bannière vote
"أسيهار": مجلة شهرية جديدة مخصصة للسياحة والأسفار
Search
Dimanche 08 Décembre 2019
Journal Electronique

شهدت الساحة الاعلامية صدور مجلة شهرية جديدة بعنوان "أسيهار" مخصصة للسياحة والأسفار التي ستساهم نوعا ما في سد الثغرة المسجلة في مجال الإصدارات التي تهم هذا النشاط.

وتتضمن هذه المجلة التي طبعت بألوان على ورق صقيل من قبل Art of Advertising مقالات باللغات العربية و الفرنسية والإنجليزية قصد ترقية المؤهلات السياحية التي تزخر بها الجزائر لاسيما المناظر الطبيعية للتاسيلي و متحفه في الهواء الطلق المتميز بآلاف الرسوم الصخرية إضافة إلى التراث الثقافي لصحراء الجزائر.

وتناول هذا الإصدار المحطة الجوية الجديدة لمطار الجزائر الدولي الجديد بسعة 10 ملايين مسافر سنويا و مسجد الجزائر الاعظم, ثالث اكبر مسجد في العالم بعد مسجد الحرم المكي و المسجد النبوي بالمدينة المنورة.

كما تطرقت هذه المجلة إلى قصبة الجزائر المصنفة تراثا إنسانيا عالميا سنة 1992 من قبل اليونسكو.

و استحسن مدير الوكالة الوطنية لتطوير السياحة, نورالدين ندري في حوار خصه للمجلة, كوننا "نتحدث أكثر فأكثر عن وجهة الجزائر", مشيرا إلى أن الاستراتيجية المطورة تدخل في إطار استغلال وتثمين كامل القدرات السياحية التي يزخر بها البلد.

وبعد أن ركز على التطور الذي شهدته السياحة, أكد المدير العام للوكالة أن هذا القطاع يمثل حاليا 5ر2 % من الناتج المحلي الخام مقابل 1 % في وقت سابق, حيث سجل "نموا حقيقيا", مشيرا إلى أن تطوره يعتمد منذ 2008 على المخطط التوجيهي للتهيئة السياحية الذي يشمل جميع الجوانب.

دولـــي

    • فـرنسا: تواصل الإضراب لليوم الثالث

      تواصلت اليوم السبت ولليوم الثالث على التوالي التعبئة ضد إصلاح نظام التقاعد الذي تسعى الحكومة الفرنسية لإرسائه اعتبارا من عام 2025 فيما تسعى النقابات الرافضة له لحملها على التراجع عنه.

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

سيترأس الاستاذ الطيب بوزيد أشغال المؤتمر الوطني للجامعات، وذلك يوم السبت 07 ديسمبر 2019 ابتداءا من الساعة 08.30 صباحا بقاعة المؤتمرات بمقر الوزارة ببن عكنون.

 

  • وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة

ستشرف السيدة غنية الدالية على افتتاح يوم دراسي اعلامي حول تأثير تكنولوجيات الاعلام والاتصال على التواصل داخل الاسرة، وذلك يوم السبت 07 ديسمبر 2019 على الساعة 09.00 صباحا بالمركز الوطني للدراسات والاعلام والتوثيق حول الاسرة والمرأة والطفولة بتليملي.

 

  • وزارة المالية

سيترأس وزير المالية لقاءا حول خطة عمل ادارة الضرائب، وذلك يوم الاحد 08 ديسمبر 2019 على الساعة 09.30 صباحا بمقر وزارة المالية.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept