير، يوم الثلاثاء 20 أوت ، بزيارة عمل و تفقد الى ولاية قسنطينة.

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept