غوتيريس: السلام العالمي يواجه اليوم خطرا جديدا هو حالة الطوارئ المناخية
Search
Vendredi 18 Octobre 2019
Journal Electronique

اعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريسي امس الجمعة السلام العالمي يواجه خطرا جديدا هو حالة الطوارئ المناخية.

وأوضح غوتيريسي في كلمة ألقاها خلال الاحتفال باليوم الدولي للسلام في الحديقة اليابانية بمقر الأمم المتحدة أن السلام هو الهدف الذي يوحد الأمم المتحدة مؤكدا أن السلام أكثر بكثير من مجرد عالم خال من الحروب.

وتسلط الأمم المتحدة هذا العام الضوء على العمل المناخي من أجل السلامي وعلى أهمية مكافحة التغير المناخي بوصفه وسيلة لحماية السلام وتعزيزه في جميع أنحاء العالم.

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة أن السلام يواجه اليوم خطرا جديدا هو حالة الطوارئ المناخية التي تهدد الأمن وسبل العيش والأرواح مشيرا إلى أنها كانت محط التركيز في الاحتفال باليوم الدولي للسلام هذا العام.

وتعقد الأمم المتحدة الاثنين القادم مؤتمر قمة بشأن الإجراءات المتعلقة بالمناخ مع خطط ملموسة وواقعية لتسريع الإجراءات لتنفيذ اتفاقية باريسي وتركز القمة على أساس المشكلة أولا وهي القطاعات التي تسبب أكبر قدر من الانبعاثات والمجالات التي يمكن لتعزيز القدرات فيها إحداث فرق هائلي بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للقادة والشركاء لإبراز الإجراءات المناخية الحقيقية واستعراض طموحاتهم.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف مقبرة تعود إلى ألفي عام شرقي الصين

      اكتشف علماء آثار صينيون مقبرة يرجع تاريخها إلى 2000 سنة, وذلك في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين. وذكرت سلطات المقاطعة - في بيان لها اليوم الأحد - أنه تم اكتشاف المقبرة القديمة في محافظة دونغهاي بمدينة ليانيونقانغ,

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

    • اختتام مهرجان الجزائر الثقافي الدولي 11 للموسيقى السمفونية

      اختتم مهرجان الجزائر الثقافي الدولي 11 للموسيقى السيمفونية مساء أمس الخميس بالجزائر العاصمة بحفل نظمته كل من أوكرانيا و الصين وسط جمهور غفير. فقد استمتع جمهور أوبيرا الجزائر بوعلام بسايح بمقطوعات لأبرز أسماء الموسيقى الكلاسيكية في إطار اختتام مهرجان الجزائر الثقافي الدولي 11 للموسيقى السيمفونية.

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • داء الكلب

تنظم وزارة الصحة ورشة عملية حول داء الكلب من 12 الى 17 أكتوبر 2019 بفندق الاوراسي، الجزائر. سيكون الافتتاح الرسمي يوم السبت 12 أكتوبر على الساعة الرابعة بعد الزوال 16.00.

 

  • فلاحة 

سيترأس السيد شريف عوماري يوم الخميس 10 أكتوبر 2019 على الساعة 12.00 ظهرا حفل اختتام الطبعة 19 لصالون تربية المواشي والنعدات الفلاحية بقصر المعارض، الصنوبر البحري، سفاكس الجزائر العاصمة.

 

  • المسابقة الوطنية للخيول

سينظم ديوان حظائر الرياضة والتسلية المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز خيول وذلك في الفترتين الممتدتين من 10 الى 12 أكتوبر، ومن 17 الى 19 أكتوبر 2019 على مستوى نادي الفروسية بخروبة، على الساعة التاسعة 09.00 صباحا.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept